أخبار عاجلةشمال افريقيا

ليبيا.. استعدادات مكثفة للتقلبات الجوية ولا خوف من دانيال أخري

الحكومة تمنح إجازة في كافة مرافق الدولة والنواب يلغي جلساته

أصدر رئيس حكومة الوحدة الوطنية ” في ليبيا “عبدالحميد الدبيبة ” قرارا بمنح إجازة رسمية غدا الأحد، في المؤسسات والمرافق العامة كافة، مع استثناء الجهات المرتبطة مهامها بالاستجابة السريعة للمحافظة على سلامة المواطنين.

وأرجع رئيس الحكومة قراره للمصلحة العامة وللحفاظ على سلامة المواطنين من آثار التقلبات الجوية التي قد تعيق الوصول إلى أماكن العمل والدراسة.

296757 ليبيا.. استعدادات مكثفة للتقلبات الجوية ولا خوف من دانيال أخري

وكان مدير مكتب الإعلام بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا محيي شعبان قد أكد بلوغ المنخفض الجوي ذروته خلال هذه الساعات على منطقة طرابلس وضواحيها وجنوب طرابلس وبعض مناطق الجبل وصولا إلى ترهونة ، بني_وليد، مسبّباً جريان الأودية وتجمع المياه في الأماكن المنخفضة.

وأوضح محي الدين أن المنخفض سيتجه ناحية الشرق في ليبيا باتجاه الخليج ليلة اليوم وصباح الغد، و ستهطل الأمطار على مناطق مصراتة ومناطق الخليج والهلال النفطي ثم يتجه إلى أقصى المنطقة الشرقية، مضيفا أن المنخفض سيتوغل في مناطق الجنوب الغربي والشرقي بأمطار متفرقة ورياح باردة.

وكان مدير مركز أبحاث تغير المناخ في ليبيا فرع المنطقة الشرقية فارس فتحي فارس ” قد طالب في تصريح لوكالة الانباء الليبية الجهات المختصة بمراقبة منسوب المياه في السدود طوال هذا الاسبوع تجنبا لإحتمالية وقوع أي اضرار بشرية ، مؤكدا أنه لا يوجد أي تنبؤات تشير الى وجود عاصفة مثل عاصفة دانيال كل ما فى الأمر ان ليبيا سوف تتعرض لمنخفض جوي شتوي عادي أي من الطبيعي ان يتكرر كل شتاء.


296753 ليبيا.. استعدادات مكثفة للتقلبات الجوية ولا خوف من دانيال أخريأما الهلال الاحمر في ليبيا فقد حث المواطنين على أخذ الحيطة والحذر واتباع إرشادات السلامة العامة بالبقاء في أماكن آمنة وتجنب المناطق المنخفضة والأودية .

ودعا الهلال الاحمر في بيان عبر صفحته الرسمية المحتاجين الى المساعدة الى التواصل مع الهلال عبر بريد الصفحة او أرقام غرفة الطوارئ الخاصة 0940000375 أو 0940000376.

296767 ليبيا.. استعدادات مكثفة للتقلبات الجوية ولا خوف من دانيال أخري

فيما يواصل العاملون بالشركة العامة للمياه والصرف الصحي في ليبيا العمل بسحب المياه في الطرقات العامة، نتيجة هطول الأمطار الغزيرة اليوم السبت .

وأوضح الناطق الرسمي باسم الشركة محمد كريم أن 70 صهريجاً مع الفرق الخاصة توجهت إلى مختلف المناطق بشكل دوري وتم حل العديد من المختنقات و سحب المياه في المناطق التي لا تتوفر بها بنى تحتية متكاملة.

أما الشركة العامة للكهرباء فقد حرصت عن توجه فرق الصيانة بالشركة لصيانة الخطوط المتضررة بمنطقة النشيع والنواحي الأربعة، التي تعرضت للاحتراق والسقوط، واستبدال أعمدة التوصيل التالفة بأخرى سليمة بشكل فوري.

وتأتي هذه الأعمال ضمن عمل غرفة متابعة الأعطال بالشركة، استجابة لبلاغات المواطنين التي وصلت لأكثر من 250 بلاغا عن أعطال بمختلف المناطق وتمت الاستجابة بإصلاح معظمها.

296771 1 ليبيا.. استعدادات مكثفة للتقلبات الجوية ولا خوف من دانيال أخري

من جانبه أعلن المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب في ليبيا “عبد الله بليحق ” عن تأجيل جلسة مجلس النواب المقرر عقدها بمدينة الزنتان هذا الأسبوع نظراً للظروف المناخية .

و اكتفي ” بليحق ” في تصريح صحفي مقتضب نشره مساء اليوم السبت عبر صفحته بشبكة التواصل ( فيسبوك ) بالإعلان عن تأجيل الجلسة دون تحديد أي موعد جديد لعقدها .

إقرأ المزيد:-

ليبيا..الأرصاد الجوية تحذر :أمطار غزيرة في شمال البلاد يومي السبت والاحد

 ليبيا .. بوريل و الكوني يبحثان الهجرة غير الشرعية والانتخابات الليبية

ليبيا.. الكوني يبحث في بروكسل مشاكل الهجرة غير الشرعية وتداعياتها

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »