أخبار العالمأخبار عاجلةرياضة أفريقية

نيمار ومودريتش يقودان البرازيل و كرواتيا في كأس العالم لكرة القدم بقطر

تبدأ بعد قليل المباراة المرتقبة بين منتخبي البرازيل و كرواتيا في دور الثمانية من بطولة كأس العالم لكرة القدم بقطر , حيث يقود النجم البرازيل نيمار تشكيلة منتخب السامبا البرازيلية , فيما يقود نجم ريال مدريد الأسباني لوكا مودريتش المنتخب الكرواتي .

و أعلن أدينور ليوناردو باتشي، “تيتي”، المدير الفني لمنتخب البرازيل الأول لكرة القدم، تشكيلة “السامبا” لمواجهة كرواتيا، اليوم الجمعة، على ستاد المدينة التعليمية، في ربع نهائي كأس العالم 2022 في قطر.
ودفع “تيتي” بالثلاثي الهجومي نيمار وفينيسيوس جونيور وريتشارليسون.وضمت تشكيلة البرازيل أليسون بيكر في حراسة المرمى، وإيدير ميليتاو – وماركينيوس – وتياجو سيلفا – ودانيلو في الدفاع، وكاسيميرو – ولوكاس باكيتا – ورافينيا في الوسط، ونيمار – وريتشارليسون – وفينيسيوس جونيور في الهجوم.
كما أعلن المدير الفني منتخب كرواتيا زلاتكو داليتش تشكيلة فريقه والتي ضمت دومينيك ليفاكوفتش في حراسة المرمى، ويوشكو جفارديول – وديان لوفرين – وجوزيب يورانوفيتش – وبورنا سوسا في الدفاع، ومارسيلو بروزفيتش – وماتيو كوفاسيتش – ولوكا مودريتش في الوسط، وإيفان بيريسيتش – وأندري كراماريتش – وماريو باساليك في الهجوم.
ويدخل منتخب “السلسياو” المباراة وسط معنويات مرتفعة وحظ أكبر في الحصول على بطاقة الصعود ،بعدما تمكن من صدراة المجموعة السابعة في دور المجموعات برصيد 6 نقاط بالإضافة إلى فوزه الكبير على منتخب كوريا الجنوبية في دور الـ 16 بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف وحيد.
بينما يسعي منتخب “الناريون” بقيادة لوكا مودريتش ورفقائه لتحقيق إنجاز النسخة الماضية وتحقيق المفاجأة والتواجد في مباراة نصف النهائي ، بعدما تمكن من اقتناص وصافة المجموعة السادسة برصيد 5 نقاط بعد الفوز في لقاء وحيد على منتخب كندا بنتيجة (4 – 1)، والتعادل السلبي في مواجهتين أمام كل من منتخبي المغرب وبلجيكا، بالإضافة إلى تخطي عقبة المنتخب الياباني بدور الـ16 بركلات الترجيح والتي انتهت بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.
ويتفوق المنتخب البرازيلي على نظيره الكرواتي، بشكل واضح، في تاريخ مبارياتهما السابقة، إذ لعبا معا من قبل 4 مواجهات، حقق منتخب “السامبا” ثلاثة انتصارات، مقابل تعادل وحيد.. فيما لم يعرف المنتخب الكرواتي طعم الفوز على البرازيل.
بدأت اللقاءات بين المنتخبين بمواجهة ودية عام 2005 انتهت بالتعادل بنتيجة (1-1)، ثم تجدد الموعد بينهما في مباراة رسمية،ضمن منافسات دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2006 في ألمانيا، حيث انتصرت البرازيل بهدف دون رد، سجله لاعبه السابق ريكاردو كاكا.
المواجهة الثالثة بين البرازيل وكرواتيا، كانت في مونديال 2014 بالبرازيل، حيث واصل منتخب “السامبا” تفوقه على كرواتيا، وانتصر بنتيجة (3-1)، إذ سجل ثلاثية البرازيل نيمار دا سيلفا “هدفان”، وأوسكار، فيما جاء هدف كرواتيا الوحيد عبر مارسيلو لاعب منتخب البرازيل بالخطأ في مرماه.
وفي آخر مواجهة جمعت المنتخبين، فازت البرازيل على كرواتيا بنتيجة (2-0) في تجربة ودية عام 2018، أقيمت على ملعب “أنفيلد” في إنجلترا، حيث أحرز ثنائية “السامبا” كل من نيمار وروبرتو فيرمينو.

إقرأ أيضا :

المغرب تقود آمال القارة السمراء في بلوغ الدور نصف نهائي كأس العالم بعد ثلاثة إخفاقات سابقة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »