أخبار عاجلةاقتصاد افريقيغرب افريقيا

نيجيريا: إيقاف إثنين من مديري شركة ببورصة العملات المشفرة

أعرب الرئيس التنفيذي لشركة Binance، أكبر بورصة للعملات المشفرة في العالم، عن انتقادات شديدة للإجراءات الأخيرة التي اتخذتها نيجيريا، متهمًا البلاد بإرساء سابقة مثيرة للقلق.

أدان ريتشارد تنج، الرئيس التنفيذي لشركة Binance، احتجاز نيجيريا لاثنين من مديريها التنفيذيين خلال حملة قمع على العملات المشفرة.

ويواجه المديران التنفيذيان، تيجران جامباريان ونديم أنجاروالا، محاكمات منفصلة بتهم التهرب الضريبي وغسل الأموال. وأكد تنج أن Binance تتحدى هذه الادعاءات.

تم احتجاز غامباريان، وهو مواطن أمريكي ورئيس قسم الامتثال للجرائم المالية في بينانس، في نيجيريا لأكثر من شهرين، بينما فر أنجاروالا، المدير الإقليمي البريطاني الكيني لأفريقيا، من البلاد في مارس.

وكشف تنج أن المديرين التنفيذيين في Binance شاركوا في البداية في مناقشات مع السلطات النيجيرية في يناير، تلاها اجتماع لاحق في 26 فبراير. خلال هذا الاجتماع،

وصفت السلطات النيجيرية القضايا المتعلقة بـ Binance بأنها مسائل تتعلق بالأمن القومي. وطالبوا بحذف عملة النايرا من منصة Binance وطلبوا معلومات مفصلة عن جميع المستخدمين النيجيريين.

وأدان تنج بشدة اعتقال غامباريان وأنجاروالا بعد اجتماعات تعاونية مع السلطات النيجيرية. وذكر أن هذا الإجراء يمثل سابقة خطيرة للشركات في جميع أنحاء العالم.

أوقفت منصة Binance جميع المعاملات والتداول بالنايرا في أوائل شهر مارس استجابةً للوضع، على أمل أن يتم إطلاق سراح زملائهم ومواصلة الحوار مع الحكومة النيجيرية.

وشدد تنج على الحاجة إلى إطلاق سراح جامباريان وأعرب عن التزام بينانس بحل أي مشكلات مع السلطات النيجيرية، بما في ذلك التعامل مع دائرة الإيرادات الداخلية الفيدرالية (FIRS) بشأن الالتزامات الضريبية التاريخية المحتملة.

اقرأ كذلك:-

نيجيريا: تحطم طائرة هليكوبتر ومقتل رئيس تنفيذي لأحد البنوك الكبرى

مجموعة هيرميس والبورصة السعودية يختتمان منتدي لندن لأستعراض الأسهم السعودية

« جوهانسبرج » في المقدمة .. تعرف علي ترتيب القاهرة ضمن قائمة أغنى 10 مدن في أفريقيا

حركة التبادل التجاري بين نيجيريا و النيجر تشهد اوقاتا صعبة بسبب ” العقوبات ” و اغلاق الحدود

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »