أخبار عاجلةفن وثقافة

نوليوود مهرجان الأفلام  الأفريقية ينطلق في ميلانو  31 مايو المقبل بـ 20 فيلم

قال مؤسس مهرجان نوليوود لأفلام السفر، ميكل باريش أجاير، إن عالم نوليوود النابض بالحياة والمتطور باستمرار من شأنه أن يفتن الجماهير في جميع أنحاء إيطاليا حيث يستعد مهرجان نوليوود لأفلام السفر لاجتياح ميلانو وفلورنسا وروما وتورينو.

وسيحتفل المهرجان، المخصص لعرض أفضل السينما النيجيرية، بالسرد القصصي الغني والتراث الثقافي لنوليوود، أكبر صناعة سينمائية في أفريقيا. أبرم المهرجان شراكة مع مهرجان Del Cinema Africano وD’Asia e America Latina (Fescaaal) ومنظمة النيجيريين في الشتات (NIDO) ومهرجان سينما الشتات الأفريقي (ADCF) لاستضافة برامج في ميلانو وفلورنسا وروما وتورينو. .

وأوضح أن المهرجان يضم تشكيلة من الأفلام المتنوعة والمشوقة التي تجسد جوهر الثقافة النيجيرية، مضيفا أن المهرجان سيكون تجربة سينمائية لا تنسى. من الأعمال الدرامية المؤثرة إلى الأعمال الكوميدية المضحكة، سيوفر المهرجان نافذة على عالم نوليوود النابض بالحياة وتقاليدها الفريدة في سرد ​​القصص.

وقال أجاير إن الجماهير في ميلانو وفلورنسا وروما وتورينو يجب أن تتطلع إلى مجموعة مختارة من 20 فيلما تسلط الضوء على إبداع وموهبة صانعي الأفلام النيجيريين. ومن خلال هذه القصص الجذابة، سيتم نقل المشاهدين إلى قلب نيجيريا، ليختبروا جمالها وتعقيدها وتنوعها.

ويهدف مهرجان نوليوود لأفلام السفر إلى تعزيز التبادل الثقافي والحوار بين نيجيريا وإيطاليا، وسد الفجوة بين البلدين من خلال لغة السينما العالمية. ومن خلال جلب أفلام نوليوود إلى الجمهور الإيطالي، يأمل المهرجان في تعزيز فهم وتقدير أكبر للثقافة والتقاليد ووجهات النظر النيجيرية.

بالإضافة إلى عروض الأفلام، سيتضمن مهرجان نوليوود لأفلام السفر حلقات نقاش، وجلسات أسئلة وأجوبة مع صانعي الأفلام، وفرص التواصل لمحترفي الصناعة وعشاق السينما على حد سواء، وجولات عبر إيطاليا، واستوديوهات الأفلام.

وقال منظمو المهرجان: “يسعدنا أن نجلب سحر نوليوود إلى الجماهير في ميلانو وفلورنسا وروما وتورينو”. «إن نوليوود أكثر من مجرد صناعة أفلام؛ إنها ظاهرة ثقافية استحوذت على قلوب الملايين في جميع أنحاء العالم. ونأمل من خلال هذا المهرجان أن نحتفل بتنوع وإبداع ومرونة السينما النيجيرية وتأثيرها على المشهد السينمائي العالمي.

وقال إن المهرجان سينطلق في ميلانو في 31 مايو 2024 قبل أن يتوجه إلى تورينو وروما وفلورنسا في الأسابيع التالية حتى 29 يونيو 2024. ويمكن لأفراد الجمهور أن يتوقعوا تجربة سينمائية ديناميكية وغامرة ستنقلهم إلى قلب نيجيريا. . سواء كنت من محبي السينما المتمرسين أو من رواد السينما العاديين، يقدم مهرجان نوليوود لأفلام السفر شيئًا للجميع، بدءًا من العروض القوية وحتى رواية القصص الجذابة التي تتجاوز الحدود واللغات.

“بالنسبة لصانعي الأفلام والممثلين ومحترفي الصناعة، يعد مهرجان نوليوود لأفلام السفر بمثابة منصة لعرض أعمالهم والتواصل مع المبدعين ذوي التفكير المماثل وبناء الجسور عبر القارات. إنه احتفال بالتنوع والإبداع والقوة التحويلية للسينما لإثارة المحادثات وتعزيز التفاهم بين الثقافات.

إقرأ أيضا:-

بوركينا فاسو ..عودة مهرجان الأفلام الأول في إفريقيا بمشاركة 15 ألف فنان ومتخصص

” مهرجان مراكش” الدولي للفيلم يكشف عن الأفلام التي تتنافس بمسابقته الرسمية

مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية يفتح باب تسجيل الأفلام لدورته الثانية عشر فبراير 2023

ما بين مصر والسودان .. انطلاق فعاليات النسخة الثالثة لمهرجان الخرطوم الدولي لسينما الموبايل 15 إبريل

 

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »