اخبار افريقيافن وثقافة

السنغال:بطاقة حمراء للرجال الذين يأخذون زوجة ثانية: شعار جديد لبعض النساء

في السنغال أثارت حملة جديدة قامت بها بعض النساء جدلاً واسعًا في المجتمع، حيث اعتمدن شعارًا جديدًا يرمز إلى رفضهن الشديد للرجال الذين يتزوجون من امرأة أخرى بعد الزواج. يُظهر الشعار بطاقة حمراء كبيرة تُرفعها النساء خلال المظاهرات والفعاليات، كرمز لإيقاف هذا السلوك ورفضه بشدة.

يعكس هذا الشعار تحولًا ثقافيًا هامًا في المجتمع السنغالي، حيث يسعى النساء إلى تعزيز مكانتهن وحقوقهن في المجتمع. يُعتبر الزواج من زوجة ثانية قضية حساسة في الثقافة السنغالية، حيث يُعتبر بعض الرجال أنهم لديهم الحق في الزواج بزوجة ثانية دون أخذ بعين الاعتبار مشاعر الزوجة الأولى أو آثار هذا القرار على الأسرة بأكملها.

ومع ذلك، فإن هذا الشعار ليس مجرد تعبير عن الرفض، بل يمثل دعوة للتغيير الثقافي والاجتماعي. يعمل النساء السنغاليات من خلال هذه الحملة على رفع الوعي بأهمية مساواة الجنسين واحترام حقوق المرأة، وتشجيع النقاش حول القضايا الاجتماعية ذات الصلة.

يشير هذا الشعار إلى أن الزمن قد حان لتغيير الاتجاهات والمعتقدات التي تقيد حرية وكرامة المرأة في المجتمع السنغالي، ويشجع الرجال والنساء على التفكير في علاقاتهم وأفعالهم بشكل أكثر احترامًا وتفهمًا.

يذكر أن الرئيس الجديد في  السنغال ديوماي فاي متزوج من امرأتين من قبل أن ينجح في الإنتخابات الرئاسية السابقة ودخل القصر الرئاسي بزوجتيه.

اقرأ المزيد:-

 السنغال: بعض أئمة المساجد يؤكدون أن انتخاب الرئيس الجديد بشارة إلهية

السنغال: تعرف علي السيرة الذاتية لوزيرة الخارجية في حكومة عثمان سونكو

السنغال: تعرف علي أهم 8 معلومات عن الرئيس السنغالي الجديد؟

الدكتور أحمد أبو الحسن زرد يكتب : انتخابات السنغال الرئاسية …المقدمات والنتائج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »