أخبار عاجلةرياضة أفريقية

إفريقيا..صلاح وأوسيمين وبونو وأونانا ينافسون هالاند وميسي ومبابي علي الـ (بالون دور) 2023

دخل 4 لاعبين من قارة إفريقيا في القائمة المختصرة لعام 2023، للفوز بجائزة الكرة الذهبية (بالون دور) التي تعد أهم الجوائز الفردية في كرة القدم ويلتفت أنظار العالم إليها كل عام لمعرفة من سيفوز بها، والنسخة الحالية تلقي ترقبًا شديدًا، بسبب صعوبة التكهن بالفائز بالجائزة في الحفل الكبير الذي سيقام في باريس في 30 أكتوبر المقبل.

images 4 إفريقيا..صلاح وأوسيمين وبونو وأونانا ينافسون هالاند وميسي ومبابي علي الـ (بالون دور) 2023

وعلي الصعيد الافريقي جاء الدولي المصري محمد صلاح 29 عاماً، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، في مقدمة اللاعبين المترشحين للفوز بالجائزة بعد الآداء المميز الذي يقدمه مع ناديه في مختلف البطولات سواء باللعب أو التسجيل أو صناعة الأهداف، وصلاح هو الفائز بجائرة أفضل لاعب في إفريقيا عامي 2020- و 2021 وأحسن لاعب في الدوري الانجليزي في عام 2021 .

download 3 2 إفريقيا..صلاح وأوسيمين وبونو وأونانا ينافسون هالاند وميسي ومبابي علي الـ (بالون دور) 2023

ومن خلفه حل اللاعب الغاني فيكتور أوسيمين مواليد 29 ديسمبر لاعب رأس الحربة لمنتخب ونادي نابولي الإيطالي ، والذي بدأ مسيرته الاحترافية مع 3 أندية في أربعة مواسم وسجل خلالها 29 هدفًا ضمن 73 مباراة. ولم يفز بأي موسم بالكأس أو بالدوري.

download 2 3 إفريقيا..صلاح وأوسيمين وبونو وأونانا ينافسون هالاند وميسي ومبابي علي الـ (بالون دور) 2023

أما اللاعب الثالث فهو الكاميروني أندريه أونانا حارس مرمى نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي ومنتخب الكاميرون من مواليد 2 أبريل 1996 .

download 1 5 إفريقيا..صلاح وأوسيمين وبونو وأونانا ينافسون هالاند وميسي ومبابي علي الـ (بالون دور) 2023

اما اللاعب الرابع  فهو حارس المرمي المغربي ياسين بونو مرمى لنادي الهلال في دوري المحترفين السعودي و‌المنتخب المغربي، وهو من مواليد 1991 وقاد منتخب بلاده للوصول الي المربع الذهبي في بطولة كأس العالم الأخيرة.

download 4 1 إفريقيا..صلاح وأوسيمين وبونو وأونانا ينافسون هالاند وميسي ومبابي علي الـ (بالون دور) 2023

وسيدخل هؤلاء اللاعبين المنافسة ضد لاعبين عالميين هم الفرنسي كيليان إمبابي الذي يلعب في مركز الهجوم مع نادي باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي و‌المنتخب الفرنسي. يُعتبر أحد أفضل اللاعبين في العالم، وهو معروف بدقته في الإنهاء، والمراوغة، والقوة، والسرعة العالية.

download 5 1 إفريقيا..صلاح وأوسيمين وبونو وأونانا ينافسون هالاند وميسي ومبابي علي الـ (بالون دور) 2023

وكذلك آرلينج هالاند مواليد 21 يوليو 2000 هو لاعب كرة قدم نرويجي يلعب مهاجمًا لنادي الدوري الإنجليزي الممتاز مانشستر سيتي و‌المنتخب النرويجي، ويحمل هالاند الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف التي سجلها لاعب في موسم واحد بالدوري الممتاز برصيد 36 هدفا.

Lionel Messi Argentina 2022 FIFA World Cup cropped إفريقيا..صلاح وأوسيمين وبونو وأونانا ينافسون هالاند وميسي ومبابي علي الـ (بالون دور) 2023

وأخيراً  الأرجنتيني ليونيل ميسي، مواليد 24 يونيو 1987) الذي يلعب مهاجمًا و‌قائدًا لنادي إنتر ميامي الأمريكي و‌منتخب الأرجنتين، أفضل لاعب في العالم  النسخة الماضية، وينظر إليه الكثيرون على أنه أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم، وقد فاز ميسي بسبع جوائز من الكرة الذهبية، وهو صاحب الرقم القياسي بستة أحذية ذهبية أوروبية.

إقرأ أيضا:-

ليونيل ميسي يعزي ضحايا زلزال المغرب المدمر

رقم قياسي جديد للمصري محمد صلاح في الدوري الإنجليزي

فرنسا .. نجم الكرة الفرنسية « مبابي » علي خط أزمة الطفل ” نائل ” : العنف لا يحل شيئا 

تقارير.. المغربي زياش مرشح للانتقال لنابولي بصفقة تبادلية مع النيجيري أوسمين

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »