أخبار عاجلةاقتصاد افريقي

مصر .. ترقب لاجتماع لجنة السياسات النقديـة لـ ” المركزي المصري ” اليوم

"الفيدرالي الأمريكي" يقرر تثبيت الفائدة لتتراوح بين 5.25٪ إلى 5.5٪

تترقب أسواق المال والأعمال المصرية اليوم إجتماع لجنة السياسة النقديـة للبنك المركــزي المصـري التي من المقرر أن تعقد اليوم اجتماعهـا السابع وقبل الأخير خلال هذا العام 2023 ، لبحث مصير أسعار الفائدة في ضوء المتغيرات الداخلية والخارجية , وكانت لجنة السياسات النقدية قد رفعت اسعار الفائدة هذ العام بمعدل 3 % ( خلال اجتماعها في 30 مارس بواقع 2% ، و3 أغسطس بواقع 1 % ) ، فيما كان استقرار اسعار الفائدة في 4 اجتماعات .

ويأتي اجتماع لجنة السياسات النقدية للبنك المركزي المصري بعد ساعات من قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي) مساء أمس الأربعاء تثبيت معدلات الفائدة الرئيسية عند مستواها الحالي الذي يتراوح من 5.25٪ إلى 5.5٪، وهو الأعلى منذ 22 عاما.
وأوضحت لجنة السوق المفتوح بالمجلس الفيدرالي الأمريكي المعنية باتخاذ قرارات الفائدة اليوم أن الاقتصاد الأمريكي نما بمعدلات قوية خلال الربع الثالث من العام الحالي، وهو ما يبعث برسالة إيجابية بشأن الوضع الاقتصادي.
وأضافت أن التحسن في معدلات التشغيل وأعداد الوظائف في البلاد معتدلة ولكنها لا تزال في مستويات قوية.
وعقب قرار تثبيت الفائدة مباشرة امس، ارتفع مؤشر “داوجونز” الرئيسي بمقدار 70 نقطة بما يعادل 0.21 في المائة ليصل إلى مستوى 33122 نقطة، فيما زاد مؤشر “ستاندرد آند بورز 500” الأوسع نطاقا بمقدار 16 نقطة بنسبة 0.40 في المائة مسجلا مستوى 4210 نقاط.
كما ارتفع مؤشر “ناسداك” التكنولوجي بمقدار 82 نقطة بنسبة 0.64 في المائة ليصل إلى 12932 نقطة.
وفي سوق الطاقة، انخفضت أسعار العقود الآجلة للنفط بمقدار 10 سنتات بما نسبته 0.12 في المائة لتبلغ 80.82 دولار للبرميل.

إقرأ المزيد :

” قبل ساعات من اجتماع لجنة السياسات النقدية .. استقرار أسعار الدولار وارتفاع اليورو والإسترليني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »