أخبار السياحةاخبار افريقياجنوب افريقياسياحة وطيران

بوتسوانا..تكشف عن خططها لزيادة عدد الوافدين الدوليين في عام 2023

في أعقاب عام رائع للسياحة في بوتسوانا، تضع الدولة استراتيجيات وتتخذ مبادرات لتحقيق المزيد من النجاحات في الصناعة العام المقبل.

وضعت الدولة الأفريقية أنظارها بالفعل على أسواق السياحة الدولية الجديدة وتأمل في بناء قطاع MICE أكثر حيوية.

وشهدت الدولة الواقعة في جنوب إفريقيا عودة أكبر حدث للسياحة والسفر، وهو معرض بوتسوانا للسفر والسياحة (BTTE) في نوفمبر من هذا العام.
في وقت سابق من شهر أكتوبر ، استضافت البلاد المنتدى والجوائز الخامسة لقيادة السياحة في إفريقيا.
اجتذب كلا الحدثين مئات المشاركين وعززوا الثقة في صناعة السياحة في بوتسوانا مع إعطاء مؤشر قوي على أنها وجهة ناشئة لقطاع الفعاليات والاجتماعات.

في محادثة مع VoyagesAfriq ، الرئيس التنفيذي لمنظمة السياحة في بوتسوانا ، افترضت السيدة Tshoganetso Carl-Ponoesele ، “كان عام 2022 عامًا حافلًا بالأحداث لقطاع السياحة لدينا في بوتسوانا يجب أن أقول إن ما جاء بقوة هو الأحداث و المؤتمرات.
لأول مرة في بوتسوانا ، تمكنا من استضافة الأحداث الدولية المالية ذات المكانة التي أذهلت رعاتنا ونظرائنا على المستوى الإقليمي “.

إحدى ورش العمل التي أجريت خلال BTTE المنتهية للتو
وفقًا لها ، دفعهم هذا العمل الفذ إلى بذل المزيد من الجهد في العام المقبل.

“نسير إلى عام 2023 بقوة جديدة وطاقة جديدة. كما نرى بالفعل ، ازداد الاهتمام بقطاع المؤتمرات والمعارض والمؤتمرات. نرى بالفعل اهتمامات مختلفة في المنظمات الدولية التي تمارس الضغط من أجل استضافة بوتسوانا لهذه الأحداث الدولية “.

مع إثبات أن BTTE 2022 جيد من حيث عدد المشترين الدوليين ، تأمل السيدة Carl-Ponoesele أن تجتذب البلاد المزيد في العام المقبل.

وأشار الرئيس التنفيذي: “لقد استقبلنا أكثر من 100 مشترٍ دولي في BTTE 2022. لذلك ، بالنسبة لنا ، هذه نعمة كبيرة وانجاز كبير لأن المرء بعد Covid لن يتوقع الكثير”.
وكجزء من المناهج لتحقيق ذلك ، ألمحت السيدة Carl-Ponoesele إلى أنه بالإضافة إلى أسواق المصدر التقليدية ، ستوجه بوتسوانا الانتباه إلى الأسواق الدولية الأخرى في حملات التسويق والترويج السياحي الخاصة بها

“لن نميل أنفسنا فقط نحو أسواق المصادر التقليدية ، بل نتطلع أيضًا إلى الاهتمام السياحي الجديد لأن لدينا سوق الإمارات العربية المتحدة الذي يقترب ، وبفضل وجود الصحراء ، نتطلع إلى العمل مع سوق الإمارات العربية المتحدة.

وشددت على أننا نتطلع أيضًا إلى اختراق الأسواق اليابانية وآسيا لأنهما كانا هادئين لبعض الوقت.

كما كشفت السيدة أنها تتطلع إلى أكبر وأفضل BTTE في عام 2023. وفي ضوء ذلك ، فإنها ستضمن توفير سفر سلس للوكلاء والمشاركين الدوليين.

أوضح الرئيس التنفيذي ، “نحن بالفعل نضغط من أجل شراكات مع شركات طيران أخرى. خلال WTM London ، تمكنا من التعامل مع الخطوط الجوية الإثيوبية ومارسنا ضغوطًا للمساعدة في نقل وكلائنا الدوليين لـ BTTE 2023 لتقليل وقت السفر ووقت التوقف أثناء النقل. ”

اقرا ايضا:-
بتسوانا.. بدء فعاليات معرض بوتسوانا للسفر والسياحة بمشاركة 140 شركة دولية

بتسوانا.. الرئيس ماسيسي سياسات تقدمية لإنعاش القطاع السياحي في البلاد

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »