أخبار عاجلةرياضة أفريقية

مروان عطية: لا توجد مباراة سهلة في إفريقيا وغياب صلاح مؤثر

أكد متوسط ميدان المنتخب المصري “مروان عطية” على جاهزية بلاده لمواجهة الكونغو الديمقراطية في رابع مباريات الدور ثمن النهائي من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، مشيراً إلى عدم وجود مواجهة سهلة في هذه النسخة، بسبب التطور الكبير الذي طرأ على كرة القدم الإفريقية في السنوات القليلة الماضية.

ويتطلع منتخب مصر تحت قيادة مدربه البرتغالي “روي فيتوريا” لتحقيق أول فوز له في بطولة كأس أمم إفريقيا هذا العام، بعد ثلاث تعادلات بنفس النتيجة (2/2) في دور المجموعات أمام موزمبيق وغانا والرأس الأخضر.

لكن الفريق ليس في أهبة استعداده من الناحية البشرية، حيث خسر نجمه الأول “محمد صلاح” خلال الجولة الثانية أمام غانا بعد تعرضه لشد عضلي سيبعده حوالي 15 يوماً عن الملاعب، بالإضافة لإصابة المهاجم “عمر مرموش” بنزلة برد، وإصابة نجم الوسط “إمام عاشور” بارتجاج في المخ.

وقال مروان عطية خلال تواجده مع المدير الفني روي فيتوريا في المؤتمر الصحفي التقديمي الذي عُقد مساء أمس السبت “لا توجد مباراة سهلة في كأس أمم إفريقيا، وغداً سنواجه خصم صعب المراس، لكننا جاهزون له، وسنبذل قصارى جهدنا لتحقيق الفوز على الكونغو الديمقراطية”.

أضاف مروان عطية عن الإصابات التي ضربت المنتخب المصري “واثقون في أنفسنا وفي جميع عناصر الفريق، نحن قادرون على تحقيق الفوز والتقدم نحو ربع النهائي”.

واعترف نجم وسط الأهلي “غياب محمد صلاح مؤثر بالطبع، فهو لاعب كبير وقدوة لنا في الملعب وخارجه”.

وتبدأ مباراة مصر ضد الكونغو الديمقراطية في تمام الساعة 22:00 بتوقيت القاهرة، 23:00 بتوقيت مكة المكرمة، وستقام على ملعب لاورينت بوكو في مدينة سان بيدرو.

ويدير المباراة الحكم الجنوب إفريقي “أبونجيلي طوم” ويساعده سورو فاتسواني وإيفانيلدو ميرييس، وسيكون أحمد هيرالال حكماً رابعاً، والثنائي دانيال لاريا نيي آي وعيسى سي على تقنية الفيديو المساعد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »