أخبار السياحةأخبار عاجلةشرق إفريقيا

كينيا.. تصدر قرار تاريخي: بإلغاء تأشيرات دخول أراضيها نهائياً بدءاً من ٢٠٢٤


أعلن الرئيس ويليام روتو أن كينيا ستصبح دولة بدون تأشيرة، وترحب بالمسافرين من جميع أنحاء العالم دون الحاجة إلى تأشيرة، اعتباراً من يناير 2024

وشدد الرئيس روتو، في خطابه، على أهمية كينيا باعتبارها مهد الإنسانية، وهي حقيقة علمية تملأ الأمة بالفخر وتؤكد تراثها الغني. ويُنظر إلى قرار إلغاء متطلبات التأشيرة على أنه خطوة استراتيجية لوضع كينيا كوجهة استثنائية وتعزيز الوحدة العالمية.

“إن كون كينيا إنسان الإنسانية هو حقيقة علمية تملأنا بالفخر وتؤكد تراثنا الغني. إنه لمن دواعي سروري البالغ، كرئيس لهذا البلد الاستثنائي، أن أصدر إعلاناً تاريخياً عن قرار حكومة كينيا.

وشدد على أنه اعتباراً من يناير 2024، ستصبح كينيا دولة بدون تأشيرة.

ولتنفيذ هذه السياسة الرائدة، قامت الحكومة بتطوير منصة رقمية متطورة، ستضمن هذه المنصة تحديد هوية جميع المسافرين إلى كينيا مسبقاً من خلال نظام إلكتروني، وشدد الرئيس روتو على أن المسافرين سيحصلون على تصريح سفر إلكتروني عند دخولهم كينيا، مما يؤدي إلى تبسيط العملية وتعزيز التدابير الأمنية.ق

وقمنا بتطوير منصة رقمية لضمان تحديد هوية جميع المسافرين إلى كينيا مسبقاً على منصة إلكترونية.

وكشف الرئيس بالتالي أن جميع المسافرين سيحصلون على تصريح سفر إلكتروني عند وصولهم إلى كينيا.

ويضعها قرار كينيا ضمن عدد قليل من الدول المختارة على مستوى العالم وفي القارة الأفريقية التي توفر إمكانية الوصول الكامل بدون تأشيرة للمواطنين من جميع أنحاء العالم. ومن المتوقع أن يكون لهذه الخطوة آثار بعيدة المدى، بما في ذلك تعزيز محتمل لصناعة السياحة، وتحسين العلاقات الدولية، وتعزيز الصورة العالمية لكينيا.

لا تعمل المنصة الرقمية على تبسيط عملية الحصول على التأشيرة فحسب، بل تعمل أيضًا كإجراء تفكير تقدمي لضمان التتبع الفعال للزوار مع الحفاظ على المعايير الأمنية. وبينما تفتح كينيا أبوابها على نطاق أوسع أمام المجتمع العالمي، تهدف الحكومة إلى خلق بيئة تعزز التبادل الثقافي والنمو الاقتصادي العلاقات الدبلوماسية.

إقرأ أيضا:-

منظمة السياحة العالمية وAFCAC شريكان حول الاتصال الجوي في أفريقيا

كينيا: إطلاق المعرض السياحي الإقليمي الـ 3 لشرق أفريقيا

” مرتديا الزي التقليدي “.. الرئيس الكيني يحتفي بثقافة شعبة بمهرجان توركانا ” صور وفيديو “

16 دولة إفريقية تشارك تعرف علي دليلك لمشاركة أفريقيا في WTM London 2023

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »