اخبار افريقياغرب افريقيا

الكوت ديفوار.. بدء أعمال البناء في 3 محاور في أبيدجان لتحسين حركة المرور

بدات حكومة كوت ديفوار في بناء 3 مجاور رئيسة تهدف هذه المحاور الثلاثة التي سيتم إنشاؤها على ثلاثة مفترق طرق في بوليفارد ميتران ، بتكلفة استثمارية تقارب 75 مليار فرنك أفريقي ، إلى تحسين تدفق حركة المرور من Cocody إلى Bingerville ، وهي مدينة تقع شرق أبيدجان.

شرع رئيس الوزراء الإيفواري ، باتريك أتشي ، يوم الخميس 20 أبريل 2023 في كوكودي – 9 كيلوجرامات ، شرق أبيدجان ، في إطلاق هذه التقاطعات الثلاثة ، ولا سيما تقاطع مدرسة الشرطة ، ومحور الريفيرا 3 و Echangeur في ريفييرا بالميراي ، بحضور جمهور من الشخصيات والسكان.

بالنسبة إلى باتريك آشي ، “يعني النهوض بتنقل النساء والرجال تعزيز حريتهم وطاقتهم وإنتاجيتهم وأفكارهم ومبادراتهم ، كما أنه يؤدي إلى دفع عجلة التنمية (للبلد) والازدهار وتعزيز تضامن كوت ديفوار. ديفوار “.

وقال إن قطاع الطرق يواجه تحديات استراتيجية بكل تأكيد. ويرجع ذلك إلى التوسع الحضري السريع والنمو الاقتصادي القوي ، حيث تسبب المرور في منطقة أبيدجان في الازدحام المروري الذي يحتاج إلى معالجة.

وقال “ليس لدينا خيار سوى الاستمرار في تطوير القطاع ، سواء القضايا المتعلقة بالتنقل ، لا سيما في أبيدجان الكبرى ، وفي كل مكان آخر ، والتي لا تزال قضية حساسة للنشاط الاقتصادي للبلاد” .

“يجب أن توفر تقاطعات بوليفارد ميتران الثلاثة وظائف لما يقرب من 600 شاب طوال مدة الأعمال ، وتدريبهم ، ودمجهم ، ومنحهم خبرة ملحوظة لبقية حياتهم والتي ستسمح لهم بالمشاركة في مشاريع أخرى مماثلة” .

بوليفارد فرانسوا ميتران ، الذي بني في الثمانينيات ويربط مدينة أبيدجان ببلدة بينغرفيل ، وهي بلدة في توسع كامل ، هو طريق 2 × 3 حارة به عدة تقاطعات مستوية مع إشارات مرور.

أدى التحضر القوي في الجزء الشرقي من أبيدجان والتطور السريع لمدينة بنجرفيل على مدى السنوات العشر الماضية إلى نمو قوي في حركة مرور السيارات على هذا المحور مع نتيجة طبيعية لازدحام مروري على مفترق الطرق.

حدد وزير المعدات وصيانة الطرق الإيفواري ، الدكتور أميدي كوفي كواكو ، أن تقاطع مدرسة الشرطة سيكون له ممر علوي مع سطح صندوق معدني من خمسة معابر ، 2 × 3 ممرات ، بطول 170 مترًا وعرض 20.6 مترًا.

سيشمل تقاطع ريفييرا 3 أيضًا جسرًا به صندوق معدني من خمسة معابر ، 2 × 3 ممرات ، بطول 221 مترًا وعرض 20.6 مترًا. سيكون له أربعة طرق خدمية لتسهيل حركة المركبات.

لاستبداله من ريفييرا بالميرا ، سيشمل ، مثل الجهتين الأخريين ، ممرًا علويًا به سطح صندوق معدني من ستة معابر ، 2 × 3 ممرات ، بطول 266 مترًا وعرض 20.6 مترًا. سيكون هناك أيضا أربعة طرق خدمة.

تظهر الدراسات حول حركة المرور في بوليفارد ميتران ازدحامًا أكثر حدة عند التقاطعات المختلفة. وفقًا لوزارة المعدات وصيانة الطرق ، يقدر التدفق بأكثر من 110.000 مركبة يوميًا ، يتم ملاحظتها بشكل خاص عند مفترق طرق ريفييرا 2.

يتم تسجيل العديد من الازدحام عند مفترق طرق مختلف لهذا المحور المهم ، على وجه الخصوص ، في ساعات الذروة. ورحب السفير الياباني في كوت ديفوار ، إيكاتاي كاتسويا ، بحقيقة أن هذا المشروع يأتي “للحد بشكل كبير من الازدحام” في أبيدجان.

وأشاد بدولة كوت ديفوار التي تقوم بتنفيذ هذا المشروع على الرغم من الوضع الاقتصادي العالمي الصعب للغاية. بتكلفة إجمالية تبلغ حوالي 75 مليار فرنك أفريقي (HT) ، يتم تمويل المشروع من قبل الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (JICA) ودولة كوت ديفوار.

تم تكليف مجموعة الشركات اليابانية Shimizu Corporation / TOA Corporation / JFE Engineering Corporation بتنفيذ الأعمال. يتم توفير إدارة المشروع من قبل المستشار الشرقي / مجموعة INGEROSEC CO / ETECO.

وقال وزير التجهيز وصيانة الطرق ، أميدي كوفي كواكو ، إنه من المقرر تنفيذ الأعمال على مدى 33 شهرًا. ومن المخطط أيضًا إنشاء طرق التفافية للسماح بتدوير المركبات أثناء الأعمال.

إقرأ أيضا:-

“الكاف” أمم إفريقيا 13 يناير والنهائي 11 فبراير بالكوت ديفوار

كوت ديفوار: استجواب بشأن رفع تسعير البيانات المتنقلة

ناميبيا تفجر أكبر مفاجآت تصفيات ” كوت ديفوار 2024 ” بالفوز علي الكاميرون

السنغال و جنوب أفريقيا رابع المتأهلين لكأس الأمم الأفريقية ” كوت ديفوار 2024 “

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »