أخبار عاجلةرياضة أفريقية

مع نهاية شوط المباراة الأول .. اتحاد العاصمة الجزائري يتقدم علي الأهلي بهدف نظيف

انتهت أحداث شوط المباراة الأول التي تجمع فريقي الأهلي المصري واتحاد العاصمة الجزائري في بطولة السوبر الأفريقي التي تجري فعالياتها علي ملعب مدينة الملك فهد الرياضية , بتقدم فريق اتحاد العاصمة بهدف نظيف علي الأهلي المصري أحرزة اللاعب زين الدين بلعيد في الدقيقة الـ 43 من ضربة جزاء .

وشهدت أحداث الشوط الأول شبة سيطرة من فريق النادي الأهلي الذي أضاع لاعبوه فرصا بالجملة , كما قام الحكم الجابوني بعدم إحتساب هدف أحرزة نجم هجوم الأهلي محمود كهرباء .

وأعلن المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، السويسري مارسيل كولر، تشكيل الفريق لمباراة اتحاد العاصمة الجزائري، التي ستقام في التاسعة مساء اليوم /الجمعة/، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، وذلك على لقب كأس السوبر الإفريقي.
وجاء تشكيل الفريق على النحو التالي: حراسة المرمى: محمد الشناوي.. خط الدفاع: محمد هاني ومحمد عبد المنعم ورامي ربيعة وعلي معلول.. خط الوسط: مروان عطية وأليو ديانج وإمام عاشور وحسين الشحات ورضا سليم.. خط الهجوم: محمود كهربا.

القنوات الناقلة

القنوات الناقلة لكأس السوبر الأفريقي هي بي إن سبورت، وهي الناقل الحصري لجميع بطولات الأندية في القارة السمراء.

وستذاع مباراة الأهلي واتحاد العاصمة على القناة السادسة في الشبكة القطرية “beIN SPORTS HD 6”.

تردد القنوات الناقلة لمباراة الأهلي واتحاد الجزائر

بمكنك مشاهدة قناة beIN SPORTS HD 6 الناقلة لمباراة الأهلي واتحاد العاصمة في كأس السوبر الأفريقي 2023 على القمرين الصناعيين سهيل سات ونايل سات، من خلال الترددات التالية.

تردد قناة beIN SPORTS HD 6 على نايل سات

  • التردد: 11054.
  • الاستقطاب: أفقي.
  • الترميز: 27500.
  • التصحيح: 2/3.

تردد قناة beIN SPORTS HD 6 على سهيل سات

  • التردد: 11585.
  • الاستقطاب: عمودي.
  • الترميز: 27500.
  • التصحيح: 2/3.

كما يمكن مشاهدة البث المباشر لمباراة الأهلي واتحاد العاصمة في كأس السوبر الأفريقي 2023 من خلال طريقتين، الأولى الاشتراك في تطبيق TOD، والثانية خدمة بي إن كونكت “beIN CONNECT”.

ظهيرا جماهيريا كبيرا 

وكان المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مارسيل كولر، قال ” إن الفريق سعيد بإقامة مباراة السوبر الإفريقي في المملكة العربية السعودية خاصة أن الأهلي يملك ظهيرا جماهيريا كبيرا سيكون له دور مهم في تحفيز اللاعبين خلال اللقاء.

وأوضح كولر – خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس – أن مواجهة اتحاد العاصمة الجزائري صعبة خاصةً أنها بطولة من لقاء واحد، والأهلي لا يفكر إلا في الفوز، واللاعبون سوف يبذلون كل ما لديهم من أجل حصد اللقب وإسعاد الجماهير.

وأضاف “سعيد للغاية بالتعاقدات التي قمنا بها، إلى جانب اللاعبين المتواجدين بالقائمة، ولدينا مجموعة مميزة وقادرة على تحقيق ما نطمح إليه في كل البطولات”.

وتابع “سعيد للغاية بانضمام الفرنسي أنتوني موديست لأنه لاعب كبير، وما يشغلني هو انسجامه مع اللاعبين، وأن الدوري السعودي لديه تجربة مميزة في ضم مثل هذه النوعية من التعاقدات” .

اللقب التاسع

ويشارك الأهلي في مباراة اليوم التي يستضيفها ملعب “الملك فهد” بمدينة (الطائف) بالمملكة العربية السعودية، بصفته بطل بطولة دوري أبطال إفريقيا، فيما يخوض اتحاد العاصمة الجزائري اللقاء بصفته بطل مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية.
وتوج الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الـ 11 في تاريخه، بعد فوزه في النهائي على فريق الوداد المغربي بنتيجة 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، بينما حصد اتحاد العاصمة الجزائري لقب الكونفدرالية لأول مرة في تاريخه عقب التغلب في النهائي على فريق يانج أفريكانز التنزاني.
ويخوض الأهلي لقاء السوبر الإفريقي للمرة الـ 11 في تاريخه، حيث يملك المارد الأحمر الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب القاري برصيد 8 ألقاب حققها أعوام (2002 و2006 و2007 و2009 و2013 و2014 و2020 و2021)، فيما خسر مباراة السوبر مرتين من قبل عامي 1994 و2015.
أما فريق اتحاد العاصمة الجزائري، فسيسجل اليوم ظهوره الأول في كأس السوبر الإفريقي، حيث لم يسبق له التواجد في البطولة التي ينظمها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” منذ عام 1993، فيما يعد اتحاد العاصمة الفريق الجزائري الثالث الذي يشارك في كأس السوبر الإفريقي، بعد فريقي وفاق سطيف بطل المسابقة عام 2015، وشبيبة القبائل الذي خسر لقب عام 1996.
وعلى مستوى الدول، تتصدر مصر قائمة الدول الأكثر حصدا للقب السوبر الإفريقي برصيد 12 بطولة مقسمة إلى 8 بطولات للنادي الأهلي، و4 بطولات للزمالك، تليها المغرب التي نالت 5 ألقاب للسوبر الإفريقي من خلال 4 فرق هي “الرجاء (لقبان) والوداد ونهضة بركان والمغرب الفاسي”.
تأتي تونس في المركز الثالث برصيد 3 ألقاب عن طريق فريقي النجم الساحلي (مرتان)، والترجي، تليها الكونغو الديمقراطية في المركز الرابع برصيد 3 ألقاب أيضا، كلها جاءت عن طريق فريق مازيمبي.
وقبل مباراتهما غدا، سبق للأهلي مواجهة فريق اتحاد العاصمة مرتين فقط من قبل، وكان ذلك في دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال إفريقيا في نسخة عام 2005، حيث تمكن الأهلي من الفوز في مباراة الذهاب بالجزائر بهدف دون رد، قبل أن يحسم التعادل بهدفين لمثلهما مباراة الإياب في القاهرة.
وبمتابعة تاريخ مواجهات الأهلي مع الأندية الجزائرية ككل، سنجد أن هناك تفوقا واضحا للأهلي، حيث سبق له اللعب أمام الفرق الجزائرية في 19 مناسبة من قبل، فحقق 9 انتصارات، وتعادل 6 مرات، وتلقى 4 هزائم.
ويأمل الأهلي في مواصلة نجاحاته التي حققها الموسم الماضي بعد حصد خمسة ألقاب (الدوري الممتاز، كأس مصر، دوري أبطال إفريقيا، وبطولتان للسوبر المصري)، وإضافة لقب جديد سيكون السادس للفريق الأحمر تحت قيادة مديره الفني السويسري مارسيل كولر.
وسافر الأهلي إلى المملكة العربية السعودية بقائمة شبه مكتملة، وبتواجد الصفقات الجديدة التي أبرمها النادي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، الثلاثي “إمام عاشور، المغربي رضا سليم، والفرنسي إنتوني موديست”، فيما يغيب عن الفريق كل من عمرو السولية ومحمود متولي بداعي الإصابة.
وضمت قائمة الأهلي، “محمد الشناوي ومصطفى شوبير ومصطفى مخلوف في حراسة المرمى، رامي ربيعة ومحمد عبد المنعم وياسر إبراهيم ومحمد هاني وعلي معلول وكريم الدبيس في الدفاع، أليو ديانج وأحمد نبيل كوكا ومروان عطية وإمام عاشور ومحمد مجدي أفشة وحسين الشحات وأحمد عبد القادر ورضا سليم ومحمد الضاوي كريستو وطاهر محمد طاهر وبيرسي تاو في الوسط، صلاح محسن ومحمود كهربا وأنتوني موديست في الهجوم”.
وكان الأهلي قد استعد لانطلاق الموسم الجديد بإقامة معسكر خارجي في النمسا تخلله خوض مباراة ودية أمام فريق ألوميني السلوفيني، انتهت بفوز الأهلي بنتيجة 3-1، كما لعب الفريق لقاء وديا آخر بالقاهرة أمام طلائع الجيش، وانتصر الأهلي بهدف دون رد.
ويستعد الأهلي لموسم حافل بالبطولات والمباريات، حيث سيشارك بطل مصر خلال الموسم المقبل في مسابقات “الدوري وكأس مصر ودوري أبطال إفريقيا والدوري الإفريقي لكرة القدم، وكأس العالم للأندية، والسوبر المصري للأبطال” بخلاف مباراة السوبر الإفريقي اليوم .

إقرأ المزيد :

تعرف علي تشكيل الأهلي المصري في مباراة السوبر الأفريقي .. والقنوات الناقلة لها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »