أخبار عاجلةاخبار افريقياشمال افريقيا

ليبيا: باتيلي يلتقي اللافي و عقيلة يلتقي حماد

ألتقى النائب بالمجلس الرئاسي في ليبيا ” عبد الله اللافي ” المبعوث الأممي ” عبد اللة باتيلي ” بالعاصمة طرابلس مساء الثلاثاء .

وقال ” باتيلي ” في تغريدة نشرها عبر منصة ” آكس” (( ناقشت مع ” اللافي” عملية المصالحة الوطنية ، واتفقنا على ضرورة تكثيف الجهود نحو اتباع نهج شامل ومنهجي لتعزيز المصالحة الوطنية لجميع الليبيين )) .

في ذات السياق جدد” باتيلي” خلال اللقاء التأكيد على دعم بعثة الأمم المتحدة للمبادرات التي يقوم بها المجلس الرئاسي بدعم من الاتحاد الأفريقي لإنجاح هذا مشروع المصالحة الوطنية في ليبيا المهم حسب وصفه . 300990 ليبيا: باتيلي يلتقي اللافي و عقيلة يلتقي حماد

من جانبه بحث رئيس مجلس النواب ” عقيلة صالح ” مع رئيس الحكومة المكلفة من المجلس “أسامة حماد “, آخر الإجراءات المتخذة من الحكومة حيال أزمة ارتفاع منسوب المياه في زليتن.

وأطلع ” حماد ” رئيس المجلس خلال اللقاء الذي عقد بمدينة بنغازي الثلاثاء على التدابير المتبعة من الحكومة في معالجة الأزمة الراهنة ببلدية زليتن، مؤكدًا أن الحكومة قامت باتخاذ عددٍ من الإجراءات الفورية والتي ستساهم في حل الأزمة بالمدينة،

كما وجّه رئيس مجلس النواب، رئيسَ الحكومة المكلفة من البرلمان , بضرورة إيجاد الحلول اللازمة لارتفاع منسوب المياه الجوفية، واتخاذ الإجراءات العاجلة لحماية المواطنين من أخطار المياه الجوفية وتوفير كافة الاحتياجات.

ليبيا تجمعنا بمختلف مكوناتنا، باعتبارنا شركاء الوطن، ونسعى جاهدين بالتعاون مع وزراء الجنوب بحكومة الوحدة الوطنية، لنيل الجنوب كافة حقوقه إسوة بالمناطق الأخرى.

وأشار للجهود المبذولة لإقامة تنمية مكانية في مناطق الجنوب، للحد من نزوح الأهالي لمدن الشمال، بسبب تدني الخدمات، مؤكداً على أهمية العمل على تكليف القيادات الفاعلة والمؤهلة في المناصب، والادارات، والمؤسسات العليا، للمساهمة في بناء ليبيا الموحدة التي يتطلع لها كافة الليبيون.

باعتبارنا شركاء الوطن، ونسعى جاهدين بالتعاون مع وزراء الجنوب بحكومة الوحدة الوطنية، لنيل الجنوب كافة حقوقه إسوة بالمناطق الأخرى.

اقرأ كذلك:-

ليبيا.. المبعوث الأمريكي يجري سلسلة لقاءات مع قيادات ليبية

ليبيا..”النواب” يرفض مشاركة حكومة الوحدة في أي حوار سياسي

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »