أخبار عاجلةاخبار افريقياجنوب افريقيا

في حادث مأساوي ” .. مقتل العشرات بينهم أطفال ونساء في حادث تسرب غاز بجنوب أفريقيا

أعلنت السلطات في جنوب إفريقيا مقتل 16 شخصا على الأقل بينهم أطفال إثر تسرب غاز في أحد الأحياء العشوائية بالقرب من مدينة “بوكسبورج” على بعد نحو 40 كيلومترا شرق مدينة “جوهانسبرج”.
وذكر راديو “فرنسا الدولي” اليوم /الخميس/ أن أول تقرير خدمات الطوارئ في البلاد أفاد بمقتل 24 شخصا في هذا الحادث، وكانت خدمات الطوارئ قد تلقت اتصالا قرابة الساعة الثامنة مساء (حسب التوقيت المحلي للبلاد) لما بدا أنه انفجار بسبب تسرب غاز، لكن عند وصول فريق الإنقاذ تبين أن هناك تسربا من أسطوانة تحتوي على “غاز سام”، ويعتقد أن الأسطوانة تحتوي على غاز أوكسيد النيتريك، وفق التحقيقات الأولية، وأي تسرب منها من شأنه أن يسمم سكان الحي.

وذكرت تقارير إعلامية إنه يعتقد أن الحادث المميت الذي وقع ليل الأربعاء مرتبط بأنشطة تعدين غير شرعية في حي أنجيلو العشوائي بالقرب من ضاحية بوكسبرغ شرق جوهانسبرغ.

وقال المتحدث باسم خدمات الطوارئ وليام نتلادي لوكالة فرانس برس من موقع الحادث: “هناك 16 ضحية في الموقع تأكدت وفاتهم الآن، وتمكن المسعفون من إنعاش البعض الآخر الذين جرى نقلهم إلى المستشفى”.

وأضاف : ” إن أربعة مصابين في المستشفى حالتهم “حرجة” بينما 11 في حالة “خطيرة لكن مستقرة”، إضافة إلى قاصر كان واعيًا تمامًا عند وصوله , مشيرا إلى أن هناك خمس نساء وثلاثة أطفال بين المتوفين.

إقرأ المزيد :

مصر تعزي كينيا في ضحايا حادث سير مأساوي راح ضحيته ٥١ شخصا 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »