أخبار عاجلةرياضة أفريقية

 أمم أفريقيا.. مصر تتأهل للأدوار الإقصائية رغم التعادل مع الرأس الأخضر 

  تأهل منتخب مصر لدور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار ٢٠٢٣ عقب التعادل مع منتخب الرأس الأخضر بهدفين لمثلهما في المباراة التي أقيمت اليوم الإثنين، ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات من كأس الأمم الإفريقية 2023.

في مباراة تألق فيها لاعب منتخب مصر محمود تريزيجيه الذي فاز بجائزة رجل المباراة .

وجاء تأهل منتخب مصر للأدوار الإقصائية بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الثانية بثلاث نقاط خلف المتصدر الرأس الأخضر ” ٧ نقاط ” ، وفشل المنتخب الغاني استغلال تقدمة علي منتخب موزمبيق بهدفين نظيفين ، حيث نجح منتخب موزمبيق في العودة وانهاء المباراة بالتعادل ، مقدما هدية ثمينة للمنتخب المصري الذي استفاد بهذا التعادل ليخطف المركز الثاني من المنتخب الغاني الذي اكتفي بالنقطة الثانية محتلا المركز الثالث في المجموعة بنفس عدد النقاط التي جمعها المنتخب الموزمبيقي الذي احتل المركز الرابع والأخير في المجموعة ، ليغادر رفقة المنتخب الغاني صاحب الأربع بطولات من بطولة كأس الأمم الأفريقية البطولة من دوري المجموعات.

كانت جماهير الكرة المصرية والأفريقية تترقب نتيجة مباراة منتخبي مصر والرأس الأخضر المقرر التي اقيمت مساء الاثنين علي ملعب “فليكس هوفويت-بواني” في العاصمة الإيفوارية أبيدجان بحساب الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم كوت ديفوار ٢٠٢٣ .

٤ تغييرات 

وأعلن البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم تشكيل الفريق في مباراته أمام منتخب كاب فيردي في الجولة الثالثة للمجموعة الثانية بكأس الأمم الأفريقية 2023 التي تستضيفها كوت ديفوار ، والتي شهدت وجود ٤ تغييرات عن المباراة الأخيرة التي لعبها المنتخب المصري ، حيث شهد تشكيل منتخب مصر تواجد ظهير أيسر نادي الزمالك أحمد فتوح للمرة الأولى في البطولة علي حساب ظهير أيسر نادي بيراميدز محمد حمدي الذي شارك أساسيا في مباراتي موزمبيق وغانا ، كما شهدت القائمة مشاركة لاعب وسط الأهلي المصري مروان عطية منذ بداية المباراة علي حساب نجم أرسنال الإنجليزي محمد النني ، كما يشارك جناح الزمالك المصري أحمد سيد زيزو علي حساب نجم المنتخب المصري وليفربول الإنجليزي محمد صلاح الذي خرج من القائمة لإصابته في العضلة الخلفية في مباراة غانا.

وجاء تشكيل منتخب مصر كالتالي :

محمد الشناوي

محمد هاني

محمد عبد المنعم 

أحمد حجازي

أحمد فتوح

مروان عطية

حمدي فتحي

إمام عاشور

أحمد سيد زيزو

عمر مرموش

مصطفى محمد 

نكون أو لا نكون 

ودخل المنتخب الوطني المصري مباراة الرأس الأخضر تحت شعار ” نكون أو لا نكون ” ، حيث أنه بحاجة للفوز على الرأس الأخضر لتجنب الحسابات وضمان التأهل لثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية .

فوز المنتخب المصري سيفتح أمامه أبواب الأدوار الإقصائية ، والتعادل يدخله في محنة الحسابات… أما الخسارة فستُعزز احتمال خروجه المبكر من المنافسة. 

 ويحتل منتخب مصر المركز الثاني خلف منافسه في المباراة الرأس الأخضر الذي ضمن التأهل في الجولة الثانية، فيما تجري في الوقت ذاته المواجهة الثانية بالمجموعة بين موزمبيق وغانا. 

IMG ٢٠٢٤٠١٢٣ ٠٠٢٤٥٧  أمم أفريقيا.. مصر تتأهل للأدوار الإقصائية رغم التعادل مع الرأس الأخضر 
تريزيجية يحصل على جائزه رجل المباراة

 

اقرأ المزيد : 

3 مفاجآت في تشكيل منتخب مصر لمباراة الرأس الأخضر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »