شمال افريقياأخبار عاجلة

ليبيا.. عقيلة: اتفقت وباتلي على ضرورة إجراء الانتخابات وتشكيل حكومة موحدة

أكد رئيس مجلس النواب في ليبيا عقيلة صالح، أمس الثلاثاء، أن المجلس قام بما طلب منه وفق صلاحياته، وأن القوانين التي أنجزتها (6+) 6) اللجنة هي الأساس الصحيح لتحقيق الاستحقاق الانتخابي وتشكيل حكومة موحدة مصغرة مهمتها تحقيق رغبة الشعب الليبي في الوصول إلى الانتخابات.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم المجلس عبد الله بلحق، أن صلاح قدم إحاطة للمجلس حول آخر تطورات الأوضاع السياسية والاجتماعات التي عقدها مؤخراً.

وأضاف بلحق أن رئيس مجلس النواب في ليبيا أكد خلال لقائه رئيس المجلس الأعلى للدولة محمد تكالة، ضرورة تنفيذ القوانين الصادرة عن لجنة 6+6. كما أكد إصرار مجلس النواب على تشكيل حكومة مصغرة بمهام محددة لاستكمال العملية الانتخابية.

وأضاف بلحق أن عقيلة صالح التقى وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة الذي أكد دعم المغرب للشعب الليبي ودعمه لتشكيل حكومة موحدة للتحضير للانتخابات على أساس القوانين الصادرة عن مجلس النواب.

وفيما يتعلق بلقائه مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثة الدعم في ليبيا عبد الله باتيلي، أكد عقيلة صالح أنه تم الاتفاق خلال اللقاء على ضرورة العمل على إجراء الانتخابات وتشكيل حكومة موحدة. الحكومة التي سيتم الاتفاق على آلية تشكيلها في أقرب وقت، بحسب بلحق.

كما أكد رئيس مجلس النواب على أنه سيتم الاستجابة للدعوة للاجتماع الخماسي، على أن يكون جدول أعمال الاجتماع محددا للعمل على تشكيل حكومة مصغرة بمهام محددة يمنحها مجلس النواب الثقة. ، وإجراء الانتخابات.

وأشار بلحق إلى أن مجلس النواب قرر أن تكون الجلسة المقبلة للمجلس في مدينة الزنتان، دون أن يحدد موعده

اقرا ايضا:-

ليبيا.. اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان تدعو إلى إطلاق سراح السياسيين المعتقلين

ليبيا تطالب بدعم دولي لأمن حدودها

ليبيا..المبعوث الأممي يكشف تفاصيل مبادرة «الخماسية»..وموقف الأمم المتحدة من حكومة “النواب”

” التنمية الأفريقي ” يوقع 3 اتفاقيات لدعم ليبيا بمجالات التعليم والغذاء والمالية العامة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »