أخبار عاجلةاخبار افريقياالقرن الافريقى

إثيوبيا .. تعديل وزاري جديد يشمل 3 حقائب وزارية ومحافظا جديدا للبنك الوطني

في تعديل وزاري جديد في إثيوبيا، قام رئيس الوزراء الإثيوبي  أبي أحمد اليوم بتعديل وزاري جديد في حكومته شمل 3 حقائب وزارية، حيث شمل التعديل تعيين الدكتور أليمو سيمي وزيرا للنقل واللوجستيات ، والمهندس هبتامو تيجين وزيرا للمناجم ، والدكتور جيرما أمينتي وزيرا للزراعة .

كما شمل التغيير تعيين مامو ميهريتو محافظا جديدا للبنك الوطني في إثيوبيا ، و الامتسيهاي باولوس: رئيسة مكتب رئيس الوزراء ووزيرة شؤون مجلس الوزراء ، ودانيال كيبريت: مستشار رئيس الوزراء للشؤون الاجتماعية بدرجة وزير ، و السفير تاي أتسكيلاسي: مستشار السياسة الخارجية لرئيس الوزراء بدرجة وزير ، و ملس عليمو: منسق مركز تنسيق بناء الديمقراطية بدرجة وزير.

كانت  تقارير إعلامية ونشطاء إثيوبيين  كشفوا قبل أيام علي مواقع التواصل الاجتماعي أن تغييرا وزاريا تم اليوم في إثيوبيا في الحكومة الإثيوبية الفيدرالية ، شمل إقالة 4 وزراء .

والوزراء الأربعة الذين شملهم التغيير المحدود في حكومة رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد ، هم ، وزير الزراعة الإثيوبي عمر حسين ، ووزيرة النقل والخدمات اللوجستية الإثيوبية ، داغماويت موغس ووزير المعادن الإثيوبية تاكلى أوما، ووزير شؤون مجلس الوزراء ومدير مكتب رئيس الوزراء الإثيوبي ، تفري فقري.

وذكر موقع ” fanabc ” أن المعلومات الواردة من مكتب رئيس الوزراء الإثيوبي تشير إلى أن مجلس الوزراء الإثيوبي ، وجه التحية والشكر للوزراء الأربعة على ما بذلوه من جهود كبيرة إبان تسلّمهم لحقائب تلك الوزارات، متمنيا لهم التوفيق في رحلتهم القادمة.

إقرأ المزيد : 

إثيوبيا .. تقارير إعلامية : إقالة 4 وزراء إثيوبيين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »