أخبار السياحةاخبار افريقيا

كينيا: إطلاق المعرض السياحي الإقليمي الـ 3 لشرق أفريقيا

تستضيف كينيا النسخة الثالثة من معرض السياحة الإقليمي لشرق إفريقيا (EARTE) المقرر عقده في نوفمبر باعتباره الجذور القطرية للسياحة الإقليمية.

 أثناء الكشف عن الحدث في KICC المقرر عقده في الفترة من 20 إلى 22 نوفمبر 2023، أعلنت وزيرة مجلس الوزراء للسياحة والحياة البرية والتراث  في كينيا بينينا مالونزا في الوقت نفسه أن الحدث سيقام جنبًا إلى جنب مع معرض السفر السحري الكيني السنوي (MKTE).

 وقالت إن المعرضين السياحيين التوأم سيعززان رؤية كينيا والمنطقة، ويقيمان شراكات ويعززان الاستثمارات في قطاعات الضيافة والسفر والسياحة.

MKTE123 1024x683 1 كينيا: إطلاق المعرض السياحي الإقليمي الـ 3 لشرق أفريقيا

 هذا العام، سنقوم بدمج معرض كينيا السياحي الساحر (MKTE) ومعرض السياحة الإقليمي لشرق إفريقيا (EARTE) بسلاسة، مما يدل على التزامنا الثابت بالوحدة والرؤية المشتركة داخل مجتمع شرق إفريقيا. خلال هذه الفترة، ستستضيف كينيا أصحاب المصلحة الإقليميين واللاعبين في هذا القطاع. توفر الأحداث منصة لتجارة السفر في المنطقة لعرضها والتواصل مع العالم، وزارتي ملتزمة بتعزيز السياحة داخل المنطقة.

 

وأضافت أن قطاع السياحة يواصل لعب دور رئيسي في تمكين الاقتصادات الإقليمية. “من خلال خلق فرص لبناء النمو الشامل والتوظيف، سيسمح لنا EARTE وMKTE 2023 بإبقاء أصحاب المصلحة في الصناعة على اطلاع بالتقدم المحرز نحو نمو الصناعة والاستراتيجيات والبرامج والشراكات الجديدة المتاحة في السوق.”وقال CS Malonza أكد أيضًا على ذلك تشكل المعارض جزءًا لا يتجزأ من قطاع السياحة ومن الضروري أن تعمل البلدان بالتعاون مع شركائها الإقليميين في محاولة لتعزيز السياحة. 

وقال السكرتير الرئيسي لجماعة شرق أفريقيا عبدي دوبات: “يساهم قطاع السياحة بنسبة 9.9 % من الناتج المحلي الإجمالي لمنطقة شرق أفريقيا و7.1 % من فرص العمل في المنطقة. يقدم لنا معرض السياحة الإقليمي لشرق إفريقيا (EARTE) ومعرض كينيا السياحي السحري (MKTE) فرصة لمشاركة تراثنا الفريد والمشترك للعالم. المنطقة مستعدة لمشاركة وترويج السياحة عالية الجودة للعالم، ولدينا الآن إمكانات أكبر للسياحة داخل أفريقيا والتي يجب أن نستمر في الدعوة إليها “سعيد دوبات

مجلس السياحة الكيني Ag. الرئيس التنفيذي جون تشيرشير

joN Churhill 1024x683 1 كينيا: إطلاق المعرض السياحي الإقليمي الـ 3 لشرق أفريقيا

من جانبه، قال السكرتير الرئيسي للسياحة جون أولوتوا: “إن استضافة الملحمتين هي دليل حقيقي على التزامنا بتعزيز تدفق السياحة البينية عبر حدودنا. ونحن على ثقة من أن هذه المنصة ستوفر فرصًا لتوطيد العلاقات بين شركائنا في جميع أنحاء أفريقيا وأوروبا وخارجها. وقالت إن هذه العلاقات ستقطع شوطا طويلا نحو زيادة عائدات السياحة من أسواق المصدر الرئيسية والناشئة.

 

معرض السياحة الإقليمي لشرق أفريقيا (EARTE)، هو معرض سفر إقليمي سنوي يعرض العروض السياحية المتنوعة في المنطقة للمستهلكين والتجارة، وتستضيفه الدول الشريكة في مجموعة شرق أفريقيا على أساس التناوب. استضافت جمهورية تنزانيا المتحدة (URT) معرض السياحة الإقليمي الافتتاحي في أكتوبر 2021 في أروشا، بينما استضافت جمهورية بوروندي النسخة الثانية في سبتمبر 2022 في بوجمبورا.

 

يعد معرض Magical Kenya Travel Expo (MKTE) هو المعرض التجاري السنوي الرائد للسفر في كينيا والذي يجمع أصحاب المصلحة في مجال السياحة والشركاء ووسائل الإعلام من بعض أسواق المصدر الرئيسية لكينيا في أوروبا وإفريقيا وآسيا والأمريكتين.

وقد تم دمج المعرضين في حدث واحد، مما يخلق المزيد من القيمة ويعزز مستوى المشاركة في المعرض لجميع المشاركين.

مجلس السياحة الكيني Ag. وعلق الرئيس التنفيذي جون تشيرشير قائلاً: “يسعدنا أن نستضيف هذين المعرضين لأنه يمنحنا فرصة لتعريف كينيا كوجهة سياحية فريدة على مستوى العالم. كما ستوفر لنا المعارض فرصة لتعزيز مكانتنا كوجهة رائدة للاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض (MICE) في المنطقة، وهو أمر أساسي في الجهود المبذولة لتنمية والحفاظ على حصتنا العالمية في سوق السياحة الدولية.

إقرأ أيضا:-

إيروفلوت الروسية ترفع رحلات لسيشل الي 3 رحلات إسبوعياً

إفريقيا.. 5 أسباب أدت الي تسجيل إنتعاش قوي في التدفقات السياحية للقارة

” الأولي لرئيس إيراني منذ 11 عام ” .. ” رئيسي ” يبدأ جولة أفريقية تشمل كينيا وأوغندا و زيمبابوي

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »