اخبار افريقياغرب افريقيا

بوركينا فاسو.. رئيس غانا يقوم زيارة صداقة وعمل لواجادوجو

وصل الرئيس الغاني بعد ظهر اليوم الأربعاء إلى عاصمة بوركينا فاسو في “زيارة صداقة وعمل” ، حسبما أفادت إدارة الاتصال برئاسة فاسو ، دون أن تحدد مدة الإقامة.

وكان في استقبال نانا أكوفو-أدو في مطار واغادوغو الدولي من قبل رئيس المرحلة الانتقالية، إبراهيم تراوري، تأتي هذه الزيارة الرسمية الثانية لرئيس منتخب ديمقراطيا إلى النقيب إبراهيم تراوري، بعد زيارة رئيس بنين باتريس تالون.
346298324 1282964692307363 1491322256488858173 n بوركينا فاسو.. رئيس غانا يقوم زيارة صداقة وعمل لواجادوجو
” ناقش رئيسا الدولتين القضايا الرئيسية في المنطقة الفرعية ، في مواجهة التحدي الأمني ” ، يمكننا في البيان الصحفي الذي نشرته رئاسة فاسو.

ينشط مسلحون من الجماعات الجهادية على الحدود بين البلدين. وفقًا للمراقبين ، يستخدم الجهاديون غرب بوركينا فاسو كقاعدة خلفية لإحداث انتهاكات في غانا المجاورة والتراجع.

لقد شعروا أن هذه الزيارة يمكن أن تسمح للقادة بتجميع قواتهم المسلحة لحماية الحدود بشكل أفضل والقتال ضد الجماعات المسلحة غير الحكومية.

وأشارت رئاسة فاسو إلى أن الرئيسين أكوفو أدو وتراوري ناقشا أيضا الموضوعات ذات الاهتمام المشترك لشعبي بوركينا فاسو وغانا.

ننسى حلقة التواجد المفترض لفاغنر في بوركينا فاسو ، وفقًا للمحللين السياسيين ، فإن زيارة نانا أكوفو-أدو هذه ستجعل من الممكن أيضًا “تبديد الخلاف الدبلوماسي بشكل نهائي” في ديسمبر 2022 ، بعد أن أكد الرئيس الغاني أن بوركينا دعت شركة فاجنر الروسية شبه العسكرية الخاصة ضد منجم في جنوب البلاد.

وكانت حكومة بوركينا فاسو قد “رفضت” تصريحاته ، قبل أن تستدعي على وجه السرعة سفير أكرا في واجادوجو وتستدعي دبلوماسيها في أكرا، ثم أرسل أكوفو أدو وفداً حكومياً إلى السلطات الانتقالية.

إقرأ ايضا:-
بوركينا فاسو: متظاهرون أضرموا النار في العلم الأوروبي

بوركينا فاسو..تدخل أجنبي وانتهاك لمجالنا الجوي
بوركينا فاسو: تراوري يمنح رئيس رئيس الشركة التركية المصنعة للطائرات بدون طيار وسام فحل
بوركينا فاسو: النقيب تراوري يوقع مرسوم التعبئة العامة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »