اخبار افريقياشمال افريقيا

ليبيا.. عقيلة صالح يدعو النواب لجلسة رسمية يوم الثلاثاء المقبل 6 ديسمبر في بنغازي

الجلسة لمناقشة القوانين المدرجة في جدول الأعمال وانتخاب النائب الثاني لرئيس مجلس النواب.

دعا رئيس مجلس النواب في ليبيا عقيلة صالح، مساء اليوم الجمعة، أعضاء المجلس إلى جلسة رسمية ستعقد بمقر المجلس في مدينة بنغازي يوم الثلاثاء المقبل، الموافق السادس من ديسمبر الجاري.

وأوضح عقيلة في دعوته التي نشرها المركز الإعلامي لرئيس مجلس النواب، أن الجلسة سيجري خلالها مناقشة العديد من القوانين المدرجة في جدول أعمال المجلس وانتخاب النائب الثاني لرئيس مجلس النواب.
زيارة عقيلة صالح إلى القاهرة
وأجرى عقيلة صالح خلال الأسبوع الجاري زيارة إلى مصر، حيث التقى في القاهرة كلًا من الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، ورئيس مجلس النواب المصري حنفي الجبالي.
وأطلع عقيلة صالح، احمد أبوالغيط الأمين العام للجامعة العربية والمستشار الجبالي في لقاءين عقدا بمقر جامعة الدول العربية ومجلس النواب المصري وسط القاهرة، على مستجدات الأوضاع السياسية في ليبيا، وجهود مجلس النواب لحلحلة الانسداد السياسي للوصول إلى الانتخابات.
لقاء مرتقب بين عقيلة والمشري بحضور باتيلي
وأعلن رئيس مجلس النواب، أمس الخميس، عن لقاء مرتقب يجمعه مع رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، ومبعوث الأمم المتحدة عبدالله باتيلي، مشيرًا إلى أن ثمة توافق بين المجلسين بخصوص المناصب السيادية و«تكوين سلطة واحدة في ليبيا».

وقال صالح، في تصريحات تلفزيونية نشرها المركز الإعلامي لرئيس مجلس النواب على «فيسبوك»: «سنلتقي المشري بحضور مبعوث الأمم المتحدة عبد الله باتيلي، ونحن في طريقنا لحل الأزمة الليبية».
إقرأ أيضا:-
ليبيا ..عقيلة صالح: نتوقع انفراج الأزمة السياسية في البلاد قبل نهاية العام الحالي

القاهرة تدرس دعوة عقيلة والمشري للتشاور مجدداً حول تحريك الحل السياسي في ليبيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »