أخبار عاجلةاخبار افريقياجنوب افريقيا

” بعد وفاة المئات ” .. دولة أفريقية تسابق الزمن للسيطرة على تفشي الكوليرا

تسابق زامبيا الزمن لمحاولة السيطرة على تفشي وباء الكوليرا الذي تسبب في وفاة المئات ، وأطلقت السلطات الزامبية حملة للتطعيم ضد الوباء ، وذلك عقب تلقيها 1.7 مليون جرعة من لقاح مضاد للكوليرا من منظمة الصحة العالمية .

وفي محاولة من جانب الحكومة الزامبية لتشجيع مواطنيها علي الحصول علي اللقاح ، قام أربعة وزراء في حكومة زامبيا بالحصول علي لقاح الكوليرا، مع تكثيف الجهود للحد من انتشار المرض.

وبقيادة وزيرة الصحة الزامبي سيلفيا ماسيبو، أخذ الوزراء الأربعة اللقاح الفموي في بلدة جورج بالعاصمة لوساكا، بعد أن تبرعت منظمة الصحة العالمية بـ 1.7 مليون جرعة.

ووفقا للتقديرات أودى المرض بحياة ما يقرب من 400 شخص منذ أكتوبر.

وقالت وزيرة الصحة الزامبية ماسيبو عند إطلاق حملة التطعيم“الحالات تنخفض بشكل مطرد وهذا علامة جيدة ، موجهة دعوتها لمواطني بلادها “توقفوا عن علاج الناس في منازلكم ولكن أسرعوا بهم إلى المستشفى”. 

وأعطت الحكومة الزامبية الأولوية إعطاء اللقاح للمواطنين في المناطق الساخنة للكوليرا في لوساكا، والتي يقدر عدد سكانها بثلاثة ملايين نسمة. 

وأشارت الوزيرة ماسيبو إلي أنه تم تسجيل إجمالي 23 حالة وفاة في لوساكا خلال الـ 24 ساعة الماضية، معظمهم من الأطفال دون سن الخامسة وكبار السن.

 

اقرأ المزيد : 

زيمبابوي تعلن الطوارئ الصحية في العاصمة لمواجهة تفشي الكوليرا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »