أخبار عاجلةغرب افريقيا

ساحل العاج :مراجعة للقوائم الانتخابية قبل خوض الانتخابات الرئاسية

في إطار الاستعدادات للعمليات الانتخابية المقبلة، في ساحل العاج وخاصة مراجعة القائمة الانتخابية، ستقوم الهيئة المستقلة للانتخابات بـ “تحديث الخريطة الانتخابية خلال مهمتها”، حسبما كشفت مذكرة للمؤسسة.

ستتم هذه العملية في جميع أنحاء التراب الوطني في ساحل العاج، في الفترة من 1 إلى 30 أبريل 2024، وفقا لمذكرة CEI التي تكلف رؤساء الفروع الإقليمية بإبلاغ السلطات الإدارية (الولاة ونواب الولاة) مقدما. ) وممثلي الأحزاب السياسية والمجموعات.

كما سيتم إشراك المسؤولين المنتخبين المحليين في هذه العملية بالإضافة إلى قادة المجتمع بهدف اتخاذ جميع الترتيبات اللازمة للمشاركة في جلسة العمل، خلال زيارة رسامي الخرائط لمختلف مناطق البلاد.

وأعلن رئيس اللجنة الانتخابية المستقلة في ساحل العاج، إبراهيم كوليبالي كويبيرت، في يونيو/حزيران 2023 أن “التقسيم الانتخابي ليس من اختصاص اللجنة الانتخابية المستقلة”، ولكنه يقع “حصريًا” على عاتق الحكومة، وذلك خلال تبادل الآراء مع الأحزاب السياسية والمرشحين المحتملين للمفوضية المحلية. الانتخابات في سبتمبر.

وبعد ملاحظاتها، ستقوم اللجنة الانتخابية المستقلة حتماً بالاتصال بدولة كوت ديفوار بهدف اقتراح خريطة انتخابية جديدة. ومن ثم ستتمكن الحكومة من تنظيم حوار مع الطبقة السياسية والمجتمع المدني للوصول إلى خطة توافقية قبل إقرارها.

اقرأ كذلك:-

بلينكن يلتقي رئيسي نيجيريا وساحل العاج لحشد التأييد في مواجهة الأزمات

ارتفاع أسعار الكاكاو في الكاميرون وانخفاض طحنه في ساحل العاج ب16% 

لاعب ساحل العاج يدخل اهتمامات كبار أوروبا في فترة الانتقالات الشتوية 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »