أخبار عاجلةرياضة أفريقية

الأهلي يضع قدما علي منصة التتويج بالدوري المصري بالفوز على الاتحاد السكندري

 وضع النادي الأهلي قدما علي منصصة التتويج ببطولة الدوري المصري الممتاز  عقب تحقيق الفريق الاول لكرة القدم بالنادى الاهلى فوزا ثمينا على مضيفه الاتحاد السكندرى بثنائية نظيفة فى المباراة التى جمعت بينهما مساء اليوم السبت على ملعب استاد الجيش ببرج العرب بالاسكندرية فى اللقاء المؤجل من الاسبوع ال21 من مسابقة الدورى الممتاز.

سجل هدفي الأهلي: علي معلول من ركلة جزاء في الدقيقة العاشرة، ومحمود عبد المنعم كهربا في الدقيقة 13.
وكان الأهلي، الأفضل في الشوط الأول؛ حيث نجح في خطف هدفين في أول ربع ساعة من عمر اللقاء؛ ففي الدقيقة العاشرة احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح الأهلي بعد تدخل أحد مدافعي الاتحاد العنيف وعرقلته للاعب الأهلي حسين الشحات داخل منطقة الجزاء، وسجل ركلة الجزاء التونسي على معلول.
وفي الدقيقة 13، أضاف الأهلي هدفا ثانيا بعد كرة مقطوعة من محمد فخري وصلت عند بيرسي تاو توغل ومررها عرضية قابلها كهربا بتسديدة بيمناه على يسار المهدي سليمان، حارس مرمى زعيم الثغر، إلى داخل الشباك .
وفي الدقيقة 16؛ ألغى حكم اللقاء هدفا ثالثا للأهلي، والثاني لكهربا بداعي التسلل، وبعد ذلك تحسن أداء الاتحاد السكندري، لكنه لم ينجح في إحراز أي أهداف.
وفي الشوط الثاني، استمر الاتحاد السكندري الضغط من أجل إحراز هدف دون جدوى، وفي الدقيقة 62 أضاع كهربا فرصة هدف ثالث للأهلي سدد بيساره كرة “لوب” من فوق حارس الاتحاد لكن الكرة مرت على يسار الحارس إلى خارج الملعب.
وفي الدقيقة 81، ألغى حكم اللقاء هدفا للأهلي لوجود تسلل بداعي أن الكرة اصطدمت في بيرسى تاو في طريقها للمرمى .
وتم طرد خالد الغندور، لاعب الاتحاد السكندري، في الدقيقة 87 لتدخله العنيف على احد لاعبى الاهلى ولحصوله على الانذار الثانى ليكمل “سيد البلد” الدقائق المتبقية من عمر اللقاء بعشر لاعبين فقط.. واحتسب حكم اللقاء أربع دقائق وقت بدل ضائع؛ لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بثنائية نظيفة.
بهذه النتيجة، ارتفع رصيد الأهلي الذي لعب 29 مباراة، إلى 75 نقطة، يليه بيراميدز، الذي لعب 31 مباراة، برصيد 67 نقطة ثم فيوتشر برصيد 58 نقطة، في حين تجمد رصيد الاتحاد السكندري عند 42 نقطة في المركز الثامن.
واقترب الأهلي بفوزه اليوم خطوة جديدة نحو تتويجه بلقب دورى هذا الموسم، حيث يتبقى له نقطتان؛ ففي حالة خسارة بيراميدز أو تعادله بمباراته المقبلة أمام مضيفه سيراميكا كليوباترا يوم /الإثنين/ المقبل خلال منافسات الأسبوع الـ 33؛ سيتوج الأهلي باللقب، أما في حالة فوز بيراميدز سيسعى الأهلى للفوز في مباراته المقبلة على ضيفه الزمالك يوم /الخميس/ المقبل في لقاء القمة المؤجل من الأسبوع 31 من أجل حسم اللقب.

إقرأ المزيد :

عقب الفوز علي الإسماعيلي .. الأهلي يقترب بقوة من التتويج بالدوري الممتاز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »