أخبار السياحةشرق إفريقيا

سيشل.. تمديد وقف بناء أماكن إقامة سياحية قي جزيرة – لا ديج – حتى ديسمبر 2023.

تم تمديد الوقف الاختياري لبناء أماكن إقامة سياحية جديدة وتغيير الاستخدام ، والذي يسري حاليًا على ثالث جزيرة في سيشيل من حيث عدد السكان – لا ديج – حتى ديسمبر 2023.

اتخذ مجلس الوزراء القرار يوم الأربعاء بعد أن اطلع على وضع لا ديج فيما يتعلق بالوقف الاختياري المفروض على تطوير منشآت الإقامة ، بما في ذلك طلبات تغيير الاستخدام.

سيسمح تمديد الوقف الاختياري لوزارة السياحة بالوقت اللازم لاتخاذ قرارات مستنيرة بشأن الطريق إلى الأمام بناءً على توصيات خطة التنمية الاستراتيجية لمؤسسة الإقامة ، والتي ستوجه تطوير الإقامة السياحية المستدامة في لا ديج.

“هناك حاجة لتمديد الوقف حتى عام 2023 لأن الإدارة أدركت أنه أثناء تنفيذ الوقف ، لم يتم وضع جميع المرافق على قدم المساواة … من حيث البنية التحتية ، لن تكون الجزيرة قادرة على تلبية المزيد من التطوير قالت وزارة السياحة.

دخل الوقف حيز التنفيذ في 1 أغسطس 2021 ، كجزء من التوصيات المقدمة بعد إجراء دراسة القدرة الاستيعابية لـ La Digue من 2019 إلى 2021.

على مدار العشرين عامًا الماضية ، شهدت الجزيرة تطورًا سريعًا مع التركيز من جانب واحد على الإقامة والاستثمار المحدود في الأنشطة التي تعزز تجربة الزائر. كما أدت الزيادة في عدد السياح ، إلى جانب تحسين نوعية حياة السكان ، إلى زيادة الضغط على البنى التحتية.

كما حددت نتائج دراسة القدرة الاستيعابية التي صدرت في عام 2021 هذه الضغوط على أنها خدمات مرافق معيبة ، ونقص في نظام إدارة النفايات المناسب ، وتشغيل مكب النفايات بسعة.

كجزء من دراسة قدرة الحمل في لا ديج التي اكتملت في فبراير 2021 ، أجرت وزارة السياحة سلسلة من الاجتماعات التشاورية مع الشركات والشركاء المعنيين في نوفمبر 2022 مع إيلاء اهتمام خاص للنمو المستدام للسياحة في الجزيرة.

أوضحت السكرتيرة الرئيسية للسياحة ، شيرين فرانسيس ، أن إعادة فتح الغرف في لا ديج يجب أن يتم بعناية مع خريطة طريق واضحة ويجب أن تكون نموذجًا مستدامًا للجزيرة.

خلال الاجتماع ، تم إطلاع المشاركين على التمديد المقترح للوقف الاختياري لتطوير الغرف في الجزيرة حتى العام المقبل. التمديد هو السماح بإكمال الخطة الإستراتيجية المناسبة لتطوير أماكن الإقامة مع مراعاة التأثيرات على الاستدامة البيئية ، والآثار الاجتماعية والاقتصادية ، وفرص السوق الأخرى.

وكالة أنباء سيشل
اقرا ايضا: –
سيشل..  تسجل 300 ألف سائح حتي أكتوبر وأرباح بلغت 823 مليون دولار أمريكي

سيشل..115 جزيرة تعرف علي تاريخها وكيفية السفر إلبها وتأشيرتها وخطوط الطيران التي تصلها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »