أخبار عاجلةاخبار افريقيا

شبكة اليونسكو العالمية لمدن التعلم: تضيف 13 مدينة في أفريقيا عضوا جديدًا بالشبكة

 

انضمت 64 مدينة من 35 دولة إلى شبكة اليونسكو العالمية لمدن التعليم، حسبما ذكرت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) وكان من بين هذه المدن المنضمة 13 مدينة أفريقية جديدة.

تجمع الشبكة العالمية المدن التي تبرز في تعزيز التعلم مدى الحياة بين سكانها، تم اختيار المدن الجديدة المنضمة إلى الشبكة بناءً على توصية لجنة تحكيم من الخبراء.

ويعتبر الالتزام الحقيقي بالتعلم من قبل مسؤولي المدينة وإدارتها، بالإضافة إلى مجموعة من الممارسات الجيدة ومبادرات السياسة العامة، هي متطلبات أساسية لتصبح مدينة للتعلم.

وانضمت 13 مدينة أفريقية جديدة إلى هذه القائمة، منها ثلاث مدن من مصر وهي الإسكندرية، الشرقية،زفتي.

وثلاث مدن من المملكة المغربية وهي أغادير، الصويرة، فاس، وكذلك ثلاث مدن من الكاميرون وهي بيكوك، ماروا الأول، ياوندي 1er،.

بالإضافة إلى ساو فيليبي، في الرأس الأخضر ، جاجنوا، في ساحل العاج،  و داكار، في السنغال، تشينهوي، في زيمبابوي

“المدن ضرورية لتحويل الحق في التعليم إلى واقع ملموس للأفراد من جميع الأعمار. ومع هذه القبولات الجديدة، تضم الشبكة الآن 356 مدينة من جميع أنحاء العالم، تتقاسم خبراتها وتمهد الطريق لفرص التعلم مدى الحياة لـ 390 مليون مواطن.

ويشكل الارتباط بين المؤسسات التعليمية والتدريبية والثقافية، فضلاً عن مشاركة مجموعة واسعة من الشركاء مثل ممثلي القطاع العام ومنظمات المجتمع المدني وأصحاب العمل، الخصائص الرئيسية لمدن التعلم في اليونسكو.

وخلص البيان الصحفي لليونسكو إلى أنهم يقومون بتعبئة الموارد بشكل فعال عبر القطاعات لتعزيز التعلم الشامل والجيد، من التعليم الأساسي إلى التعليم العالي، وتنشيط التعلم داخل الأسر والمجتمعات، وتسهيل التعلم في العمل، مع توسيع استخدام تقنيات التعلم الحديثة.

اقرأ كذلك:-السودان .. أول تعليق من اليونسكو علي وصول المعارك إلي آثار ” مروي ” 

الدكتورة أمنية إبراهيم حسانين الباحثة في مجال البيئة في حوار مع ” أفرو نيوز 24” : شاركت مع الأمم المتحدة واليونسكو في تطوير أفكار للاستفادة من البكتريا النافعة وتحويلها كغذاء 

السفيرة نميرة نجم تهنئ الجنوب أفريقي ” تلادي ” علي حلفه اليمين قاضيا بمحكمة العدل الدولية

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »