أخبار عاجلةاخبار الطيرانشرق إفريقيا

 الخطوط الأوغندية تخطط لشراء 4 طائرات جديدة بوينج 2 ركاب طائرتين للشحن

تخطط الحكومة الأوغندية لشراء أربع طائرات بوينج لشركة الخطوط الأوغندية، بما في ذلك طائرات الشحن وطائرات الركاب، وأذن الرئيس موسيفيني بشراء طائرات جديدة بعد اجتماع مع مسؤولي شركة بوينج، لكن لم يصدر أي إعلان رسمي بشأن الصفقة حتي هذه اللحظات .

وأفادت تقارير أن الحكومة الأوغندية، بقيادة الرئيس يوويري موسيفيني، أبرمت صفقة مع شركة بوينج لشراء ما يصل إلى أربع طائرات لشركة الخطوط الأوغندية الوطنية . الصفقة، التي تشمل طائرتين للشحن وطائرتين للركاب، ستشهد قيام الناقل بتوسيع عملياته ولكن بأسطول من عدة أنواع مختلفة من الطائرات.

زيارة مسؤولي شركة بوينج

download 6  الخطوط الأوغندية تخطط لشراء 4 طائرات جديدة بوينج 2 ركاب طائرتين للشحن

وبحسب موقع 256 بيزنس نيوز ، كشفت مصادر مطلعة على الأمر أن الرئيس موسيفيني أذن بشراء الطائرة الجديدة، وبعد اجتماع بين مسؤولي الحكومة الأوغندية وفريق من شركة بوينج في 22 أبريل، تم التوصل إلى اتفاق لشراء طائرة 737-800F و777F، بالإضافة إلى طائرتين من طراز 787 دريملاينر.

ومع ذلك، لم يكن هناك أي إعلان رسمي من شركة الطيران أو الحكومة أو الشركة المصنعة، علاوة على ذلك، فإن التفاصيل حول المتغيرات التي ستحصل عليها الحكومة لا تزال غير واضحة، وترأس فريق بوينج كولجيت جاتا أورا، رئيس شركة بوينج في الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا وآسيا الوسطى (METACA)

” وعقب الاجتماع، قال الرئيس موسيفيني ،لقد زارني فريق من بوينج، بقيادة كولجيت جاتا أورا، رئيس بوينج أفريقيا، في قصر الرئاسة في عنتبي ولدينا خطط لزيادة أسطول الخطوط الأوغندية لكل من طائرات الشحن والركاب.”

“فيما يتعلق بصيانة الأسطول، أرحب بفكرة إجراء بعض الصيانة الخفيفة هنا في البداية، حيثما أمكن، نأمل في الاستفادة من القدرة الحالية لخدمة الصيانة في البلدان الشقيقة مثل إثيوبيا حتى ينمو أسطولنا للسماح لنا بالقيام بذلك بالكامل في أوغندا.”

وفقًا لـ ch-aviation ، تمتلك الخطوط الجوية الأوغندية أسطولًا من ست طائرات، يضم أربع طائرات من طراز CRJ900LR وطائرتين من طراز إيرباص A330-800. كما حصلت أيضًا على طائرة A320-200 مستأجرة من عمليات الطيران العالمية في جنوب إفريقيا.

وأكدت شركة النقل طلبها لطائرات إيرباص عريضة البدن في أبريل 2019 ، أي قبل حوالي أربعة أشهر من بدء عملياتها التجارية. وتسلمت الطائرة الأولى من طراز A330neo في ديسمبر 2020 والثانية في يناير 2021 .

سيؤدي إدخال طائرات الشحن من طراز Boeing وطائرات Dreamliners إلى تشغيل شركة النقل المملوكة للدولة لخمسة أنواع مختلفة من الطائرات، وهو تطور انتقده بعض الخبراء.

توسيع مسار الخطوط الجوية الأوغندية

download 5  الخطوط الأوغندية تخطط لشراء 4 طائرات جديدة بوينج 2 ركاب طائرتين للشحن

تعمل الخطوط الجوية الأوغندية من قاعدتها في مطار عنتيبي الدولي (EBB)، وتخدم حاليًا 13 وجهة دولية في 10 دول، بما في ذلك دبي (DXB)، وكينشاسا (FIH)، ونيروبي (NBO)، وجوهانسبرغ (JNB).جوفي أوائل شهر أكتوبر، أطلقت الشركة رحلاتها إلى مومباي (BOM) ، وجهتها الثانية العابرة للقارات بعد دبي.

وفي وقت لاحق من ذلك الشهر، افتتحت أيضًا رحلات جوية مباشرة من عنتيبي إلى لاجوس (LOS) ، مما يوفر وقت سفر أقصر بين المدينتين، بعد وقت قصير من الإطلاق، ورد أن وزير الطيران النيجيري منح الخطوط الجوية الأوغندية الإذن بالسفر إلى كانو (KAN) وأبوجا (ABV). ومع ذلك، لم تعلن شركة الطيران عن أي خطط قوية للسفر إلى مدن نيجيرية أخرى.

إلا أنها تجري محادثات مع سلطات الطيران المدني في الإمارات لإطلاق رحلات جوية إلى أبوظبي. وقد التقى مدير العلاقات الحكومية بشركة الطيران، ديو نيانزي، وسفير أوغندا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، زاكي كيبيدي، مؤخراً مع المسؤولين الإماراتيين.

وقال كيبيدي: “من المتوقع أن تبدأ الخطوط الجوية الأوغندية رحلاتها من عنتيبي إلى أبو ظبي، وقد تمت الموافقة على الطلب، ولكن الشرط المسبق هو استيفاء جميع الإجراءات الشكلية المطلوبة من قبل هيئة الطيران المدني الإماراتية” .

إقرأ كذلك:-

تعرف علي أفضل 10 مطارات في أفريقيا عام 2023؟

تنزانيا..تسحب موافقتها السابقة الخاصة بالخطوط الجوية الكينية

” طوارئ صحية ” في أوغندا عقب ظهور فيروس الإيبولا بشرق الكونغو الديموقراطية

أوغندا.. لأول مرة في التاريخ الناقل الوطني ينظم رحلات منتظمة الي نيجيريا ديسمبر المقبل

 

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »