أخبار السياحةاخبار افريقيا

بوتسوانا.. قمة للاستثمار السياحي تسليط الضوء على الإمكانات غير المستغلة في البلاد

بدأت في بوتسوانا اليوم قمة للاستثمار السياحي” تستضيفها شركة الاستثمار السياحي الدولية المحدودة (ITIC – www.itic.uk) بالشراكة مع منظمة بوتسوانا للسياحة (BTO) في جابورون، بوتسوانا والتي تستمر حتي في الفترة من 22 إلى 24 نوفمبر 2023 وستهدف إلى لتسليط الضوء على الإمكانات القوية التي تتمتع بها البلاد والفرص السياحية والاستثمارية غير المستغلة.

وأعلنت منظمة بوتسوانا للسياحة (BTO) والمؤتمر الدولي للسياحة والاستثمار (ITIC)، بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية (IFC) اليوم أن قمة ITIC القادمة للاستثمار السياحي ستعقد في غابورون، بوتسوانا في الفترة من 22 إلى 24 نوفمبر 2023. .

 

ومن المتوقع أن تكون القمة التي تستمر يومين بمثابة حافز لفتح فرص الاستثمار في بوتسوانا التي لا تزال منطقة سياحية غير مستغلة نسبيًا. على مدى السنوات القليلة الماضية، انتقلت بوتسوانا بنشاط إلى مرحلة أخرى من تنميتها الاقتصادية. وتتمتع البلاد بموقع قوي في قلب الجنوب الأفريقي كبوابة إلى جنوب أفريقيا وزيمبابوي وزامبيا وناميبيا – وهي قناة فعالة للمستثمرين للقيام بأعمال تجارية مع بقية بلدان الجنوب الأفريقي.

 

وسيتم توفير بيئة مواتية لتسريع تأثير الاستثمار الأجنبي والسياحة داخل بوتسوانا التي أصبحت المحرك المستقبلي للنمو وهي أطول ديمقراطية في أفريقيا بقاء منذ الاستقلال وتتمتع باقتصاد مستقر ومزدهر.

 

يتحدث قبل القمة، حضرة. وقالت فيلدا ناني كيرينغ، وزيرة البيئة والسياحة في بوتسوانا: “تفتح بوتسوانا أبوابها أمام فرص الاستثمار الدولي المستدام التي لم يتم استغلالها نسبيًا حتى الآن. مهمتنا هي إثارة تفكير جديد واستكشاف فرص وآليات مالية جديدة للاستثمارات المستدامة في السفر والسياحة والأعمال. يشرفنا استضافة قمة بوتسوانا للاستثمار السياحي التي تنظمها ITIC وبمناظر طبيعية لا مثيل لها، فإننا نشجع بقوة صانعي السياسات والمستثمرين على عدم التقليل من إمكانات واحدة من أجمل البلدان في أفريقيا. تم تصنيف القمة كأفضل وجهة سفاري في أفريقيا لعام 2023، وهي تدفع الاستثمارات نحو بناء بوتسوانا كوجهة مفضلة للأعمال.

 

سيستضيف مؤتمر ومعرض بوتسوانا للاستثمار السياحي ما يقرب من 300-400 من الرؤساء التنفيذيين للخدمات السياحية والمالية ونخبة الأعمال الذين سيقدمون مزيجًا لا مثيل له من المحتوى المثير للتفكير وفرص التواصل غير العادية. سيجمع هذا بين القادة الدوليين ومطوري المشاريع في قطاعات السياحة والسفر والضيافة ويربطهم بالمستثمرين من شركات الأسهم الخاصة والبنوك الاستثمارية والمستثمرين المؤسسيين ومديري الصناديق وأصحاب النفوذ، الذين لديهم القدرة على توجيه رأس المال وجمع الأموال إلى الاستثمار في المشاريع السياحية المستدامة.

 

ستشهد القمة استكشاف بعض أفضل المتخصصين للاتجاهات الحالية ومناقشة مستقبل صناعة السياحة في بوتسوانا. وقد أكدت ذلك مؤسسة التمويل الدولية – المدير القطري بالإنابة لمؤسسة التمويل الدولية في بوتسوانا، أنديرا كامبوس، التي قالت: “السياحة هي قطاع تمكين رئيسي في بوتسوانا يتمتع بإمكانيات عالية للنمو ويمكن أن يساعد في خلق فرص العمل، والحد من عدم المساواة، والمساهمة في تنويع الاقتصاد. . وتلتزم مؤسسة التمويل الدولية بدعم الجهود الرامية إلى مواصلة تطوير قطاع السياحة في بوتسوانا من خلال جذب الاستثمارات الخاصة إلى النزل والبنية التحتية الأخرى ذات الصلة بالسياحة، بما في ذلك النقل والفنادق ومواقع المخيمات والقوافل، وخدمات الطعام والضيافة.

تعمل مؤسسة التمويل الدولية، عضو البنك الدولي، على تشجيع تنمية القطاع الخاص في الأسواق الناشئة، ويشكل عملها في قطاع السياحة جزءًا أساسيًا من هذه المهمة.

وتقدم مؤسسة التمويل الدولية خدمات تمويلية واستشارية لمساعدة الشركات في هذا القطاع على النمو وخلق فرص العمل، مع تعزيز النمو الاقتصادي المستدام والشامل. علاوة على ذلك، قال الدكتور طالب الرفاعي، رئيس مجلس إدارة ITIC والأمين العام السابق لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة: “يسعدنا أن يتم الاعتراف ببوتسوانا بسبب الإمكانات الاستثمارية الهائلة المتاحة لأصحاب المصلحة المحتملين. تعد الأسواق المالية وأسواق رأس المال في البلاد من بين الأسواق الأكثر تطورًا في أفريقيا، وتوفر قمتنا منصة مناسبة لتعزيز الوعي الدولي وزيادة الاستثمار في بوتسوانا والعمل كمحفز للنمو.

إقرأ أيضا: –

” فوجئوا بأسد يقترب منهم ” .. سياح يعيشون لحظات من الرعب في بتسوانا 

بتسوانا.. بدء فعاليات معرض بوتسوانا للسفر والسياحة بمشاركة 140 شركة دولية

بتسوانا.. الرئيس ماسيسي سياسات تقدمية لإنعاش القطاع السياحي في البلاد

بتسوانا.. الرئيس ماسيسي سياسات تقدمية لإنعاش القطاع السياحي في البلاد

 

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »