أخبار عاجلةرياضة أفريقية

أنجولا “منقوصة العدد” تُنهي مغامرة ناميبيا وتبلغ ربع نهائي كأس إفريقيا

بلغ منتخب أنجولا ربع نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا بعدما افتتح مباريات ثمن النهائي اليوم السبت 27 يناير بالفوز على ناميبيا بنتيجة 3-0 على ملعب السلام، في لقاء شهد طرد لاعب من كل فريق.

ودخل رفاق مابولولو تاريخ كرة القدم الأنجولية بقيادتهم الفريق لتحقيق أول تأهل إلى ربع النهائي منذ 14 عاماً، في نسخة 2010 التي استضافها البلاد.

ووضع منتخب أنجولا حداً لمغامرة منتخب ناميبيا الذي نجح تحقيق كبرى مفاجآت البطولة بفوزه الأول تاريخياً في البطولة على حساب منتخب تونس 1-0، قبل أن يتخطى مرحلة المجموعات لأول مرة في الكان في رابع مشاركة له كأفضل ثالث.

وتلقى منتخب أنجولا ضربة قوية في الدقيقة 17 بطرد حارسه اديلسون دا كروز الذي لمس الكرة باليد خارج منطقة الجزاء حين حاول رد محاولة المهاجم بيتوال موزيو.

ونجح الحارس البديل أنتونيو دومينيك في تثبيت أقدامه سريعاً بإيقاف أخطر هجمات ناميبيا في الشوط الأول عند الدقيقة 20، بتصد رائع لكرة ثابتة قوية نفذها اللاعب ريان هاناموب.

ورغم النقص العددي، خطف مهاجم نادي الوكرة القطري “جاسينتو دالا” الأضواء بتسجيل ثنائية رائعة لأنجولا في نهاية الشوط الأول عند الدقيقتين 38 و42، وسط ذهول لاعبي ناميبيا الذين لم يستفدوا كما ينبغي من الطرد.

وأنهى دالا عملاً جماعياً رائعاً ليسجل الهدف الأول، ثم عاد ليحرز الهدف الثاني برأسية جميلة وضعت لأنجولا قدماً في ربع النهائي.

وسجل دالا ثنائيته الثانية في كأس إفريقيا الحالية بعد هدفين في شباك منتخب موريتانيا خلال منافسات المجموعة الرابعة التي ضمت الجزائر وموريتانيا وأنجولا وبوركينا فاسو، ليصل لرابع أهدافه في البطولة كثاني أفضل الهدافين خلف نجم منتخب غينيا الإستوائية إيمليو نسووي.

وكان مدافع منتخب ناميبيا لوبيني هاوكونجو قد تلقى من جانبه طرداً في الدقيقة 40.

وخلال الشوط الثاني من المباراة، أهدرت ناميبيا عدة فرص سهلة للتسجيل، قبل أن يقتل هداف الدوري المصري ونادي الاتحاد السكندري مابولولو معنويات ناميبيا تماماً بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 66 بتسديدة مقوسة رائعة بباطن القدم من فوق حارس المرمى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »