اخبار افريقيا

أفريقيا.. ماكي صال.. يدعو لتقليل تكاليف التأمين في إفريقيا لزيادة الاستثمارات

قدم الرئيس السنغالي ماكي صال خلال فعاليات منتدى الأعمال الأمريكى الإفريقى، فى العاصمة الأمريكية واشنطن، بصفته رئيس الاتحاد الإفريقى، مبادرة لتقليل تكاليف التأمين في افريقيا وقال: إن “هذه مبادرة ممتازة من أجل التجارة والاستثمار في القطاع الخاص والشراكة هي الركن الأساسي للتجارة بين البلدان، وقطاع الأعمال هو الذي يحفز النمو الاقتصادي نحو مستقبل مزدهر وهذا هو شعار المنتدى”.

وأضاف ماكي صال: أن هناك متطلبات أساسية من الجانب الإفريقى، مؤكدا ضرورة تطوير قطاع الأعمال ليكون هناك سياسات قوية للاقتصاد المتناهي الصغر ويكون هناك مناخ ملائم لهم ويكون هناك شفافية وإطار قانوني.

وأشار إلى أن تأسيس منظمة “تي إف سي تي أيه” للتجار الحرة بين إفريقيا وأمريكا يعطي فرص أكثر للاستثمار في القارة، داعيا إلى تقليل تكاليف التأمين في إفريقيا لزيادة الاستثمارات في مجالات النقل والإسكان والطاقة والمواد الطبية وصناعة الغذاء والتكنولوجيا والاتصالات.. مؤكدا أن جميع الشركات الاستثمارية بمكانها أن تعمل في أفريقيا بنجاح وبخاصة في مجال البنية التحتية الثقيلة.

ولفت صال، إلى أن شركات الأموال بإمكانها تقديم دعم أفضل لتطوير العلاقات بين إفريقيا وأمريكا من خلال تقديم تسهيلات لمنح قروض للدول الأفريقية .. بالإضافة إلى زيادة الاستثمار في أفريقيا، مطالبا بتنفيذ برامج التطوير بوتير سريعة في إفريقيا.

وشدد رئيس الاتحاد الإفريقي في ختام كلمته، على استعداد الحكومات الأفريقية لتقديم الخدمات من أجل زيادة الاستثمار، وتقليل إجراءات البيروقراطية وتحسين قوانين الاستثمار في بلدانها.

اقرا ايضا:-
جو بايدن.. يخطط للقيام بزيارة أفريقيا هي الاولي لاي رئيس امريكي منذ 2015

إنفانتينو: “كأس العالم للأندية في نسخته الجديدة سيُقام بمشاركة 32 فريقًا في عام 2025”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »