اخبار افريقيافن وثقافة

فيلم “قبيلة تدعى يهوذا”يفشل في مهرجان أفريقيا ماجيك 2024

فشل فيلم ” قبيلة تدعي يهوذا” في الحصول على أي جائزة من مهرجان المشاهدين في أفريقيا ماجيك لعام 2024، بعد أن رشح الفيلم لنيل عدد من الجوائز وخرج فيلم نوليوود المرتقب خال الوفاض مما أثار جدلاً ساخنًا بين عشاق السينما على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأقيمت ليلة توزيع الجوائز في لاجوس، لتكريم صفوة السينما الأفريقية، ومع ذلك، بالنسبة للممثلة والمخرجة فونكي أكينديل، مؤلفة فيلم “A Tribe Called Judah”، لم يكن الأمر جميلًا على الإطلاق.

IMG ٢٠٢٤٠٥١٤ ١٨٥٥٤٣ فيلم "قبيلة تدعى يهوذا"يفشل في مهرجان أفريقيا ماجيك 2024

على الرغم من حصوله على ترشيحات في فئات مختلفة مثل أفضل مكياج وأفضل كتابة في فيلم وأفضل ممثلة وأفضل فيلم وأفضل ممثل مساعد، إلا أن الفيلم تعثر عند كل منعطف، وخسر أمام منافسين هائلين.

لقد تألق فن الماكياج الرائع لـ Feyisayo Oyebisi من خلال عمل Campbell Precious الرائع في “Mami Wata”، بينما تفوقت براعة الكتابة لدى Funke Akindele وCollins Okoh وAkinlabi Ishola على نص Tunde Babalola المؤثر لـ Funmilayo Ransome-Kuti.

بالنسبة لمعظم محبي السينما الأفريقية، ليس هناك شك في أن فوكي أكينديل، المعروفة شعبيًا بتصوير جينيفا القوي، قد تفوقت على أداء كيهيندي بانكولي الجذاب في فيلم “أدير”، والذي أكسبها جائزة أفضل ممثلة رئيسية.

حتى الإنجاز الهائل المتمثل في تحقيق إجمالي أرباح قدره مليار نيرة خلال 21 يومًا من صدوره فشل في التأثير على الحكام، حيث خسر فيلم “A Tribe Called Judah” لقب أفضل فيلم لصالح فيلم “Breath of Life”.

علاوة على ذلك، فإن الدور الداعم الذي لعبه Timini Egbuson لم ينافس أداء Demola Adedoyin المتميز في فيلم “Breath of Life”.

نفس الحياة

IMG ٢٠٢٤٠٥١٤ ١٨٥٦١٣ فيلم "قبيلة تدعى يهوذا"يفشل في مهرجان أفريقيا ماجيك 2024

في تحول مفاجئ للأحداث، برز فيلم “Breath of Life” كأكبر فائز في تلك الليلة، حيث حصل على خمس جوائز مرموقة، بما في ذلك أفضل فيلم وأفضل تصميم صوت وأفضل مخرج (BB Sasore) وأفضل ممثل رئيسي وأفضل ممثل وممثلة مساعدة. (أديمولا أديدوين وجينوفيفا أومه على التوالي). لم يكن هذا كل شيء بالنسبة لـ “نفس الحياة”. Chimezie Imo الذي لعب أيضًا شخصية داعمة في الفيلم حصل أيضًا على جائزة Trailblazer.

نقاش وسائل التواصل الاجتماعي

IMG ٢٠٢٤٠٥١٤ ١٨٥٦٤٦ فيلم "قبيلة تدعى يهوذا"يفشل في مهرجان أفريقيا ماجيك 2024

أثار رفض فيلم “قبيلة تدعى يهوذا”، وهو فيلم رائد في حد ذاته، مناقشات حامية عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي، مع انقسام المشجعين المتحمسين حول ما إذا كان الفيلم قد تم التغاضي عنه بشكل غير عادل أو ما إذا كان “نفس الحياة” يستحق حقًا جائزة أفضل فيلم. انتصارات.

مع انقشاع الغبار عن جوائز اختيار المشاهدين السحريين في أفريقيا لهذا العام، يظل هناك شيء واحد مؤكد – وهو أن العاطفة والمناقشات الساخنة التي أحاطت بالحدث تسلط الضوء على القوة الدائمة للسينما الأفريقية في جذب وإلهام وإثارة النقاش الحماسي.

إن إرث فيلم “قبيلة تدعى يهوذا”، رغم عدم الاعتراف به في هذه المناسبة، يقف بلا شك بمثابة شهادة على الروح التي لا تقهر لصناعة الأفلام النيجيرية والمشهد الدائم التطور للسينما الأفريقية.

اقرأ أيضاً:-

نوليوود مهرجان الأفلام  الأفريقية ينطلق في ميلانو  31 مايو المقبل بـ 20 فيلم

مالي سرقة جائزة Carrosse d’Or للمخرج سليمان سيسي

زامبيا الجميلة جاكي إبياه نجمة السينما في غانا تزور زامبيا 6 مايو المقبل 

الفيلم النيجيري ” A Tribe Called Judah ” يحطم الأرقام القياسية في الايرادات

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »