اخبار افريقياشمال افريقيا

ليبيا.. لجنة إعادة الإعمار تلتقي شركات مصرية متخصصة في البنية التحتية وإنشاء السدود

في ليبيا التقى رئيس لجنة إعادة الإعمار وتحقيق الاستقرار في بنغازي ، حاتم العريبي، ورئيس الوزراء الليبي المتمركز في الشرق، أسامة حمد، مع عدد من ممثلي الشركات المصرية في ليبيا يوم الأربعاء.

وشدد رؤساء اللجنة والوزراء خلال الاجتماع الذي عقد في ليبيا على ضرورة البدء في إعادة الإعمار في مدينة درنة وضواحيها بعد الانتهاء من عمليات البحث والإنقاذ، مشددين على ضرورة الإسراع في تنفيذ المشاريع بالمدينة، لأهميتها في المنطقة. تقديم الخدمات للمواطنين في المناطق المتضررة.

وطلبت اللجنة من الشركات المصرية القيام بدراسة إعادة بناء المناطق المنكوبة من جديد، بالشكل الذي تستطيع من خلاله تجنب حدوث هذه المشاكل في المستقبل، ووفقاً للاجتماع تم التطرق الي ضرورة إسناد إعادة إنشاء السدين المنهارين الي الشركات المصرية التي تقوم حالياً بإنشاء مشروع سد ومحطة «جوليوس نيريري» على نهر روفيجي بدولة تنزانيا، وهو عبارة عن  سد بطول 1025 متراً عند القمة بارتفاع 131 متراً

وفي سياق مماثل، عقد وزير الحكم المحلي ورئيس فريق الطوارئ والاستجابة السريعة الحكومي في ليبيا بدر الدين التومي، الثلاثاء، اجتماعين منفصلين في مقر الوزارة بطرابلس. ويشارك في المقر الرئيسي، السفير الألماني لدى ليبيا، مايكل أوهنماتشت، والسفير الإيطالي لدى ليبيا، جيانلوكا ألبريني. وجرى خلال اللقاءين مناقشة إعادة إعمار المناطق التي ضربتها فيضانات دانيال في شرق ليبيا.

إقرأ ايضا:-

ليبيا .. درنة تبكي قتلاها وتبحث عن مفقوديها بعد فيضانات ” دانيال “

عاصفة دانيال…مسئول ليبي يري بأن عدد الوفيات في درنة سيصل الى 20 ألف شخص

الاتحاد الليبي ..وفاة 4 لاعبين ليبيين في فيضانات”درنة” بسبب العاصفة”دانيال”

منظمة الهجرة: 30 ألف نازح من درنة جراء “دانيال” و6 آلاف بالبيضاء وبنغازي والمخيلي

ليبيا بعد كارثة « دانيال » .. تضامن شعبي يتجاوز الانقسامات السياسية

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »