أخبار عاجلةالسودان

السودان .. « البرهان » يتسلم رسالة من رئيس جيبوتي 

تسلم رئيس مجلس السيادة الإنتقالي في السودان الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان اليوم رسالة خطية من رئيس جيبوتي إسماعيل عمر جيلي تتعلق بتطوير العلاقات الثنائية بين السودان وجيبوتي.

وأكد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي في السودان لدى لقائه بمكتبه اليوم بالسفير  عيسى خيري المبعوث الرئاسي للرئيس الجيبوتي الذى سلمه الرسالة و بحضور وزير الخارجية السوداني المكلف علي الصادق أكد حرص السودان على تطوير علاقاته مع جيبوتي في المجالات كافة.

 كان رئيس مجلس السيادة الإنتقالي في السودان القائد العام للقوات المسلحة السودانية الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان أكد إنه لا يمكن الحديث عن أي عملية سياسية في السودان إلا بعد الانتهاء من هذا التمرد الذي يواجه الدولة ، وقال ” من اليوم لا حكم على جماجم السودانيين وأن حل المشاكل يكمن من الداخل وليس من الخارج.

وأضاف البرهان لدى مخاطبته ضباط وضباط صف وجنود قيادة منطقة النيل الازرق العسكرية متقدم سنار ،”  إن رسالتنا للسياسين والواهمين الذين يحرضون المتمردين بالضغط على الجيش، نقول لهم أن القوات المسلحة والمواطنين لن ينكسروا ولن ينهزموا، مؤكداً تضامن وتكاتف الجميع في سبيل دحر التمرد وإستئصاله. 

وترحم رئيس مجلس السيادة على شهداء القوات المسلحة والأجهزة النظامية والمواطنين في كل السودان متمنياً الشفاء العاجل للجرحى والمصابين .

وجدد البرهان العهد مع الشعب السوداني من سنار وقال أن القوات المسلحة سترد لكم كرامتكم وعزتكم، مبيناً أنه قريباً سيعود المواطنون لمناطقهم ومدنهم ومنازلهم بعد دحر هذا التمرد القبيح. 

وأعرب القائد العام للقوات المسلحة السودانية عن شكره وتقديره للمواطنين لوقوفهم ودعمهم ومساندتهم للقوات المسلحة. 

وأوضح أن إشارات النصر ونهاية هذا التمرد بدأت تلوح في الأفق مؤكداً أن الحق هو الذي سينتصر في النهاية. 

وأشار رئيس مجلس السيادة الإنتقالي في السودان إلي أن قائد التمرد ومعاونيه ستتم محاسبتهم علي كل الانتهاكات التي قامت بها مليشياتهم ضد المواطنين الأبرياء ، مشددا على أن الشعب السوداني هو من سيحاكمهم ويحاسبهم.

وقال البرهان ”  إن المليشيا جمعت المرتزقة والمجرمين والقتلة لمحاربة الشعب السوداني وإستهداف ممتلكاته و بنياته التحتية فضلا عن تدميرها لكل المشاريع الحيوية والخدمية. 

وأستطرد رئيس مجلس السيادة قائلا ” نحن مع السلام الذي يحفظ للسودانين حقوقهم وكرامتهم وعزتهم ولا نتهاون ولا نجامل في ذلك”. 

وأوضح أن القوات المسلحة تجمع كل مكونات الشعب السوداني بمختلف مكوناتهم وسحناتهم وقبائلهم. وقال إن قبائل دارفور بريئة من هولاء المجرمين والقتلة الذين إنتهكوا حرمات المواطنين العزل.

 

إقرأ المزيد : 

الجزائر : « تبون » : نقف إلي جانب السودان في مواجهة قوي الشر .. و « البرهان » : نتعرض لمؤامرة بتواطؤ شركاء إقليميين ودوليين 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »