أخبار عاجلةاخبار افريقيااقتصاد افريقي

كوت ديفوار.. تبدأ اليوم 16 يونيو تصدير أول شحنة قطن إيفواري لمصر

ومصر تستعد لإفتتاح أكبر مصنع للغزل في العالم يناير 2024

غادرت كوت ديفوار اليوم 16 يونيو  أول شحنة قطن إيفواري إلى مصر بفضل اتفاق بين البلدين بقيادة Conseil Coton Anarcarde وقطاع القطن الإيفواري، وبحسب مذكرة إعلامية أُرسلت إلى موقع Abidjan.net اليوم الجمعة ، فإن الشحنة الأولى تم ارسالها إلى ميناء الإسكندرية بمصر يوم الجمعة 16 يونيو 2023 تحت خبرة شركة “ Olam Agri ”.

علاوة على ذلك ، تشير الوثيقة إلى أن هذه الحاوية الأولى تم تصديرها إلى مصر “ وفقًا لخطة تحميل منطقية ومتوازنة مع مراعاة خصائص البضائع والحاويات وأي قيود أخرى تتعلق بالبضائع ”.

قال الدكتور وائل إبراهيم بدوي ، سفير مصر في كوت ديفوار “.أهنئ فريق Olam Agri الذي سهل تنفيذ هذه العملية وتسويق القطن الإيفواري لمصر في إطار شراكة بين البلدين، ويسعدني أن أرى هذا ونأمل أن تكون هذه الرحلة الاستكشافية الأولى هي الأولى.

من جانبه قال :Simplice Gué ، الممثل مدير عام Conseil Coton Anacarde :” هذا النهج التعاوني دليل على قدرة الحكومة الإيفوارية على تيسير المبادرات التي يحتمل أن توفر منافذ للإنتاج الوطني ، مع القطاع الخاص. وهذا هو ما استرشد به نهج المجلس ووزارة الدولة للزراعة والتنمية الريفية ، من خلال DPVCQ ، في العملية التي تهدف إلى شرح وإقناع السلطات المصرية بتدابير الصحة النباتية المناسبة التي يتخذها القطاع والسلطات الرقابية فيما يتعلق بإنتاج الألياف الإيفوارية”،

وقبل هذه الاتفاقية مع مصر ، كان يتم تصدير معظم القطن المنتج في كوت ديفوار حتى ذلك الحين إلى آسيا ، وخاصة إلى بنجلاديش ، أكبر مستورد للقطن في العالم ، لاستخدامه في صناعة المنسوجات.

وتستخدم الشركة أنظمة حلج ذات مستوى عالمي لإنتاج قطن متسق الجودة في بيئة آمنة ومستدامة. بفضل نموذجه. من خلال الحلج والزراعة التعاقدية ، تساعد Olam Agri أكثر من 20000 مزارع على تحسين ممارساتهم الزراعية، وتعتبر شركة Olam Cotton Farming Company (SECO) هي مورد قطني رائد يعمل مع أكثر من 20000 مزارع قطن.

831 كوت ديفوار.. تبدأ اليوم 16 يونيو تصدير أول شحنة قطن إيفواري لمصر

يذكر أن مصر  التي تشتهر بأنها أهم منتج للقطن عالٍ الجودة في العالم، تستعد في يناير 2024 لإفتتاج أكبر مصنع للغزل والنسيج في العالم بالمحلة الكبرى كما تستعد بداية شهر يوليو المقبل لافتتاح مصنع 4 للغزل والنسيج، من أجل النهوض بصناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة، باعتبارها أحد أهم الصناعات للاقتصاد القومي.

830 كوت ديفوار.. تبدأ اليوم 16 يونيو تصدير أول شحنة قطن إيفواري لمصر

وتهتم مصر بالارتقاء بصادرات الصناعات النسيجية لمختلف الأسواق الإقليمية والعالمية، خاصة في ظل ما تتمتع به المنتجات المصرية من تنافسية كبيرة في الأسواق الخارجية والسمعة المتميزة للقطن المصري عالميًا، وتقوم بكافة مراحل الإنتاج بدءًا من زراعة وتجارة القطن وتطوير المحالج مرورًا بتحديث مصانع الغزل والنسيج والصباغة والتجهيز وصولًا إلى المنتجات النهائية، معتمدة علي عنصر التسويق وزيادة الصادرات وفتح أسواق جديدة، ومواكبة التطور العالمي في أساليب البيع الحديث والاحترافي.

828 كوت ديفوار.. تبدأ اليوم 16 يونيو تصدير أول شحنة قطن إيفواري لمصر

إقرأ كذلك:-

بنين .. تواصل تربعها علي قمة إنتاج القطن في إفريقيا بـ700 ألف طن

« الطلاب الأفارقة بمصر » يحتفل بيوم أفريقيا 

الهلال السوداني يفوز على القطن الكاميروني بهدفين للاشئ

مصر ..وزيرة الشؤون الاجتماعية والمشروعات الصغيرة بجمهورية بنين تقوم بزيارة للقاهرة

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »