أخبار عاجلةرياضة أفريقية

الأهلي بطلا لـ كأس مصر للمرة 39 في تاريخه على حساب غريمه التقليدي الزمالك

توج فريق النادي الأهلي بلقب بطولة كأس مصر لكرة القدم للمرة الـ 39 في تاريخه، بعد فوزه على غريمه التقليدي الزمالك بهدفين دون رد، في مباراة القمة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة، على ملعب “الأول بارك” في العاصمة السعودية الرياض، في نهائي كأس مصر لموسم 2022-2023.
أحرز هدفي الأهلي، إمام عاشور في الدقيقة 84، ومحمد مجدي “أفشة” في الدقيقة 94.
وحصد الأهلي لقب كأس مصر للمرة الثانية على التوالي، وعزز رقمه القياسي كأكثر أندية مصر حصدا للبطولة برصيد 39 لقبًا، فيما توقف رصيد الزمالك عند 28 لقبًا فقط.

و أعلن السويسري مارسيل كولر، المدير الفني لفريق الأهلي، تشكيل فريقه استعدادا لخوض مباراة القمة أمام الزمالك في نهائي كأس مصر.
وفضل كولر الاعتماد على الثنائي عمرو السولية وكريم وليد “نيدفيد” في خط الوسط، بجانب إمام عاشور، فيما يقود هجوم الفريق الأحمر في مباراة اليوم محمود كهربا.
وجاء تشكيل الأهلي كالتالي: في حراسة المرمى مصطفى شوبير، وفي خط الدفاع محمد هاني ومحمد عبد المنعم ورامي ربيعة وعلي معلول، وفي خط الوسط كريم وليد “نيدفيد” وعمرو السولية وإمام عاشور، وفي خط الهجوم بيرسي تاو وحسين الشحات ومحمود كهربا.
ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من: عمر كمال وأكرم توفيق ورضا سليم ومروان عطية ومحمد مجدي أفشة ومحمود الزنفلي وأنتوني موديست وكريم فؤاد وطاهر محمد.

وأعلن البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني لفريق الزمالك، تشكيل فريقه لخوض مباراة القمة أمام الأهلي في نهائي بطولة كأس مصر.
ويقود هجوم الزمالك في لقاء اليوم، لاعبه ناصر منسي، ومعه الثنائي أحمد مصطفى زيزو ومصطفى شلبي، ويحرس المرمى محمد عواد، فيما يشهد التشكيل تواجد عبد الله السعيد لاعب الأهلي الأسبق والمنضم حديثا للفريق الأبيض قادما من نادي بيراميدز.

وجاء تشكيل الزمالك كالتالي: حراسة المرمى: محمد عوادخط الدفاع: عمر جابر – حمزة المثلوثي – حسام عبد المجيد – أحمد فتوح , خط الوسط: نبيل عماد – عبد الله السعيد – يوسف أوباما , وخط الهجوم: أحمد مصطفى زيزو – مصطفى شلبي – ناصر منسي
ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من “محمد صبحي – محمود علاء – مصطفى الزناري – محمد أشرف روقا – أحمد حمدي – ناصر ماهر – محمود شيكابالا – سيف الجزيري – سامسون أكينيولا”.

وأحيا الفنان عمرو دياب حفلاً غنائيًا، في افتتاح المباراة النهائية لبطولة كأس مصر بين فريقي الأهلي والزمالك، المقامة في المملكة العربية السعودية.
وحرص عمرو دياب على تأدية مجموعة من أغانيه داخل ملعب “الأول بارك” في الرياض، وسط حضور جماهيري كبير من مشجعي الأهلي والزمالك في السعودية.

 

إقرأ المزيد :

عبد الله السعيد يقود تشكيل الزمالك أمام الأهلي في نهائي كأس مصر .. وشيكابلا علي مقاعد الاحتياط

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »