أخبار السياحة

450 مندوب من 30 دولة يشاركون في منتدى منظمة السياحة العالمية في فن الطهو

كان موضوع “سياحة فن الطهو للناس والكوكب: الابتكار والتمكين والمحافظة” هو الموضوع الذي اجتمع فيه الخبراء الوطنيون والدوليون في نارا في المنتدى السابع لمنظمة السياحة العالمية حول سياحة فن الطهو.

يوفر المنتدى ، الذي تنظمه منظمة السياحة العالمية ومركز الباسك للطهي (BCC) ، منصة لتعزيز مساهمة سياحة فن الطهو في تمكين النساء والشباب ودعم الاستدامة . اعتمدت هذه النسخة على مشاركة أكثر من 450 مندوبًا من 30 دولة إلى جانب أكثر من 1000 مشارك عبر الإنترنت من 125 دولة على مدار يومي الحدث.

وقال الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية ، زوراب بولوليكاشفيلي ، في افتتاح المنتدى: “يمثل منتدى هذا العام فرصة فريدة للخبراء لمشاركة أفضل ممارساتهم وتعزيز دور سياحة فن الطهو في المواهب والاستدامة والابتكار والإدماج الاجتماعي ، وتسليط الضوء على أهميتها بالنسبة التنمية الإقليمية والريفية “.

وأضاف جوكس ماري أيزيغا ، المدير العام لمركز الباسك لفنون الطهي: “يواجه فن الطهو العديد من التحديات ، ولكن لدينا أيضًا العديد من الفرص. إنه قطاع متنوع وواسع وسلسلة قيمة تشمل الإنتاج والضيافة والسياحة والمطاعم. كما أنه يدمج الأبعاد الثقافية والاجتماعية والاقتصادية. تناول هذا المنتدى مدى تعقيد قطاع سياحة فن الطهو ، كما عكس إمكاناته الهائلة “.

يمثل منتدى هذا العام فرصة فريدة للخبراء لتبادل أفضل ممارساتهم وتعزيز دور سياحة فن الطهو في المواهب والاستدامة والابتكار والاندماج الاجتماعي ، وإبراز أهميتها للتنمية الإقليمية والريفية
وقال شوغو آراي محافظ نارا: “أعتقد أن ما ناقشناه هنا مهم للغاية لتحقيق التنمية المستدامة للمجتمعات العالمية والإقليمية. لقد ألهمني تبادل الأفكار والرؤى الجديدة التي قدمها المنتدى”.

السياحة للشباب وتمكين النوع الاجتماعي
لضمان أن السياحة فن الطهو يمكن أن تكون بمثابة ضغط لتعزيز تمكين المرأة والشباب ، سلط المشاركون الضوء على الحاجة إلى توفير ظروف عمل أفضل والمشاركة لجذب المواهب والاحتفاظ بها. إلى جانب ذلك ، ركز المنتدى أيضًا على أفضل الطرق لتصميم استراتيجيات وممارسات سياحة فن الطهو التي تضمن الاستخدام المستدام للموارد ، والترويج للمنتجات والمعرفة المحلية ، والاستهلاك المسؤول.

تم التركيز بشكل خاص على الحاجة إلى الحد من هدر الطعام كوسيلة لدعم نظام غذائي عالمي أكثر استدامة. في هذه المناسبة ، أطلقت منظمة السياحة العالمية المشاورات العامة بشأن خارطة الطريق العالمية بشأن الحد من هدر الأغذية في السياحة ، والتي تم تطويرها في إطار برنامج السياحة المستدامة كوكب واحد ، لتمكين العمل المتسق وتعزيز الاستدارة.

تلتزم الشركات بالسياحة الأخلاقية
استضافت نارا أيضًا مسابقة بدء التشغيل العالمية الثالثة لمنظمة السياحة العالمية والتي نظمتها منظمة السياحة العالمية ومركز التجارة العالمي. هنا ، تبادل ستة رواد أعمال موهوبين حلولاً للتحديات التي تطرحها أهداف التنمية المستدامة. تم اختيار Byfood من اليابان كفائز في مسابقة شهدت أيضًا مشاركة الطعام المحلي (بلغاريا) ، 2492 IOneArmenia (أرمينيا) ، Tenemos Filo (كولومبيا) ، Beyondnext (جمهورية كوريا) و Soplaya (إيطاليا) شاركوا مقترحاتهم المبتكرة.

في هذا الإطار ، وقعت تسع شركات من اليابان على التزام القطاع الخاص بالمدونة العالمية لأخلاقيات السياحة بحضور الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية ، ونائب مفوض وكالة السياحة اليابانية ، ورئيس مكتب الدعم الإقليمي لمنظمة السياحة العالمية لآسيا. والمحيط الهادئ وحاكم حكومة محافظة نارا.

سيعقد منتدى 2023 في دونوستيا سان سيباستيان ، في إقليم الباسك ، إسبانيا. عشاء الوداع الذي قدمه باسكيتور ووزارة السياحة والتجارة وشؤون المستهلك في حكومة الباسك جلب فن الطهي الباسكي إلى نارا على يد طهاة الباسك دييغو غيريرو (عضو مجلس إدارة مركز الباسك للطهي ومطعم DSTAgE Concept) ، ألفارو جاريدو (مطعم مينا) ، وجوركا تكسابارتيجي (مطعم ألاميدا).

اقرا ايضا:-
مبادرات لنشر “فن الطهو الأفريقي” و أخري لاختيار”أفضل القرى السياحية” باشراف منظمة السياحة العالمية

أفضل وجهات السفر العالمية في عام 2023 حسب ناشيونال جيوغرافيك

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »