أخبار السياحةاخبار الطيرانمصر

سلطة الطيران في مصر توقف العمل بنظام تذاكر سوتو “SOTO”

قررت سلطة الطيران المدني في مصر، وقف العمل بنظام تذاكر سوتو «SOTO» وهي تذاكر تبدأ وتنتهي خارج مصر، ولا تتضمن خط السير اي نقاط داخل جمهورية مصر العربية .

وقالت سلطة الطيران المدني في خطابها المرسل الي شركات الطيران ووكلاء السياحة، أنه في وضوء زيادة معدلات مبيعات تذاكر الطيران لخطوط سير تبدأ وتنتهي خارج جمهورية مصر العربية ولا يتضن خط السير نقاط داخل مصر والمعروفة بنظام «SOTO» مما له اثار سلبية علي الاقتصاد المصري .

download 2 2 سلطة الطيران في مصر توقف العمل بنظام تذاكر سوتو "SOTO"

وأضافت سلطة الطيران المدني في خطابها المرسل الي شركات الطيران، انه تقرر ايقاف العمل بنظام السوتو « SOTO» وعدم اصدار اي تذاكر طيران لرحلا تبدأ وتنتهي خارج جمهورية مصر العربية ولا يتضمن خط سير الرحلة اي نقاط في مصر اعتبارًا من 15 يونيو الجاري ولحين اشعار آخر.

ويعرف نظام السوتو « SOTO»، بأنه نظام حجز تذاكر الطيران بعملة محلية من داخل مصر لوجهات أجنبية دون أن تمر على مصر، ويتم ذلك عن طريق حولات أجنبية تدخل السوق الموازي المعروف بالسوق السوداء من خلال بعض وكلاء السفر، مما يتسبب في أزمة في العملة الأجنبية لتداولها بعيدا عن السوق الرسمي للعملات (البنوك)، تكون من شأنها الاضرار بالاقتصاد المصري.

إقرأ أيضا:-

تزامنا مع استئناف حركة الطيران مصرللطيران تتسلم الطائرة الخامسة من طراز الإيرباص A320Neo الجديدة

طيران العربية مصر” تستأنف رحلاتها المباشرة بين القاهرة و “ينبع” السعودية

مصر .. وزير الطيران: فتح آفاق جديدة مع الأشقاء الأفارقة في النقل الجوي

«  مصر للطيران » تنظم رحلة سياحية في المعالم السياحية المصرية لوفد من بعثة حفظ السلام بالكونغو الديموقراطية 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »