أخبار عاجلةفن وثقافة

أشهر 10 فنانين أفارقة يملكون طائرات خاصة

ضمت قائمة جديدة تضم أشهر 10 فنانين أفارقة يملكون طائرات خاصة، هو اتجاه جديد ظهر بين نخبة صناعة الموسيقى الأفريقية، وهو امتلاك أو استئجار طائرات خاصة بهم لتنقلاتهم، وهو ما يؤكد علي أن فكرة حصول الفنانين الأفارقة على مثل هذه الأصول الفاخرة كان يُنظر إليها في السابق على أنها حلم بعيد المنال ، إلا أن عددًا من المشاهير الأفارقة البارزين تحدىوا اليوم الصعاب وصعدوا إلى السماء في طائراتهم المملوكة للقطاع الخاص، وهو ما يعد رمزًا لـ نجاحهم الهائل والمتزايد.

فيما يلي أشهر 10 فنانون فنانين أفارقة يملكون طائرات خاصة، وفقاً صحيفة The New Times أن بعض هؤلاء الفنانين الأفارقة ارتقوا إلى آفاق جديدة، واكتسبوا مثل هذه الأصول المرموقة.

الاول هو – دافيدو- نجم الموسيقي النيجيري.

Gentleman Video Shoot January 2014 BellaNaija 027 402x600 1 أشهر 10 فنانين أفارقة يملكون طائرات خاصة

أصبح نجم الموسيقى النيجيري دافيدو أصغر نيجيري يمتلك طائرة خاصة في عام 2018 وقد ذهب إلى وسائل التواصل الاجتماعي” تويتر” ليقول إن حصوله على طائرة خاصة لم يحصل عليه إلا من خلال العمل الجاد.

ولد ديفيد أديجي أديليكي، دافيدو، هو أحد أفضل المطربين وكتاب الأغاني ومنتجي التسجيلات النيجيريين. وعلى الرغم من أنه ينحدر من منزل ثري، لكنه أكد أن الكثير من ثروته اكتسبها من خلال حرفته الموسيقية، بصرف النظر عن طائرته الخاصة Bombardier Challenger 605، التي يُشاع أنها كلفته 62 مليون دولار بحلول وقت الشراء، يمتلك دافيدو أيضًا مرآبًا مليئًا بالسيارات الفاخرة، مثل رولز رويس كولينان 2021، ولامبورجيني هوراكان، وLuxury Sprinter Bus، وBentley Bentayga، ، بورش باناميرا توربو إس، رينج روفر، أودي R8، مرسيدس AMG GLS63، ومرسيدس بنز G63 AMG وغيرها.

ويزكيد

images 33 أشهر 10 فنانين أفارقة يملكون طائرات خاصة

يعد Wizkid أيضًا أحد أشهر الفنانين في الدولة الغنية بالنفط وعلى المستوى الدولي. على الرغم من أن ويزكيد لم يولد في عائلة ثرية مثل منافسه اللدود دافيدو، إلا أنه يعتبر أيضًا أحد أغنى الموسيقيين في نيجيريا.

ويمتلك كاتب الأغاني وفنان التسجيل البالغ من العمر 33 عامًا، والذي بدأ مسيرته الموسيقية في سن الحادية عشرة، طائرة خاصة أيضًا، يمتلك أيوديجي إبراهيم بالوجون، المعروف باسم Wizkid أو Starboy، طائرة خاصة تبلغ قيمتها 40 مليون دولار، وقد شوهد وهو يتجول فيها وينشر صورًا منها على وسائل التواصل الاجتماعي، لديه أيضًا بعض السيارات الراقية في مجموعته، بما في ذلك لامبورجيني أوروس، وبنتلي كونتيننتال جي تي سبيد المكشوفة، وبي إم دبليو X6، وبورش باناميرا، وبورش كايين، ومرسيدس بنز كومبريسور 2012.

الماس بلاتنومز

download 17 أشهر 10 فنانين أفارقة يملكون طائرات خاصة

نصيب عبدول جمعة إسحاق المشهور باسم دايموند بلاتنومز هو أول فنان في تنزانيا هو أيضا ضمن قائمة الـ 10 فنانين الذين يمتلك طائرة خاصة، ويمكن القول إنه أحد أغنى الموسيقيين في شرق أفريقيا. في العام الماضي، أعلن الأب لأربعة أطفال عن خططه لشراء طائرة خاصة لتسهيل جولاته الدولية، والتي اشتراها مباشرة بعد أن دفع للتو 450 ألف دولار لشراء سيارة رولز رويس فانتوم سوداء.

أضاف الشاب البالغ من العمر 33 عامًا، والذي تبلغ ثروته 12 مليون دولار وفقًا لـ Celebrity Net Worth 2023، سيارة رولز رويس إلى أسطول من ماركات السيارات الفاخرة التي يمتلكها بالفعل، بما في ذلك V8، وBMW X6، وكاديلاك إسكاليد، وبرادو، من بين آخرين. ويقال إن آخر ما استحوذ عليه هو طائرته الخاصة التي تتسع لثمانية وثلاثين راكبًا.

دي جي كوبي

images 34 أشهر 10 فنانين أفارقة يملكون طائرات خاصة

تشير التقارير إلى أن دي جي كوبي حصلت على طائرة خاصة من الملياردير والدها الداعم لها، فيمي أوتيدولا، الاسم الحقيقي لها فلورنس إيفيولوا أوتيدولا، DJ Cuppy، أو ببساطة Cuppy، هي فارس ومنتجة قرص نيجيرية. تشتهر الفتاة البالغة من العمر 25 عامًا بمزيجها الموسيقي المبتكر بين المعجبين النيجيريين والعالميين، كما تمتلك دي جي كوبي العديد من السيارات الفاخرة مثل فيراري بورتوفينو، ومرسيدس بنز، ورولز رويس فانتوم الثامن، ورينج روفر.

كاسبر نيوفيست

Cassper Nyovest Back to the City 2014 أشهر 10 فنانين أفارقة يملكون طائرات خاصة

وضمت قائمة الـ 10 فنانين ، كاسبر نيوفيست هو فنان هيب هوب جنوب أفريقي ثري. يمتلك طائرتي Gulfstream G650 وGulfstream G550، وهي أكبر طائرة خاصة متوفرة مزودة بمحرك Rolls-Royce BR725، والذي يمكنه حمل ما يصل إلى 24 راكبًا، ويمتلك Cassper Nyovest العديد من العقارات في جميع أنحاء جنوب إفريقيا بما في ذلك القصور والمنازل بالإضافة إلى السيارات من سيارات BMW إلى سيارات فيراري.

جاكوار

images 35 أشهر 10 فنانين أفارقة يملكون طائرات خاصة

.

Charles Njagua Kanyi ، المعروف باسمه المسرحي Jaguar ، يدخل ضمن قائمة الـ 10 فنانين ويمتلك طائرة Piper PA-31-350 Chieftain، والتي اشتراها في عام 2019. وهو سياسي كيني ومغني ورجل أعمال ومحسن، من بدايات متواضعة ، ولد جاكوار في عائلة مكونة من ثلاثة أشقاء. نشأ في ضواحي نيروبي حيث التحق بالمدرسة. في سن الحادية عشرة ، فقد جاكوار والدته ، التي كانت في ذلك الوقت الوصي الوحيد له. وقد أُجبر على الالتحاق بعمل غير رسمي في عدة وظائف غريبة لكسب لقمة العيش، من خلال كفاحه في العمل كمستحضر في مركبات الخدمة العامة في نيروبي ، وبدعم من الأصدقاء ، تمكن من إكمال المدرسة

قام جاكوار بغزواته لأول مرة كفنان تسجيل في عام 2004 حيث سجل وأصدر أول أغنية فردية له “Utaweza Kweli” تحت علامة التسجيل Mandugu Digitali. انضم لاحقًا إلى بيت الموسيقى في شرق إفريقيا ، Ogopa Deejays في عام 2005 حيث سجل وأصدر العديد من الأغاني الفردية من بينها أغنيته الأكثر شعبية “kigeugeu”. في عام 2013 ، بدأت جاكوار التسجيل مع Main Switch Studios التي أسسها أحد منتجي Jaguar للأرقام القياسية ، وهو Philip Makanda سابقًا من Ogopa Deejays.

لم يأت هذا الانتقال دون أي إصدارات وكان جزءًا من المستقر حتى الآن. وقد سجل منذ ذلك الحين العديد من الأغاني الفردية بما في ذلك Kipepeo و Kioo و One centimeter ، وهو تعاون أفريقي يضم فنان التسجيل النيجيري الشهير ، Iyanya . وقد أظهر أيضًا الثنائي الجنوب أفريقي الشهير ، Mafikizolo في أغنيته المنفردة “Going Nowhere”

أسس جاكوار على مر السنين مشاريعه الخاصة التي أصبحت الآن أعمالًا مربحة للغاية. إلى جانب عمله الموسيقي ، يمتلك جاكوار أسطولًا من السيارات الفاخرة الشخصية ومن المعروف أن لديه استثمارات في العقارات وكذلك صناعة النقل والطيران.

في 9 أغسطس 2017 ، تم انتخاب جاكوار لخدمة دائرة Starehe في نيروبي على تذكرة حزب اليوبيل بعد هزيمة Steve Mbogo و Boniface Mwangi و Mwaniki Kwenya. سبق لجاكوار أن هزمت النائب الحالي من هون. Starehe Maina Kamanda في سباق ترشيح مثير للجدل لتذكرة حفلة Jubilee في أبريل 2017.

تيوا سافاج

download 1 12 أشهر 10 فنانين أفارقة يملكون طائرات خاصة

غالبًا ما تلتقط تيوا سافاج، الملقبة بـ “ملكة الأفرو بيتس”، صورًا على متن طائرة خاصة، لكنها لم تؤكد بعد ما إذا كانت تمتلكها أم لا، ووفقًا لـ Celebrity Networth 2023، تستطيع الأم البالغة من العمر 43 عامًا، والتي تبلغ ثروتها الصافية 10 ملايين دولار، شراء واحدة إذا أرادت ذلك.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالفكرة عندما نشرت عبر قصتها على موقع إنستغرام قائلة إنها بحاجة لشراء طائرة خاصة، وشاركت تيوا سافاج مقطعًا من صفها الطويل من حقائب السفر التي تسبب عرقلة في أحد مطارات المملكة المتحدة، بعد أدائها في تتويج الملك تشارلز، كتبت تيوا سافاج: “لقد أخبرتكم أيها الناس أنني بحاجة إلى طائرة خاصة”. على أية حال، شكرا لك إنجلترا. وننطلق مرة أخرى.”

AKA

30cd9ab6 4b6a 4b1e ab88 7dd1e2a33e5c أشهر 10 فنانين أفارقة يملكون طائرات خاصة
A.

وفي فبراير من هذا العام، قُتل أكا بالرصاص مع صديقه المقرب، الشيف ورجل الأعمال تيبيلو “تيبز” موتسواني، بينما كانا يسيران باتجاه سيارتهما من مطعم في مدينة ديربان الشرقية، قيل أن AKA تمتلك طائرة خاصة كانت مملوكة لنيلسون مانديلا ذات يوم، تبلغ قيمتها 80 مليون راند (حوالي 4.2 مليون دولار). وبحسب التقارير، فقد أعطته زوجته الطائرة الخاصة كهدية لكونه زوجًا وأبًا صالحًا. يمكن للطائرة بومباردييه تشالنجر 300 حمل ما يصل إلى ثمانية ركاب، مع نطاق تشغيل أقصى يصل إلى 3200 ميل بحري.

دون جازي Don Jazzy

Donjazzy أشهر 10 فنانين أفارقة يملكون طائرات خاصة

مايكل كولينز أجيريه، المعروف باسم دون جازي، هو كاتب أغاني ومغني ومنتج ورجل أعمال نيجيري كبير. إنه من بين أكثر الشخصيات شهرة وشهرة في صناعة الترفيه النيجيرية.

غالبًا ما يتم تصنيف رئيس شركة التسجيلات ضمن أغنى الموسيقيين في نيجيريا في عام 2023، حيث تبلغ ثروته الصافية 52 مليون دولار. على الرغم من جهود دون جازي لإبقاء تفاصيل حياته الخاصة وأصوله بعيدًا عن الإنترنت، لا يزال الناس يعتقدون أنه يمتلك طائرة خاصة.

وعلى الرغم من أنه ليس من المعروف ما إذا كان المغني يمتلك طائرة خاصة أم لا، فقد شوهد أكثر من مرة وهو يطير في واحدة منها. ومن المعروف أيضًا أن دون جازي يمتلك سلسلة من السيارات الفاخرة مثل كاديلاك إسكاليد 2016، وبنتلي كونتيننتال فلاينج سبير، ورنج روفر سبورتس، وبورش 911 كاريرا.

بلاك كافيه

download 3 7 أشهر 10 فنانين أفارقة يملكون طائرات خاصة

تعتبر Black Coffee، المولودة في Nkosinathi Innocent Maphumulo، واحدة من أكثر منسقي الأغاني شهرة ونجاحًا في جنوب إفريقيا حيث تبلغ ثروتها الصافية 75 مليون راند (حوالي 4 ملايين دولار). بالإضافة إلى كونها DJ، فهي تدير أيضًا شركة التسجيلات الخاصة بها وحصلت على العديد من الجوائز عنها، ويشاع أنه يمتلك طائرة خاصة من طراز سيسنا 680 والتي يمكن أن تستوعب بشكل مريح ما يصل إلى ثمانية ركاب.

إقرأ أيضا: –

” كيدودي” 10 سنوات علي رحيل كوكب القارة السمراء مطربة زنجبار فاطمة بنت بركة

“أوغندا..جدل حول مهرجان “نييج نييج” الرقص الموسيقي الذي وصف بـ”غير الأخلاقي”

بمشاركة النجوم ديفا أدوما و كابيوشي و أوني رايزور وماكوسا إيكو وسيلفيا سارو انطلاق Nyege Nyege مهرجان موسيقي شرق افريقيا 15 سبتمبر

داكار.. المغني الايفواري ديدي بي يفوز بجائزة العام في إفريقيا عن أغنيته “تالا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »