أخبار عاجلةشمال افريقيا

ليبيا تطالب بدعم دولي لأمن حدودها

دعا وزير الداخلية عماد الطرابلسي إلى دعم دولي لمساعدة ليبيا في تأمين حدودها البرية والبحرية، وجاءت دعوة الطرابلسي خلال كلمته أمام المؤتمر الوزاري حول الاتجار بالبشر المنعقد بمقر المفوضية الأوروبية ببروكسل الثلاثاء.

وشدد الوزير على ضرورة تعزيز التعاون الدولي في مكافحة العصابات الإجرامية وتبادل المعلومات وتعزيز القدرات الوطنية لمواجهة قضية الهجرة، وأكد أن ليبيا، كغيرها من الدول، تواجه الجريمة المنظمة والإرهاب والاتجار بالبشر وغسل الأموال.

“ليبيا لا تستطيع أن تتحمل وحدها أعباء الهجرة غير الشرعية بسبب نقص الإمكانيات التي تمكنها من التعامل مع الظاهرة، خاصة مع غياب المبادرات لدعم المؤسسات الأمنية الليبية المتخصصة في تأمين الحدود وصد تدفقات المهاجرين غير الشرعيين، “، قال الطرابلسي.

وأبرز الطرابلسي في كلمته جهود ليبيا في مكافحة الهجرة غير الشرعية ودوائر الإتجار بالبشر، مشددا على ضرورة إعادة النظر في الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية لدول المنبع، وإقامة المشاريع التنموية والزراعية، وتطوير مصادر المياه، ومد الطرق التي تربط بين الدول الإفريقية، دعم المشاريع في المناطق الحدودية.

وقالت وزارة الداخلية إن مشاركة الطرابلسي جاءت تلبية لدعوة المفوضية الأوروبية. وبحسب الوزارة، فقد زار الطرابلسي مقر البعثة الليبية لدى الاتحاد الأوروبي.

وشهد الحدث مشاركة الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والبرلمان الأوروبي والدول الشريكة من الدول المصدرة والعبور والمنظمات الدولية المعنية بالهجرة.

اقرا ايضا:-

منتخب ليبيا يحقق فوزا ثمينا علي إسواتيني بهدف نظيف .. وغينيا تفوز علي أوغندا بهدفين لهدف

الاتحاد الكاميروني يعلن إصابة أونانا وغيابه عن مواجهة ليبيا

الخميس .. مجلس الأمن يصوت على تمديد إجراءات مكافحة الهجرة غير الشرعية عبر سواحل ليبيا

ليبيا .. حكومة الشرق تدعو لمؤتمر دولي 10 أكتوبر لإعادة إعمار المناطق المنكوبة

الكويت.. إرسال 5 طائرات محملة بمواد إغاثية للمنكوبين في ليبيا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »