السوداناخبار افريقيا

  السودان.. 14 مليون طفل يحتاجون لدعم سريع وفقا للجنة الانقاذ الدولية

قال شاشوات صراف، مدير الطوارئ الإقليمي في شرق إفريقيا في لجنة الإنقاذ الدولية، ” أنه وفقاً للإحصائيات فإن 14 مليون طفل في السودان – وهو رقم يمثل نصف الأطفال في البلاد، يحتاجون إلى مساعدات إنسانية، هو لذلك يجب العمل بشكل جماعي.

وقال: كل طفل يستحق فرصة للحصول على مستقبل آمن وصحي، وإن منظمة الإنقاذ الدولية و لجنة (IRC)  عازمون في التزامها بتقديم الدعم الأساسي وخلق مستقبل أكثر إشراقًا لهؤلاء الأطفال.

وتدعو لجنة الإنقاذ الدولية جميع الأطراف إلى وقف العنف فورًا ، قبل أن يؤدي هذا النزاع إلى المزيد الخسائر الكارثية في الأرواح والأضرار التي لحقت برفاهية الفئات الضعيفة مثل الأطفال. لقد أنشأنا مكتبًا فرعيًا في ود مدني لدعم خدمات الرعاية الصحية الأولية والحماية لأكثر من 50 ألف نازح فروا هناك.

download 6   السودان.. 14 مليون طفل يحتاجون لدعم سريع وفقا للجنة الانقاذ الدولية

و في السودان يوفر IRC برنامجًا متكاملًا للصحة والتغذية والمياه والصرف الصحي والنظافة (WASH) ، كما يوفر خدمات حماية الطفل وخدمات حماية وتمكين النساء والفتيات الشاملة بما في ذلك الناجيات من العنف القائم على النوع الاجتماعي. ولجنة الإنقاذ الدولية مكتب رئيسي في الخرطوم مع ثلاثة مكاتب ميدانية في ولايات القضارف والنيل الأزرق وجنوب كردفان.

تستجيب لجنة الإنقاذ الدولية لأسوأ الأزمات الإنسانية في العالم ، حيث تساعد في استعادة الصحة والسلامة والتعليم والرفاهية الاقتصادية والقوة للأشخاص الذين دمرتهم النزاعات والكوارث. تأسست عام 1933 بناءً على دعوة ألبرت أينشتاين ، وتعمل لجنة الإنقاذ الدولية في أكثر من 40 دولة وفي 28 مدينة أمريكية لمساعدة الناس على البقاء واستعادة السيطرة على مستقبلهم وتقوية مجتمعاتهم.

download 1 2   السودان.. 14 مليون طفل يحتاجون لدعم سريع وفقا للجنة الانقاذ الدولية

إقرأ أيضا:-

السودان .. حالات اختفاء غامضة لشابات ونساء منذ إندلاع الحرب

السودان .. بيان شديد اللهجة من بعثة الأمم المتحدة .. واتهامات للدعم السريع باستهداف المدنيين عشوائيا في دارفور

” إسناد السودانيين المتأثرين بالحرب ” و ” صناع الحياة ” تبحثان سبل التنسيق لتقديم المساعدات

السودان .. لاجئو دارفور في تشاد يتدافعون بحثا عن مأوى مع بدء موسم الأمطار

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »