أخبار عاجلةرياضة أفريقية

رسميا .. اتحاد الكرة المصري يعلن عودة صلاح لـ” إنجلترا ” للعلاج عقب مباراة كاب فيردي

أعلن اتحاد كرة القدم المصري رسميا عودة نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي محمد صلاح لإنجلترا لتلقي العلاج وذلك عقب مباراة منتخب مصر أمام الرأس الأخضر غدا الإثنين في الجولة الأخيرة من دوري المجموعات في بطولة كأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2023 .
وقال اتحاد الكرة المصري في بيان رسمي ” إنه بعد إجراء فحوصات إضافية لمحمد صلاح خلال الساعات الأخيرة و بعد التواصل بين الجهاز الطبي للمنتخب و نظيره فى نادى ليڤرپول تم الاستقرار على عودة اللاعب لإنجلترا عقب مباراة كاب فيردي غداً لاستكمال علاجه ، على أمل لحاقه بالمنتخب في الدور قبل النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية في حالة التأهل .
كان  المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي  الألماني يورجن كلوب كشف في تصريحات اليوم عن اتصالات جرت خلال الأيام الماضية لعودة نجم منتخب وليفربول الإنجليزي محمد صلاح إلى قاعدة “أكسا” مركز تدريب نادي ليفربول، لاستكمال العلاج في الريدز ومغادرة معسكر منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية .

قال يورجن كلوب في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم عن عودة محمد صلاح: “هذه هي الخطة، إذا كان هذا قد تقرر بنسبة 100% فلا أعلم، لكن هذه هي الخطة”.

وأضاف يورجن كلوب: مهما كانت مدة غيابه، أعتقد أن الجميع ربما يرى أنه من المنطقي أن يقوم بإعادة التأهيل معنا أو مع فريقنا. هذه هي الخطة، ولكن إذا كانت هذه الخطة مكتوبة بالفعل على الحجر، فلا أعرف”.

وتابع: “تحدثت معه مباشرة بعد المباراة، في الليلة التي حدثت فيها المباراة تقريبًا. ومنذ ذلك الحين وهو على اتصال بطبيبنا، أخبرني الطبيب بالخبر، لذلك أعتقد أنه سيعود”.

وحول ما إذا كان صلاح يمكن أن يشارك مرة أخرى مع مصر خلال كأس الأمم الأفريقية، قال المدير لنادي ليفربول الإنجليزي : “أنا لست طبيبا، أود أن أقول إنه إذا تأهلت مصر للنهائي وكان جاهزًا قبل النهائي، فربما نعم. ولم لا؟”.

وواستطرد يورجن كلوب قائلا: “هذا واضح، إنها البطولة. كوت ديفوار، أنا متأكد من أنها بلد رائع، لكن ليس لدينا أشخاص منا هناك ويجب على شعبهم الاهتمام باللاعبين الذين يلعبون، لذلك دعونا نرى”.

وسبق أن أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم أن الأشعة التي خضع لها محمد صلاح قائد منتخب مصر  أثبتت عن إصابته بشد في العضلة الخلفية وسيغيب عن المباراتين المقبلتين للمنتخب في أمم أفريقيا أمام كاب فيردي ، ثم مباراة دور الستة عشر في حالة التأهل

وواصل منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا تدريباته – بملعب جاردان بواتانيك بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان استعدادا لمواجهة منتخب كاب فيردي في العاشرة مساء غدا الإثنين  – بتوقيت القاهرة – في الجولة الثالثة للمجموعة الثانية بكأس الأمم الأفريقية ٢٠٢٤  , وشارك في المران ٢٦ لاعبا بينما أدى محمد صلاح تدريبات علاجية .

إقرأ المزيد :

محمد صلاح: نحتاج للتحسن لتحقيق اللقب وسأفوز بإفريقيا عاجلا أم آجلا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »