سياحة وطيران

الأياتا (IATA) يحذر من مخاطر العقوبات على عدم ارتداء اقنعه الوجهة اثناء السفر

images 1 1 الأياتا (IATA) يحذر من مخاطر العقوبات على عدم ارتداء اقنعه الوجهة اثناء السفر
مسافرون يرتدون أغطية الوجهة أثناء رحلتهم

حذر الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) من أن رفض ارتداء أغطية الوجه أثناء السفر الجوي يعني أن المسافر يواجه خطر إنزاله من رحلته أو قيود على النقل المستقبلي أو عقوبات بموجب القوانين الوطنية.

وقالت الاياتا: يُعد ارتداء أغطية الوجه توصية رئيسية لإرشادات منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) للعمليات الآمنة أثناء الجائحة ، كما تم تطويرها بالاشتراك مع منظمة الصحة العالمية والحكومات.

download 4 الأياتا (IATA) يحذر من مخاطر العقوبات على عدم ارتداء اقنعه الوجهة اثناء السفر



يؤكد اتحاد النقل الجوي الدولي على ضرورة امتثال الركاب للتوصية عقب التقارير الأخيرة للمسافرين الذين يرفضون ارتداء غطاء الوجه أثناء الرحلة. في حين أن هذا يقتصر على عدد قليل جدًا من الأفراد ، فقد أصبحت بعض الحوادث على متن الطائرة عنيفة ، مما أدى إلى عمليات تحويل مكلفة وغير مريحة للغاية لتفريغ هؤلاء الركاب.

هذه دعوة للحس السليم وتحمل المسؤولية. يتفهم الغالبية العظمى من المسافرين أهمية تغطية الوجه لأنفسهم وكذلك لزملائهم المسافرين ، وتقدر شركات الطيران هذا الجهد الجماعي ، “قال ألكسندر دي جونياك ، المدير العام والرئيس التنفيذي لـ IATA.

لكن أقلية صغيرة تخلق مشاكل السلامة هي جوهر الطيران ، والامتثال لتعليمات سلامة الطاقم هو القانون. قد يؤدي عدم الامتثال إلى تعريض سلامة الرحلة للخطر وتعطيل تجربة سفر الركاب الآخرين والتأثير على بيئة عمل الطاقم “.

تذكرة الطائرة هي عقد يوافق بموجبه المسافر على شروط وأحكام النقل الخاصة بشركة الطيران. يمكن أن تشمل هذه الشروط حق شركة الطيران في رفض نقل شخص يتعارض سلوكه مع الرحلة أو ينتهك اللوائح الحكومية أو يتسبب في شعور الركاب الآخرين بعدم الأمان. تسلط شركات الطيران الضوء أيضًا على الحاجة إلى ارتداء غطاء الوجه أثناء عملية الحجز وعند تسجيل الوصول وعند البوابة وفي الإعلانات على متن الطائرة.

وفقًا للاختبارات التي أجريت في جامعة إدنبرة ، يمكن لغطاء الوجه ، عند ارتدائه بشكل صحيح ، أن يقلل الانتشار الأمامي لقطرات Covid-19 المحتملة من الفم بنسبة 90٪.

images 5 الأياتا (IATA) يحذر من مخاطر العقوبات على عدم ارتداء اقنعه الوجهة اثناء السفر



“البحث الذي رأيناه حتى الآن ، وتحقيقاتنا الخاصة مع شركات الطيران في العالم ، تخبرنا أن خطر الإصابة بـ Covid-19 على متن رحلة لا يزال منخفضًا للغاية. قال المستشار الطبي لـ IATA ، الدكتور ديفيد باول ، يبدو أن هناك عددًا من العوامل التي تدعم ذلك ، “

معدل التدفق العالي لهواء المقصورة من أعلى إلى أسفل ، والترشيح المستمر للهواء من خلال أحدث مرشحات HEPA ، الحقيقة أن جميع المقاعد تواجه نفس الاتجاه وبالطبع ارتداء غطاء الوجه وتعقيم الطائرة يلعبان دورًا في ذلك. هذا لا يتعلق فقط بحماية نفسك. يتعلق الأمر بحماية الجميع على متن الرحلة. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »