سياحة وطيران

اتحاد النقل الجوي الدولي (IATA) يدعو لإجراء اختبار منهجي لـ COVID-19 قبل المغادرة

Print 034 1 اتحاد النقل الجوي الدولي (IATA) يدعو لإجراء اختبار منهجي لـ COVID-19 قبل المغادرة
السفر في زمن كورونا

دعا الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) إلى تطوير ونشر اختبارات COVID-19 السريعة والدقيقة والميسورة التكلفة وسهلة التشغيل والقابلة للتطوير والمنهجية لجميع الركاب قبل المغادرة كبديل لتدابير الحجر الصحي من أجل إعادة إنشاء الاتصال الجوي العالمي. ستعمل IATA من خلال منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) ومع السلطات الصحية لتنفيذ هذا الحل بسرعة.

انخفض السفر الدولي بنسبة 92٪ عن مستويات عام 2019. مر أكثر من نصف عام على تدمير الاتصال العالمي حيث أغلقت البلدان حدودها لمحاربة COVID-19. أعادت بعض الحكومات فتح الحدود بحذر منذ ذلك الحين ، ولكن كان هناك قبول محدود لأن إجراءات الحجر الصحي تجعل السفر غير عملي أو أن التغييرات المتكررة في تدابير COVID-19 تجعل التخطيط مستحيلاً.

“المفتاح لاستعادة حرية التنقل عبر الحدود هو اختبار COVID-19 المنهجي لجميع المسافرين قبل المغادرة. سيعطي هذا الحكومات الثقة لفتح حدودها دون نماذج مخاطر معقدة ترى تغييرات مستمرة في القواعد المفروضة على السفر. سيعيد اختبار جميع الركاب للناس حرية السفر بثقة. قال ألكسندر دي جونياك ، المدير العام والرئيس التنفيذي لـ IATA ، “وهذا سيعيد ملايين الأشخاص إلى العمل”.

اتحاد النقل الجوي الدولي (IATA) يدعو لإجراء اختبار منهجي لـ COVID-19 قبل المغادرة

تجعل التكلفة الاقتصادية لانهيار الاتصال العالمي من الاستثمار في حل اختبار فتح الحدود أولوية للحكومات. إن المعاناة الإنسانية والألم الاقتصادي العالمي للأزمة سوف يطولان إذا انهارت صناعة الطيران – التي تعتمد عليها 65.5 مليون وظيفة على الأقل – قبل انتهاء الوباء. ومقدار الدعم الحكومي اللازم لتجنب مثل هذا الانهيار آخذ في الارتفاع. من المتوقع بالفعل أن تتجاوز الإيرادات المفقودة 400 مليار دولار ، ومن المقرر أن تسجل الصناعة خسارة صافية قياسية تزيد عن 80 مليار دولار في عام 2020 في ظل سيناريو انتعاش أكثر تفاؤلاً مما حدث بالفعل.

“السلامة هي أهم أولويات الطيران. نحن أكثر أشكال النقل أمانًا لأننا نعمل معًا كصناعة مع الحكومات لتنفيذ المعايير العالمية. مع ارتفاع التكلفة الاقتصادية المرتبطة بإغلاق الحدود يوميًا واستمرار الموجة الثانية من العدوى ، يجب على صناعة الطيران أن تستدعي هذه الخبرة لتتحد مع الحكومات ومقدمي الاختبارات الطبية لإيجاد وسيلة سريعة ودقيقة وبأسعار معقولة وسهلة التشغيل ، وحل الاختبار القابل للتطوير الذي سيمكن العالم من إعادة الاتصال والتعافي بأمان “

 قال دي جونياك أبحاث الرأي العام التي أجراها اتحاد النقل الجوي الدولي (IATA) كشفت عن دعم قوي لاختبار COVID-19 في عملية السفر، اتفق حوالي 65 ٪ من المسافرين الذين شملهم الاستطلاع على أنه لا ينبغي أن يكون الحجر الصحي مطلوبًا إذا كان اختبار الشخص سلبيًا لـ COVID-19. يتضح دعم الركاب للاختبار في نتائج الاستطلاع التالية: وافق 84٪ على ضرورة إجراء الاختبارات على جميع المسافرين، وافق 88٪ على استعدادهم للخضوع للاختبار كجزء من عملية السفر.

بالإضافة إلى فتح الحدود، أشارت أبحاث الرأي العام أيضًا إلى أن الاختبار سيساعد في إعادة بناء ثقة الركاب في مجال الطيران. حدد المشاركون في الاستطلاع أن تنفيذ تدابير فحص COVID-19 لجميع الركاب فعال في جعلهم يشعرون بالأمان ، ويأتي في المرتبة الثانية بعد ارتداء الأقنعة. ويعد توفر اختبار COVID-19 السريع من بين أهم ثلاث إشارات يتطلع إليها المسافرون للتأكد من أن السفر آمن (إلى جانب توفر لقاح أو علاج لـ COVID-19).

الجوانب العملية

تتمثل دعوة اتحاد النقل الجوي الدولي (IATA) في تطوير اختبار يلبي معايير السرعة والدقة والقدرة على تحمل التكاليف وسهولة الاستخدام ويمكن إدارته بشكل منهجي تحت سلطة الحكومات وفقًا للمعايير الدولية المتفق عليها. يتابع اتحاد النقل الجوي الدولي هذا المنصب من خلال منظمة الطيران المدني الدولي ، التي تقود الجهود لتطوير وتنفيذ معايير عالمية للتشغيل الآمن للخدمات الجوية الدولية وسط جائحة COVID-19.

يتقدم تطور اختبار COVID-19 بسرعة في جميع المعلمات – السرعة والدقة والقدرة على تحمل التكاليف وسهولة الاستخدام وقابلية التوسع. من المتوقع حلول قابلة للنشر في الأسابيع المقبلة. من خلال الدعوة إلى إنشاء نهج عالمي لاختبار COVID-19 لجميع الركاب قبل المغادرة ، فإننا نرسل إشارة واضحة لاحتياجات الطيران. في غضون ذلك ، نكتسب المعرفة العملية من برامج الاختبار الموجودة بالفعل كجزء من فقاعة السفر المختلفة أو مبادرات ممرات السفر حول العالم. يجب أن نواصل هذه البرامج القيمة التي تدفعنا في الاتجاه الصحيح من خلال بناء تجربة الاختبار ، وتسهيل السفر الأساسي وإظهار فعالية الاختبار ، “قال دي جونياك.

يعد اختبار COVID-19 قبل المغادرة هو الخيار المفضل لأنه سيخلق بيئة “نظيفة” طوال عملية السفر. يؤدي الاختبار عند الوصول إلى إضعاف ثقة الركاب مع إمكانية الحجر الصحي في الوجهة في حالة الحصول على نتيجة إيجابية.

سيكون هناك العديد من التحديات العملية لدمج الاختبار في عملية السفر وإنشاء البروتوكولات لإدارة الاختبارات واسعة النطاق بأمان عبر جميع أصحاب المصلحة في الصناعة. “تعتبر عملية الايكاو بالغة الأهمية لمواءمة الحكومات مع معيار عالمي واحد يمكن تنفيذه بكفاءة والاعتراف به عالميًا. ستحتاج شركات الطيران والمطارات ومصنعي المعدات والحكومات بعد ذلك إلى العمل في محاذاة تامة حتى نتمكن من إنجاز ذلك بسرعة. قال دي جونياك: “كل يوم تتأصل فيه الصناعة يخاطر بمزيد من فقدان الوظائف والمصاعب الاقتصادية”.

لا يرى اتحاد النقل الجوي الدولي أن اختبار COVID-19 أصبح عنصرًا ثابتًا في تجربة السفر الجوي ، ولكن من المحتمل أن تكون هناك حاجة على المدى المتوسط ​​للسفر الجوي لإعادة تأسيس نفسه. “يرى الكثيرون أن تطوير لقاح هو الدواء الشافي لهذا الوباء. ستكون بالتأكيد خطوة مهمة ، ولكن حتى بعد التعرف على لقاح فعال عالميًا ، فمن المحتمل أن يستغرق تكثيف الإنتاج والتوزيع عدة أشهر. قال دي جونياك: “سيكون الاختبار حلاً مؤقتًا تشتد الحاجة إليه”.

تحديد الأولويات

النقل الجوي ليس القطاع الوحيد الذي يحتاج إلى اختبار ماسة. يجب أن تكون احتياجات العاملين في المجال الطبي هي الأولوية الأولى. ونحن ندرك أن المؤسسات التعليمية وأماكن العمل سوف تتنافس أيضًا على قدرات اختبار جماعي فعالة. يجب على صانعي السياسات النظر في الحافز الاقتصادي الذي يمكن أن يوفره الطيران فقط عند تحديد أولويات موارد الاختبار الخاصة بهم. على سبيل المثال ، ستحافظ إعادة إنشاء الاتصال العالمي على وظائف السفر والسياحة – التي تمثل 10٪ من العمالة العالمية والتي كانت الأكثر تضررًا في هذه الأزمة. هذا بالإضافة إلى الدور الحاسم الذي يلعبه الطيران في تسهيل التجارة والأعمال العالمية. يجب أن تكون إعادة فتح الحدود مدعومة باختبار منهجي لجميع الركاب قبل المغادرة على قائمة أولويات الحكومات “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »