أخبار عاجلةأخبار العالم

الإيكوادور.. إغتيال مرشح رئاسي وسط تجمع انتخابي له بـ3 طلقات في الرأس

قتل فرناندو فيلافيسينسيو ، المرشح الرئاسي في الإكوادور، وسط تجمع انتخابي له في العاصمة كيتو، حسبما ذكرت صحيفة  El Universo أصيب بثلاث رصاصات في رأسه، تم تأكيد هذه المعلومات من قبل كل من صديقه والرئيس جييرمو لاسو نفسه.

واصيب ثمانية اشخاص اخرون، سبعة منهم نقلوا الى المستشفى، وأوضح مكتب المدعي العام أن المشتبه به توفي متأثرا بأعيرة نارية، وفقًا لآخر استطلاعات الرأي ، لم يحصل فرناندو فيلافيسينسيو على أصوات كافية للفوز بالسباق على الرئاسة.

فيما أعلن أربعة مرشحين لرئاسة الإكوادور تعليق حملاتهم الانتخابية مؤقتًاً حداداً علي مقتل منافسهم، هذه المعلومة نشرتها صحيفة «إل يونيفرسو»، دعا أوتو سونيهولسنر، الذي تحدث نيابة عن تحالف دعونا نتحرك ، إلى تعليق الأنشطة الانتخابية ومناقشة مستقبل البلاد، وأعقب هذه الدعوة المرشحون الآخرون: جان توبيك من تحالف «من أجل بلد بلا خوف»، وجاكو بيريز من الائتلاف «بالطبع ممكن» وبوليفار أرميجوس من حركة «صديق».

وقررت زعيمة السباق لويزا جونزاليس من حركة الثورة المدنية إنهاء الحملة الانتخابية قبل الموعد المحدد بسبب مقتل فرناندو فيلافيسينسيو.

وكتبت وسائل الإعلام المحلية أنه قبل أسابيع قليلة من الهجوم تلقى فيلافيسينسيو تهديدات، من المقرر إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة في الإكوادور في 20 أغسطس الجاري ودعا الرئيس الحالي جييرمو لاسو إلى إجراء انتخابات مبكرة لحل البرلمان، الأمر الذي أعاق الإصلاحات الحكومية ومع ذلك ، رفض Guillermo Lasso  المشاركة في هذه الانتخابات.

ووجهت اصابع الاتهام في اغتيال المرشح الرئاسي الي منظمة لوس لوبوس الإجرامية وهي ثاني أكبر عصابة إجرامية في الإكوادور ، بعد أن شن هذا المرشح حملة ضد العلاقة بين السياسة والجريمة المنظمة.

Ecuador Gang 081023 الإيكوادور.. إغتيال مرشح رئاسي وسط تجمع انتخابي له بـ3 طلقات في الرأس

وقد نشرت منظمة لوس لوبوس الإجرامية التي يبلغ عدد أعضائها 8000 عضو ، يوم الخميس ، مقطع فيديو يظهر حجرة مليئة بالأعضاء يرتدون أقنعة سوداء ويضعون لافتات العصابات ويلوحون بالبنادق والأسلحة الرشاشة وهم يدّعون مسؤوليتهم عن إراقة الدماء.

تشتهر لوس لوبوس بارتكاب أعمال عنف في السجون أسفرت عن مقتل أكثر من 315 سجينًا في عام 2021. والعصابة منشقة عن جماعة لوس تشونيروس  الإجرامية الأبرز في الإكوادور.

أقرا ايضا:-

نيجيريا..المرشح الخاسر في الانتخابات الرئاسية يقدم ألتماسات للمحكمة بـ 5 مطالب

الجابون .. استعدادات مكثفة للانتخابات الرئاسية والبرلمانية .. وبونجو يترشح لولاية ثالثة

سيراليون .. غلق صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية وبدء الفرز

السنغال: 17 قتيلا في انقلاب زورق يقل مهاجرين غير شرعيين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »