أخبار عاجلةشرق افريقيافن وثقافة

رواندا: تعرف علي المشاهير الروانديين المرشحين لجوائز شرق إفريقيا للفنون والترفيه 2024

عادت جوائز شرق أفريقيا للفنون والترفيه (EAEA) مرة أخرى، وأصبح الترقب واضحًا بينما تستعد لحفلها الكبير الثالث في 14 أبريل، والذي من المقرر أن يبهر الجماهير في نيروبي، كينيا.

مرحلة التصويت لنسخة 2024 مفتوحة لدعوة المشجعين للتصويت لمرشحيهم المفضلين من شرق أفريقيا، مع أكثر من 50 فئة تشمل الموسيقى والرقص والإعلام والسينما والإنتاج والمديرين والرقميات ودي جي والمزيد، تهدف هذه الجائزة المرموقة إلى تكريم المواهب الغنية والمتنوعة داخل المشهد الموسيقي في شرق إفريقيا.

وحصل الفنانون والكيانات الرواندية على ترشيحات عبر فئات متعددة، مما يؤكد تأثيرهم المتزايد وبراعتهم الفنية في المنطقة، ففي فئة “أفضل فنان ذكر” ، هناك أسماء مشهورة مثل بروس ميلودي من رواندا، وهارمونيز، وماريو، ودايموند بلاتنومز، وجوكس، وكلاهما من تنزانيا.

download رواندا: تعرف علي المشاهير الروانديين المرشحين لجوائز شرق إفريقيا للفنون والترفيه 2024

وبالمثل، فإن فئة “أفضل فنانة” تضم تشكيلة هائلة من الفنانين الروانديين بما في ذلك بويزا وبوتيرا نولز وأرييل وايز في مواجهة شيباه وزوتشو وناتاشا وفينكا وناديا موكامي وناندي وسبايس ديانا للحصول على لقب أفضل معلمة في EA.

المؤسسة السياحية الأكثر دعمًا لصناعة الترفيه ، والمرشحون هم مجلس التنمية الرواندي (RDB)، ومجلس السياحة الكيني (KTB)، ومجلس السياحة التنزاني (TTB)، ومجلس السياحة الأوغندي (UTB).

والمرشحون لفئة “أفضل محطة تلفزيونية” هم RTV من رواندا، وTRACE Eastern Africa، وNTV من أوغندا، وWasafi TV من تنزانيا، كما تم ترشيح إسرائيل مبوني لجائزة “أفضل أغنية إنجيلية” عن أغنيته “Nina Siri”، مما عزز مكانته في تاريخ موسيقى الإنجيل في شرق إفريقيا.

المرشحون لجائزة قانون الشتات لهذا العام هم Meddy وThe Ben وAlpha.

download 1 2 رواندا: تعرف علي المشاهير الروانديين المرشحين لجوائز شرق إفريقيا للفنون والترفيه 2024

المرشحون لجائزة أفضل فيديو موسيقي/مخرج لهذا العام في رواندا هم: “Stop” لكريس إيزي – سامي سويتش، “Intare Batinya (Remix)” Yvan Muziki ft. Marina – Ameri، “Shayo” لأرييل وايز – نكوتاني فريري، “Pain Killer” بواسطة بويزة – جون إيلارتس .

“أويا شان” لبوتيرا نولز – ميدي صالح.

في فئة “المنتج الصوتي المتميز”، يتنافس المنتجون الروانديون الناشئون برينس كييز وكوزي وآيو راش ضد منتجين معروفين مثل هانتر وكيامبو وإهاجي وميد إت وساوند بوي وغيرهم. وفي الوقت نفسه، في فئة “أفضل منتج ناجح للعام” ، يتنافس المنتج الرواندي Element Eleeh مع Abbah Process وS2Kizzy وZombie وArtin Pro وNessim Production والمزيد.

المرشحون لأفضل تعاون في فئة فردية هم: “One More Time” للمخرج Kenny Sol ft. Harmonize، و”Nobody” للمخرج Darassa ويضم Bien، زنجبار” من تأليف Harmonize ft. Bruce Melodieأغنية “Yote” لناتاشا مع خاليغراف جونز”مرتفع” من تأليف عزاوي وإيليا كيتاكا ومايك كايهورا وبنسول.

أفضل أغنية تعاونية في رواندا : “It’s Okey” – Papa Cyangwe مع Afrique & Fireman، “Bibaryahe” – Ado Josan مع Double Jay، “Solo” – DJ Pyfo مع Shemi، B-Threy، “Turakesha” – Adda Pro وDouble Jay، “Stay” – Audace ft. Kenny Sol، “Big Shaq” – Ish Kevin ft. Shemi، “Soo” – Yuhi Mic ft. Ariel Wayz، “Njyenyine” – Yverry ft. Butera Knowless، “Fenty” – 2 سانت قدم كيني سول،

download 4 رواندا: تعرف علي المشاهير الروانديين المرشحين لجوائز شرق إفريقيا للفنون والترفيه 2024

“VIP” – إيفان بورافان مع إيش كيفن.

 

أفضل انطلاقة في رواندا: إيفيري، 2 سانت، إيفان بورافان، بابا سيانجوي، إيش كيفن، سين، شيمي، أفريك، يوهي ميك وأودايس.

فئة أغنية العام التعاونية في رواندا: “Mama Loda” – كالفين مباندا مع كيني سول، “Fiona” – B Face & Double Jay، “Kawooma” – نيل نجابو، جونو كيزيجينزا، “Je T’aime” – ديجاي بيوس قدم Vyperanking، Danraug، ‘Niyo Ndirimbo’ – Meddy قدم Adrien، ‘Nobody’ – Bwiza ft. Double Jay، ‘Igitangaza’ – Juno Kizigenza ft. Kenny Sol & Bruce Melodie، ‘Fou de Toi’ – Element Eleeeh ft. روس كانا وبروس ميلودي، “Your Love” – ​​DJ Paulin ft. Drama-T & Juno Kizigenza و”Nasara” – داني نانوني ft. Ariel Wayz.

ومن بين المرشحين لجائزة “أفضل مدير فنان” المدير الشهير ألكسيس مويوبوك من رواندا، وتشيكي كوروكا من كينيا، وبابو تيل من تنزانيا، وإسماعيل نزيمانا من بوروندي. وفي الوقت نفسه، فإن المرشحين لجائزة “أفضل نجم سينمائي” هم النجم السينمائي الرواندي ألياه كول، وممثلة كيت من كينيا، وجيكوب ستيفن جي بي من تنزانيا، ونبويسو ماثيو من أوغندا.

تم ترشيح KISS FM 102.3 لجائزة “أفضل محطة إذاعية”، حيث تتنافس مع NRG RADIO من كينيا، وWASAFI FM (تنزانيا)، وNRG RADIO (أوغندا)كما تم ترشيح شركة COUNTRY RECORDS لجائزة “أفضل استوديو موسيقى”، حيث تنافست مع SWANGZ AVENUE (أوغندا)، وPLUTO REPUBLIC (تنزانيا)، وBLACK MARKET RECORDS (كينيا).

لإقرأ ايضا:-

أوغندا: تحذيرات أمنية من 3 دول غربية بشأن مهرجان نييجي نييجي للموسيقي

الموسيقي الأفريقية.. نمط سياحي وإمكانيات غير مستغلة

  مصر.. موسيقي رمزي يسي تصدح علي المسرح الكبير بـ”القومي للحضارة”

نيجيريا.. مظاهرة للمطالبة بالتحقيق في وفاة نجم موسيقي الأفروبيتس “محباد”

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »