أخبار عاجلةسياحة وطيران

إفريقيا..أكثر 10 مطارات ازدحامًا وأكثرها صخبًا في القارة

وفقاً لتحالف سكاي تراكس في إفريقيا فإن هناك أشياء قليلة تثير القلق في قلب المسافر أكثر من صالة المطار المزدحمة ؛ عادة ما تعني طوابير أمنية طويلة وتأخيرات وإلغاء. إذن السفر، وقد حقق خبراء أموال السفر في S Money في حجم أرضية مباني الركاب في 128 من أكثر المطارات ازدحامًا في العالم في تقرير جديد، ثم قارنوا ذلك بمتوسط ​​أعداد الركاب اليومية في كل مطار لتحديد أكثر مطارات العالم ازدحامًا.

فيما يلي أكثر المطارات ازدحامًا في إفريقيا:

1. مطار كيب تاون الدولي ، جنوب أفريقيا

8EWk9kpTURBXy9mNTcxMTkwMjA2NzBiYWQ4OTA2M2RjNGQyMzBhNTRhMi5qcGeRlQLNAmTNAYHCw94AAaEwBQ إفريقيا..أكثر 10 مطارات ازدحامًا وأكثرها صخبًا في القارة

مطار كيب تاون الدولي هو أفضل مطار في إفريقيا ولكنه الأكثر ازدحامًا

تظهر الأبحاث أن أفضل مطار في إفريقيا هو أيضًا أكثر المطارات ازدحامًا ، ومنحت سكاي تراكس مطار كيب تاون الدولي “أفضل مطار في إفريقيا” للعام الثامن على التوالي، ومع ذلك ، فإن هذا المطار يتعامل مع 4.13 مسافرًا لكل 10 أمتار مربعة أكثر من أي مطار آخر في القارة.

ربما يكون الأمر صاخبًا للغاية لأن الكثير من السياح يزورون جنوب إفريقيا ، ومنذ عام 2020 ، واجهت صناعة الطيران في جنوب إفريقيا العديد من العقبات ، بدءًا من إفلاس شركة الطيران الوطنية لخطوط جنوب إفريقيا والإنقاذ الحكومي إلى مشكلات الإمداد بالوقود التي تؤثر على الرحلات الجوية من وإلى الخارج كيب تاون.

2. جومو كينياتا الدولية ، كينيا

يقع مطار جومو كينياتا الدولي في نيروبي ، عاصمة كينيا ، وهو ثاني أكثر المطارات ازدحامًا في إفريقيا ، حيث يبلغ عدد الركاب المذهلين 4.13 مسافرًا لكل 10 أمتار مربعة بناءً على بياناتهم، على الرغم من حريق دمر مباني المطار في عام 2013 ، فقد تعافى المطار ، وضاعف طاقته أربع مرات إلى 26.5 مليون مسافر.

3. مطار بولي الدولي ، أديس أبابا

هذا المطار به 3.30 شخص لكل 10 أمتار مربعة كل يوم.

4. مطار مورتالا محمد ، نيجيريا

اتضح أن مطار مورتالا محمد الدولي في لاجوس هو رابع أكثر المطارات ازدحامًا في إفريقيا بمتوسط ​​3.12 مسافر يوميًا لكل 10 أمتار مربعة (م 2).

i9Kk9kpTURBXy9iNjAxYWE4MzBlOWUyNmIxNGU1ODRhNjliZDA3Y2FjMS5qcGeRlQLNAgDNAVDCw94AAaEwBQ إفريقيا..أكثر 10 مطارات ازدحامًا وأكثرها صخبًا في القارة

5. مطار أو آر تامبو الدولي ، جنوب أفريقيا

يبلغ متوسط ​​عدد الركاب في هذا المطار 2.90 مسافرًا يوميًا لكل متر مربع.

6. مطار تونس قرطاج الدولي ، تونس

يبلغ متوسط ​​عدد سكان هذا المطار 2.71 شخصًا لكل 10 متر مربع

7. مطار محمد الخامس الدولي ، المغرب

H0Rk9kpTURBXy84ZDU0YTI1OTQ5NjFkNzZlZGMzM2NhYTU2MGEyZWNkYy5qcGeRlQLNAxbNAb3Cw94AAaEwBQ إفريقيا..أكثر 10 مطارات ازدحامًا وأكثرها صخبًا في القارة

يوجد 2.23 مسافر يوميًا في كل 10 أمتار مربعة في مطار محمد الخامس الدولي.

8. مطار الملك شاكا الدولي بجنوب إفريقيا

يصبح المكان أقل صخبًا هنا ، بمعدل 1.48 شخصًا لكل 10 أمتار مربعة.

9. مطار هواري بومدين الدولي ، الجزائر

يوجد متسع كبير في مطار  هواري بومدين بالجزائر ، مع 0.89 راكب لكل 10 أمتار مربعة.

10. مطار القاهرة الدولي ، مصر

download 2 إفريقيا..أكثر 10 مطارات ازدحامًا وأكثرها صخبًا في القارة

على الرغم من أن مصر هي واحدة من أكثر الدول زيارة في إفريقيا ، إلا أن مطار القاهرة الدولي يعد من أقل المطارات ازدحامًا. لديها حوالي 0.86 راكب لكل 10 متر مربع.

ما هو أكثر المطارات ازدحاما في العالم؟ مطار إلدورادو الدولي في كولومبيا هو أكثر المطارات ازدحامًا في العالم ، حيث يستقبل 14.53 راكبًا يوميًا لكل 10 أمتار مربعة من مساحة المبنى.

إقرأ أيضا:-

إفريقيا والدور العربي المشروع السعودي لبناء محطة للطاقة الشمسية في جنوب أفريقيا والسدود المصرية نموذجان للتعاون الاستراتيجي مع القارة السمراء

المصرية للمطارات: مطار سفنكس يخفف الضغط على مطار القاهرة ويشجع سياحة اليوم الواحد

أفضل 5 مطارات في العالم يمكن مشاهدة إقلاع وهبوط الطائرات فيها بوضوح

مصر.. 3 مطارات ضمن قائمة أفضل 10مطارات إفريقية

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »