سياحة وطيران

الأياتا: انتعاش محدود بالحركة الجوية حسب مؤشرات يوليو

اشار تقرير شهر يوليو ٢٠٢٠ الصادر عن الإتحاد الدولي للنقل الجوي حول سوق المسافرين جوا، إلى انه لا يزال الانتعاش محدودا مدفوعًا بتعافي الأسواق المحلية لحركة النقل الجوي.

وعرض التقرير مجموعة من الأرقام والاستنتاجات تمثلت في الآتي:

تقلصت الإيرادات على مستوى الصناعة متمثلة في عدد الكيلومترات للركاب (RPKs) بنسبة 79.8٪ على أساس سنوي في يوليو مقابل 86.6٪ في يونيو. كما واصلت RPK المعدلة موسميا التحسن التدريجي ، حيث ارتفعت بنسبة 14٪ مقارنة بالشهر السابق. • كما كان الحال في يونيو ، ظل ارتفاع الطلب مدفوعًا بالأسواق المحلية ، ولا سيما الصين ومؤخراً أيضا روسيا. واصلت RPKs الدولية الانكماش بنسبة تقترب من 100٪ على أساس سنوي ، على الرغم من وجود بعضها البراعم الخضراء للطلب على الطرق داخل أوروبا الناتجة عن فتح منطقة شنغن. • يستمر الانخفاض في حجم الركاب في تجاوز السعة. ونتيجة لذلك ، انخفض عامل الحمولة على مستوى الصناعة إلى مستوى قياسي.


استمر التحسين التدريجي لـ RPK في يوليو:

يستمر الطلب على الركاب الجويين في الانتعاش التدريجي من أدنى نقطة في أبريل. الإيرادات على مستوى الصناعة انخفض عدد الكيلومترات (RPKs) بنسبة 79.8 ٪ على أساس سنوي العام في يوليو مقابل 86.6٪ في الشهر السابق. في بالشروط المعدلة موسمياً ، زادت RPKs بنسبة 14٪ شهرًا بعد شهر – وتيرة مماثلة على نطاق واسع لـ تحسن كما في يونيو (الرسم البياني 1). بما يتفق مع النتيجة على مستوى الصناعة ، جميع المناطق سجلت انخفاضات سنوية أبطأ. شمال آسيا والمحيط الهادئ كانت أمريكا وأوروبا الأقوى المستفيدة من حالات التعافي السريعة نسبيًا في بعض من الأسواق المحلية. ومع ذلك ، فإن أحجام الركاب في كانت هذه الأسواق لا تزال أقل بنسبة 70-80٪ مقارنة بـ قبل عام.

20200903 162407 الأياتا: انتعاش محدود بالحركة الجوية حسب مؤشرات يوليو

وكان مدفوعا إلى حد كبير بالأسواق المحلية كما في الشهرين الماضيين ، الطلب الكلي هيمنت الأسواق المحلية على الانتعاش. انخفضت RPKs على الخطوط الداخلية بنسبة 57.5٪ على أساس سنوي في يوليو ، بزيادة قدرها 30ppts تقريبًا عن أبريل عند الراكب ضرب حركة المرور القاع. على عكس RPKs المحلية ، الطلب الدولي لم تظهر أي تحسن كبير كالجديدة ظهرت بؤر انتشار COVID-19 في العديد من البلدان ، مما أدى إلى إعادة فرض قيود السفر (رسم بياني 2). الاستثناء الوحيد كان أوروبا الدولية السوق حيث انخفض الانكماش بمقدار 9.5 جزء في المليون إلى -87.1٪ على أساس سنوي بسبب إعادة فتح منطقة شنغن التي دخلت حيز التنفيذ في منتصف يونيو. يتطلع، تشير بيانات الرحلة الأسبوعية إلى أن المحلية وأوروبا استقرت أحجام التداول العالمية في أغسطس بينما انتعشت في الأسواق الدولية الأخرى كانت غائبة.

20200903 162427 الأياتا: انتعاش محدود بالحركة الجوية حسب مؤشرات يوليو


أظهرت مؤشرات الطلب الرئيسية نتائج متباينة استمر الطلب على السائقين في إظهار نتائج مختلطة في يوليو. استنادًا إلى أحدث البيانات المتاحة ، البيع بالتجزئة الشهري تجاوزت المبيعات مستويات العام الماضي في منطقة اليورو و الولايات المتحدة ، وانخفضت بأبطأ وتيرة هذا العام في الصين. ومع ذلك ، لا تزال معدلات البطالة مرتفعة. يتم قياس ثقة الأعمال من خلال مؤشر مديري المشتريات المركب (فهرس مدير المشتري) انتقل إلى التوسع الأراضي عبر الأسواق المتقدمة والنامية مثل خففت الاقتصادات عمليات الإغلاق والناس عاد إلى العمل. هذا يدل على أن النشاط الاقتصادي يواصل التعافي من الفيروس. كما لوحظ في ملاحظة الشهر الماضي ، مثل هذه التطورات عادة تعني أخبارًا جيدة للسفر الجوي منذ نمو الناتج المحلي الإجمالي و كان لدى RPKs علاقة قوية في الماضي.

20200903 162447 الأياتا: انتعاش محدود بالحركة الجوية حسب مؤشرات يوليو

بصرف النظر عن ذلك ، لا تزال ثقة المستهلك ضعيفة في معظم البلدان (الرسم البياني 4) ، متخلفة عن السرعة الانتعاش في معنويات الأعمال. هذا الضعف يسلط الضوء على أن المستهلكين يظلون حذرين بشأن المالية الشخصية والإنفاق المستقبلي وسط التوقعات الاقتصادية غير المؤكدة بشكل عام في النصف الثاني من عام 2020. ارتفاع معدلات الإصابة إلى جانب الحجر الصحي الجديد و قيود السفر في العديد من الأسواق تضيف المزيد عدم اليقين للمسافرين المحتملين وقد يؤدي إلى تأجيل خطط سفرهم على الصعيد العالمي ، فإن عدد الحالات المؤكدة الجديدة اليومية لكل مليون شخصًا كانوا يحومون حول 32 شخصًا في أواخر أغسطس ، قليلًا مقارنة مع نفس الفترة في يوليو تموز (33 حالة) وارتفعت من 23 في أواخر يونيو.

20200903 162504 الأياتا: انتعاش محدود بالحركة الجوية حسب مؤشرات يوليو


تظل عوامل الحمولة عند أدنى مستوياتها القياسية تم تخفيف الانكماش السنوي في السعة لآخر شهرًا مع استئناف المزيد من شركات الطيران عملياتها في يوليو. عدد المقاعد المتاحة على مستوى الصناعة (ASKs) انخفض بنسبة 70.1٪ على أساس سنوي ، بزيادة ~ 10 جزء من المليون مقابل يونيو. سجلت جميع المناطق انخفاضًا أبطأ على أساس سنوي في ASK هذا الشهر. ليس من المستغرب أن سجلت أوروبا أكبر عدد تحسن كبير (زيادة 16.6 نقطة إلى -72.7٪ على أساس سنوي) حيث خففت دول المنطقة حدودها القيود في يونيو. منذ الانتعاش في الطلب لا يزال أبطأ من انتعاش في السعة ، وعوامل حمولة الركاب (PLF) بقيت في أو قريبة من أدنى مستويات قياسية في جميع المناطق (الرسم البياني 5). تمشيا مع النتائج الإقليمية ، فإن انخفض PLF على مستوى الصناعة بمقدار 27.7ppts مقارنة بالعام الماضي ، عند مستوى قياسي منخفض بلغ 57.9٪ لشهر يوليو.

20200903 162525 الأياتا: انتعاش محدود بالحركة الجوية حسب مؤشرات يوليو

ومع ذلك ، جلبت الأزمة الصحية غير المسبوقة بعض الاختلافات هذه المرة. سفر الشركات الذي ستزداد عادة مع العمل الثقة ، بسبب السفر المحدود الميزانيات وعقد المؤتمرات عبر الإنترنت. نتيجة لذلك ، قد يكون لا تتبع الانتعاش في الخلفية الاقتصادية. علاوة على ذلك ، تُظهر استبيانات الركاب أن المسافرين تغير السلوك ويمكن أن يظل مشوهًا الأزمة في العامين المقبلين على الأقل.

20200903 162551 الأياتا: انتعاش محدود بالحركة الجوية حسب مؤشرات يوليو

الطلب الدولي لا يزال ضعيفا بشكل عام السفر الجوي الدولي لم تظهر كبيرة تحسن من يونيو مثل معظم الطرق الدولية ظلت مغلقة أو خفضت وتيرة الرحلة. تم التعاقد على RPKs الدولية بنسبة 91.9٪ على أساس سنوي ، مقابل 96.8٪ ينخفض ​​على أساس سنوي في يونيو (الرسم البياني 6). PLF على الطرق الدولية كان بواسطة ج. 17ppts أقل مقارنة بالأسواق المحلية (46.4٪ مقابل 63.3٪). هذه قد يعكس الأداء الضعيف جزئيًا تفضيل السفر داخل بلدهم كما هو موجو.

20200903 162621 الأياتا: انتعاش محدود بالحركة الجوية حسب مؤشرات يوليو
20200903 162606 الأياتا: انتعاش محدود بالحركة الجوية حسب مؤشرات يوليو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »