اخبار افريقيا

“فورد إكسبلورر الكهربائية”ستحيي ذكري رحلة أول لإمرأة تسافر حول العالم بالسيارة القديمة

سيحاكي الأمريكي ليكسي ألفورد المغامرة التي قامت بها واندرويل في عام 1922 برحلة لاول سيارة صنعها بسيارته الجديدة فورد إكسبلورر الكهربائية 2023
2023 FORD NewElectricExplorer 7 "فورد إكسبلورر الكهربائية"ستحيي ذكري رحلة أول لإمرأة تسافر حول العالم بالسيارة القديمة
الآن ليكسي ألفورد ، المعروف لدى الكثيرين باسم ليكسي ليميتلس ، سوف يتذكر الإنجاز الذي حققته تلك المرأة التي تصدرت عناوين الصحف العالمية قبل قرن من الزمان. لمغامرتها في عام 1922، سيكون لدى Lexie Alford سيارة فورد إكسبلورر كهربائية.
إنها سيارة كروس أوفر التي لن يتم طرحها للبيع حتى بداية عام 2024 ، على الرغم من أنها تقبل الطلبات، إنه جزء من هذا التقدم الذي تعهدت به فورد ، مثل معظم الشركات المصنعة ، لتزويد مجموعتها بالكهرباء بالكامل بحلول عام 2030.
2023 FORD NewElectricExplorer 8 950x637 1 "فورد إكسبلورر الكهربائية"ستحيي ذكري رحلة أول لإمرأة تسافر حول العالم بالسيارة القديمة
2023_FORD_NewElectricExplorer

نوعان من الجر
في حالة فورد إكسبلورر الكهربائية ، سيتم تزويدها بمحرك سحب ومحرك خلفي في أبسط طراز وفي أكثرها تقدمًا مع دفع رباعي ومحركين ، أحدهما في الأمام والآخر في الخلف. لا تزال العديد من التفاصيل غير معروفة ، مثل سعة البطاريات أو الطاقة التي ستطورها ، ولكن من المعروف أنه بالنسبة لهبوط Ford Explorer ، وهو أول حجم كهربائي للمنزل ، سيكون لديهم منصة MEB من مجموعة فولكس فاجن. “أردنا تسريع عملية بدء تشغيل موديلاتنا الكهربائية وأفضل طريقة للقيام بذلك كانت من خلال التوصل إلى اتفاق مع مصنع آخر.” تم بالفعل تثبيت طرز أخرى مثل معرف VW على منصة MEB. 3 ، VWID. 4 ، معرف فولكس فاجن. Buzz و Škoda ENYAQ iV و Cupra BORN و Audi Q4 e-tron.

ستتوفر فورد إكسبلورر الكهربائية في نهاية عام 2023 وسيصل مداها إلى ما يقرب من 500 كيلومتر، وبطول 4.46 متر ، ستصل سيارة فورد إكسبلورر الكهربائية بصورة جديدة تجعلها تبدو أكبر مما هي عليه في الواقع. في كل من الجزء السفلي من الشبكة الأمامية والخلفية ، تبرز كلمة Explorer بشكل كبير ، بطريقة مماثلة لما تفعله Toyota في بعض موديلاتها.

إنها تلك الحيل الصغيرة التي تساعد الشركات المصنعة على توحيد صورتها التجارية أو نموذجها. في حالة فورد إكسبلورر الكهربائية ، فإن النية أيضًا هي نقل القوة. لهذا وضعوا الباب الخلفي أعلى قليلاً من النموذج السابق بأسلوب سيارات الدفع الرباعي الكبيرة.

من المحتمل أن المستكشف الأكثر مبيعًا لن يكون الأقوى والأكثر قدرة ، ولكن الدفع بالعجلات الأمامية ومدى قريب من 500 كيلومتر ، على الرغم من أن فورد لم تكشف بعد عن المدى الدقيق. نعم ، لقد تقدمت في إمكانية إعادة شحن من 10 إلى 80٪ من البطاريات في 25 دقيقة بالتيار المباشر (البطارية الموجودة في المنازل الخاصة تتناوب).

في الداخل ، كما فعلوا في Mustang Mach-E ، يلجأون إلى واحدة من تلك الشاشات العملاقة مقاس 15 بوصة التي تقزم عمليا كل شيء آخر على لوحة القيادة. في سيارة فورد إكسبلورر الكهربائية ، يمكن أيضًا انزلاقها لأعلى ولأسفل لتجنب انعكاسات الشمس أو تقريبها من نطاق الرؤية عند اتباع الطريق. في أحد مواضعه ، يمكن أن يكون بمثابة غطاء لمقصورة أمنية تظل مغلقة لتخزين المستندات الشخصية أو أي عنصر آخر يجب حمايته. بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي على مقصورة ضخمة أخرى بين المقعدين تتسع لكمبيوتر شخصي مقاس 15 بوصة أو عدة زجاجات مياه .

كما هو الحال في Mach-E ، لديها صندوقان ، أحدهما أمامي صغير السعة ، وخلفي قابل للتعديل بارتفاعين بسعة 450 لترًا (1400 مع طي المقاعد لأسفل).

لم يتم الكشف عن سعر سيارة فورد إكسبلورر الكهربائية حتى الآن ، لكن المسؤولين أكدوا بالفعل أنها ستكون أقل من 45000 يورو حتى يتمكن المشترون من الاستفادة من المساعدة التي تمنحها خطة Moves III .

إقرأ ايضا:
المغرب.. الاولي إفريقيا في صناعة السيارات تخطط لتصنيع وتصدير مليون سيارة حتي 2025

مصر .. رئيس الوزراء: الدولة المصرية تضع توطين صناعة السيارات على قمة أولوياتها

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »