أخبار عاجلةاخبار افريقياجنوب افريقيا

مالاوي .. العثور على حطام طائرة نائب الرئيس المفقودة ووفاة جميع ركابها

أعلن رئيس مالاوي لازاروس تشاكويرا، إنه تم العثور على حطام الطائرة المفقودة التي كانت تقل نائب رئيس مالاوي ووفاة جميع من كانوا علي متنها.

واختفت الطائرة التي كانت تقل نائب رئيس مالاوي ساولوس تشيليما وتسعة آخرون من الظهور على رادارات المطار أثناء تحليقها داخل البلاد صباح الاثنين .

ووفقا لهيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي كانت الطائرة، وهي طائرة عسكرية، تحلق في طقس سيئ ، مشيره إلي أن فرق الإنقاذ المالاوية أجرت عمليان بحث مكثفة في غابة تشيكانجاوا طوال الليل وحتى الصباح في محاولة للعثور على الطائرة.

وقال رئيس مالاوي تشاكويرا في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، ” إن قائد قوات دفاع ملاوي أبلغه أن عملية البحث والإنقاذ قد اكتملت وتم العثور على حطام الطائرة ، مضيفا ” إنه يشعر “بحزن عميق وأسف” لإبلاغ الملاويين بالمأساة الرهيبة.

وأكد أن فريق الإنقاذ عثر على الطائرة مدمرة بالكامل.

وأشاد تشاكويرا بالدكتور شيليما، ووصفه بأنه “رجل طيب” و”أب مخلص” و”نائب رئيس رائع” ، مضيفا “أعتبره من أعظم الشرف في حياتي أن يكون نائبا ومستشارا”.

وكان الدكتور شيليما (51 عاما) في طريقه لتمثيل الحكومة في مراسم دفن وزير سابق في حكومة مالاوي رالف كاسامبارا، الذي توفي قبل أربعة أيام.

وكانت السيدة الأولى السابقة شانيل دزيمبيري أيضًا على متن الطائرة التي أقلعت من العاصمة ليلونجوي صباح الاثنين.

وكان من المقرر أن تهبط الطائرة في مطار مدينة مزوزو الشمالية، لكنها عادت أدراجها بسبب ضعف الرؤية.

وقال مالاوي ” إن الجيش سينقل رفات الدكتور شيما والضحايا الآخرين إلى ليلونجوي، مضيفًا أنه سيتم الإعلان عن ترتيبات الجنازة في الوقت المناسب.

كان الدكتور تشيليما نائبًا لرئيس ملاوي منذ عام 2014 ، وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أنه كان محبوبا على نطاق واسع في مالاوي، خاصة بين الشباب ، وينتمي نائب الرئيس الراحل والرئيس إلى حزبين مختلفين، لكنهما دخلا في تحالف انتخابي خلال انتخابات 2020. 

 

اقرأ المزيد 

مالاوي: مايزال البحث مستمرًا عن الطائرة العسكرية المفقودة التي تقل نائب الرئيس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »