أخبار عاجلةاخبار افريقياالسودان

السودان .. « الأمة القومي » : الدعوة لتوسعة قاعدة المؤيدين للإتفاق الإطاري لا تعني إغراقه بقوي لا تؤمن بالتحول الديمقراطي

أكد حزب الأمة القومي في السودان أن الدعوة لتوسعة قاعدة المؤيدين للإتفاق الإطاري بين المكونين المدني والعسكري في السودان مع أهميتها لا تعني إغراقه بمسميات وقوي لا تؤمن بالتحول المدني الديمقراطي ولا تنطبق عليها إشتراطاته وذلك لضمان مسعي الإتفاق وتحقيق مقصوده وليس لإرضاء البعض.

وقال حزب الأمة القومي السوداني في بيان صحفي عقب اجتماع مكتبة السياسي ” إن الإسراع في إكمال المرحلة الثانية من العملية السياسية ضرورة ملحة لسد الفراغ التشريعي والتنفيذي ومترتباته علي حياة المواطنين التي أصبحت لا تطاق كما أنها تثبت جدية المسعي للمتشككين في إمكانية الوصول لتحول مدني ديمقراطي.

واضاف ” لضمان نجاح الإتفاق والوصول لغاياته المرجوة علي السلطة الحاكمة مراقبة تجاوزات بعض منسوبيها علي حرية التعبير وكفالته ومنع منسوبي النظام البائد المتغلغلين في مفاصل الدولة من إستغلالها لإفشال الوصول لحل يرضي الجميع بتعمد التجاوز وإستغلال السلطات التقديرية .

وعقد المكتب السياسي للحزب إجتماعه الدوري ظهر السبت بدار الأمة بأم درمان، و إستمع لتقارير حول الوضع السياسي الراهن عقب التوقيع علي الإتفاق الإطاري وبعد النقاش والتداول أقر الآتي ، حيا مجاهدات أبناء وبنات الشعب السوداني التي كانت مهراً للوصول الي تفاهمات يرجي أن تخرج البلاد من وهدتها تطلعا لوطن آمن وواعد لشيبه وشبابه ومستقبل أجياله .

وقال ” لقد كان التوقيع علي الإتفاق الإطاري حدثا مهما في مسار نضالات الشعب السوداني وقد حيَّ الإجتماع القوي السياسية والمدنية الموقعة عليه ويناشد القوي التي لم توقع من قوي الثورة الحية الإسراع باللحاق بركب الإتفاق إكمالاً لعرس الثورة وإستعدادا لإنطلاق مسيرة البناء .

وأكد حزب الأمة القومي أن الإستعدادات للموسم الزراعي الشتوي معدومة تماما وقد ترك المزارعين للإستدانة من البنوك التجارية التي رفعت هوامش أرباحها لأرقام خرافية تجاوزت 36% للعام في ظل ركود عام وفي غياب الدور الرقابي للبنك المركزي وهروب وزارة المالية من تعهداتها بشراء إنتاج العام الماضي من القمح وإذا لم يتم تدارك الأمر فإن العجز المتوقع سيكون كبيراً مقروءاً مع الجفاف العالمي والحروب وتوقعات العجز في الإنتاج العالمي .

إقرأ أيضا : 

السودان .. « السيادة الإنتقالي » : الأطراف السودانية توافقت علي التوقيع علي الاتفاق الإطاري الإثنين المقبل

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »