اخبار افريقيا

أكثر 10 أغاني أفريقية مشاهدة

"القدس" أغنية لاتزال تتربع علي عرش المشاهدة بأكثر من نصف مليار مشاهدة

10 أغاني إفريقية ذاع صيتها بفضل الانتشار الواسع لمنصات مثل YouTube وخدمات البث الأخرى، أكتسبت الموسيقى الأفريقية شهرة عالمية، ساعد في ذلك انتشار الهواتف الذكية والإنترنت عالي السرعة وبأسعار معقولة في أفريقيا إلى تسهيل استهلاك الموسيقى على نطاق واسع من خلال الوسائط الرقمية، ووصلت الأغاني الإفريقية الي نطاق واسع من الشهرة والمشاهدة على اليوتيوب:

ورصدت afronews24.com، أكثر 10 أغاني في القارة السمراء مشاهدة علي الوسائط الإلكترونية، متخطية حاجز القارية الي العالمية . الأغنية الأولي: –

“القدس “

maxresdefault 3 أكثر 10 أغاني أفريقية مشاهدة

رغم مرور 7 سنوات لا تزال أغنية “القدس بيتي ” للمغني أو المنشد الجنوب إفريقي  Master KG تتربع علي قمة الأغاني الأفريقية الأكثر مشاهدة علي اليوتيوب حتي يومنا هذا، متخطية حاجز النصف مليار مشاهدة بنحو 675 مليون مشاهدة حتي الآن، تردد كلماتها حنين الشوق للقدس المحتلة، وفي موسيقاها خليط بهجة وروحانية، الأغنية نجحت بالوصول للعالمية، وجعلت العالم يرقصون للقدس وينشرون مقاطعهم المصورة على وسمJerusalemaDanceChallenge#، ويشارك الناس في جميع أنحاء العالم مقاطع فيديو لأنفسهم وهم يرقصون جماعياً على أغنية جيروساليما Jerusalema

أما كلمات الأغنية فتقول ** القدس: أنتظر بهذا الشارع الخاوي.. وأراقب موجات النهر.. وأحس بالسكينة.. فأشعل سيجارة..و القمر الفضي يسبح في الليل، لقد بعثرت إيرس أميرة الجزر، آثارك اللامعة، قادتني إلي بيت المحبة، إلي حيث قد توجه الآلهة أنظارها،

‏إلى القدس ..نصلي،  حان الوقت لألقاك هناك،  فلنأخذ الحب إلى القدس***أجل، لنأخذ الحب، قد تكوني التي أنتظر إياها، أعتقد قطعا أننا التقينا، في مكان ما من قبل، ملاحقة الظلال تترك فيك أحساسا، بالحزن ‏إن هذا الوضع بحاجة، لمعالجة، قتلة جدد و مسيحيون جدد، يحافظون على سنة التوازن، العاشقان الأغرب للنار التي تتأجج، في هالة أرواحنا

إلى القدس..نصلي

فالوقت قد حان لألقاك هناك، فلنأخذ الحب إلى القدس،أجل، لنأخذ الحب، تقلني الكاديلاك الصفراء الكبيرة في العودة، للبيت، على طرق مجد الفرح الخالص،أننا نقصد النجوم*** في القدس.

الأغنية الثانية:-

download أكثر 10 أغاني أفريقية مشاهدة

Magic System ft Choki – Magic in the Air أحتلت هذه الأغنية مكانة كبيرة ليس في غرب أفريقيا، فحسب بل امتد تأثيرها وصدها الي العالمية، ودخلت ضمن قائمة أفضل 10 أغاني وقد صدرت هذه الأغنية في عام 2014، أي قبل 9 سنوات ولاتزال تحقق نجاحات حتي يومنا هذا وبلغ عدد مشاهديها أكثر من 405 مليون مشاهدة، مما يجعلها ثاني أكثر فيديو موسيقي أفريقي مشاهدة على YouTube.

الأغنية الثالثة

download 1 أكثر 10 أغاني أفريقية مشاهدة

CKay – Love Nwantiti Remix  حصد ريمكس “Love Nwantiti” حوالي 346 مليون مشاهدة، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى نجاحه الفيروسي على منصات مثل TikTok.

الأغنية الرابعة:-

النيجيري ريما أكثر 10 أغاني أفريقية مشاهدة

اهدأ: تجاوزت أغنية الفنانة النيجيرية ريما حاجز الـ 318 مليون مشاهدة، لتحتل مكانتها بين مقاطع الفيديو الموسيقية الأفروبيتس الأعلى مشاهدة على موقع يوتيوب.

الأغنية الخامسة :-

download 2 أكثر 10 أغاني أفريقية مشاهدة

Burna Boy – On the Lowحققت أغنية “On the Low” أكثر من 310 مليون مشاهدة، حيث جمعت بين عناصر Afrobeat وdancehall لإنشاء صوت سلس ومعدي.

الأغنية السادسة :-

download 3 أكثر 10 أغاني أفريقية مشاهدة

Die Antwoord – Baby On Fire:مع أكثر من 266 مليون مشاهدة، يُصنف “Baby On Fire” كثاني أكثر فيديو موسيقي جنوب أفريقي مشاهدة على YouTube.

الأغنية السابعة :-

download 4 أكثر 10 أغاني أفريقية مشاهدة

فال: تجاوزت أغنية “Fall” 254 مليون مشاهدة وحصلت على الشهادة الذهبية في الولايات المتحدة وكندا، مما عزز المكانة الدولية للفنان النيجيري دافيدو وبذلك دخلت ضمن قائمة 10 أغاني الافضل في تاريخ القارة

الأغنية الثامنة :-

download 5 أكثر 10 أغاني أفريقية مشاهدة

ومن قائمة افضل 10 أغاني حصدت أغنية “Ye” حوالي 219 مليون مشاهدة، حيث تعرض مزيج Burna Boy الديناميكي من الأفروبيت والهيب هوب للفنان والموسيقي Burna Boy .

الأغنية التاسعة:-

download 1 1 أكثر 10 أغاني أفريقية مشاهدة

وتضم قائمة أشهر   10 أغاني أغنية النجم النيجيري Wizkid الناجحة “Joro”  التي حققت أكثر من 218 مليون مشاهدة على YouTube.

الأغنية العاشرة:-

download 2 1 أكثر 10 أغاني أفريقية مشاهدة

وأنضمت  أغنية Sinach – Way Maker:، لقائمة أفضل 10 أغاني وهي أغنية إنجيل ضربه سيناش، حصدت أكثر من 217 مليون مشاهدة، مما يجعله الفيديو الأكثر مشاهدة للنساء الأفريقيات والفيديو الموسيقي النيجيري على موقع يوتيوب.

إقرأ أيضا:-

Choiseul 100 Africa رجل الأعمال والسياسي الليبي شعبان وهبة افضل شخصية افريقية مؤثرة لعام 2022

تعرف علي أغنى 10 موسيقيين في شرق إفريقيا في عام 2023؟

أشهر 10 فنانين أفارقة يملكون طائرات خاصة

  أفريقيا..  10 نصائح للسفر مع الأصدقاء وعدم فقدهم

إفريقيا ..  10 شواطىء إفريقية تعرض عجائب القارة يجب زيارتها

إفريقيا..أكثر 10 مطارات ازدحامًا وأكثرها صخبًا في القارة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »